تجربتي مع الفجل للبشرة

كتابة امينة مصطفى - تاريخ الكتابة: 28 أغسطس, 2021 5:43
تجربتي مع الفجل للبشرة


تجربتي مع الفجل للبشرة نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعةن متنوعة أخرى من الفقرات مثل فوائد الفجل الأبيض وأكلات لتفتيح لون البشرة وختام الموضوع مشروب البياض الصارخ.

تجربتي مع الفجل للبشرة


كنت اعاني من تصبغات البشرة والكلف بعد الولادة، وايضًا تغير لون الكوع وبها سمار كان يزعجني، على الرغم من ان بشرتي فاتحة فاستخدمت بذور الفجل المطحونة على جسمي والكوع والركب ايضًا، وفي وقت سريع وجدت بالفعل أن بشرتي أصبحت افتح ومع المداومة على استخدام الوصفة عادت بشرتي كما كانت وتخلصت من جميع البقع الداكنة على بشرتي فانصح الجميع باستخدام بذور الفجل في الوصفات العناية بالبشرة للتخلص من البقع الداكنة ويوفر العديد من الفوائد الاخرى لها وهي على النحو التالي:
1-يخفي التجاعيد والخطوط الرفيعة ويجعل البشرة أكثر نضارة وحيوية.
2-يحتوي الفجل على نسبة مرتفعة من فيتامين ج الذي يساعد في تحفيز إنتاج الكولاجين بالجلد مما يجعله له دور فعال في الحماية من الشيخوخة وعلامات تقدم العمر على البشرة.
3-يزيد من نعومة البشرة لأنه يحتوي على الزنك والفسفور.
4-يعمل على ترطيب البشرة بشكل عميق وأن تحتفظ بالماء داخلها مما يحميها من الجفاف.
5-للفجل خصائص مطهرة للجلد والبشرة مما يساعد في تنظيفها بشكل عميق وهذا يجعله علاج مثالي للتخلص من التهابات الجلد.
6-يساهم بشكل فعال في التخلص من السموم الموجود بالجلد والتي يمكن ان تسبب له الكثير من المشكلات الصحية.
7-يحتوي على مضادات الأكسدة بنسبة مرتفعة مما يجعله يحافظ على صحة الجلد.
8-حمي من ظهور الحبوب البيضاء والحمراء والبثور السوداء.
9-يزيل النمش واثاره من على البشرة.
10-يحمي من لدغات الحشرات ويعالج الالتهاب والحكة والتورم.

فوائد الفجل الأبيض

يقيك من تسوس الاسنان
من المعروف ان كل عروس تسعى للانطلاق في حياتها الزوجية بأسنان قوية، بيضاء ولامعة خالية من التسوس ومن الالام. الفجل يستطيع ان يحمي اسنانك من التسوس ويعالج التهاب اللثة، وامراض اسنانك كلها. وهو قادر على وقف نمو العوامل المسببة للتسوس. فواظبي على تناوله بكميات كبيرة.
مناعة الجسم
نظرا لاحتواء الفجل على فيتامين (ج) فهو يعمل على تقوية مناعة الجسم .
مشاكل الشعر
يعمل الفجل على منع تساقط الشعر، والقضاء على القشرة وأيضا يعمل على منع تكوين الطبقة الدهنية التي توجد لدى أصحاب البشرة الدهنية وهي من الأمور المزعجة، ولذلك يمكن استخدامه كقناع للقضاء على هذه المشكلة.
مرض السكري
لكل من يعانون من عدم انتظام مستوى السكر فعليكم بتناول الفجل الأبيض حيث أكدت الدراسات الحديثة على قدرته الكبيرة على السيطرة على نسبة السكر، كما يقوم أيضا بحماية الجسم من الأعراض الجانبية والناتجة عن هذا المرض.
افقدي وزنك وسمنة الارداف عن طريق الفجل
من فوائد الفجل الجمالية والصحية انه يساعدك في عملية التخسيس بشكل كبير، عن طريق تقليل الوزن الزائد، نظراً لاحتوائه على سعرات حرارية قليلة. أما الفجل الأبيض تحديدا فإن له قدرة فعالة على إذابة الدهون الزائدة والتخلص منها مما يؤدي الى إنقاص وزنكواذا كنت تعانين عزيزتي العروس من ارداف سمينة، فعالجي مشكلتك هذه بعيدا عن الادوية عن طريق تناول كميات كبيرة من الفجل الابيض. وينصح العلماء بضرورة إدخال الفجل الأبيض في قائمة الخضروات الورقية التي يتم تناولها يوميا لقدرته على تخليصك من الدهون خصوصا في منطقة الأرداف.
نزلات البرد
يقي الإنسان من الإصابة بنزلات البرد والسعال التي يعاني منها الكثير من الكبار والصغار، ولذلك ينصح بتناول الفجل الأبيض للحصول على الفوائد المذهلة.
مبرد للجسم
يعمل الفجل على تبريد الجسم داخليا بصورة كبيرة، ولذلك هو الأمثل في تناوله في فصل الصيف الذي يشهد ارتفاع كبير في درجة الحرارة.
ضغط الدم
ضغط الدم المرتفع من المشكلات المزعجة، ولكن في حالة تناول الفجل يعمل على ثبات مستوى الضغط، والحماية من المخاطر الأخرى التي تنتج عن ارتفاع ضغط الدم منها أمراض القلب.
يساعد في نمو شعرك
ألا تريدين شعرا كثيفا ذا مظهر جمالي رائع قبل العرس؟ ألا تريدين حماية شعرك من التساقط؟ لا بأس بذلك واظبي على التهام كميات كبيرة من الفجل الذي يمنع تساقط شعرك ويساعد على نموه وفي الوقت نفسه يعالج مشكلة القشرة في الرأس. فالفجل يحتوي على مجموعة من الفيتامينات (A, B, C) والكبريت المفيد للجلد والشعر. فأكثري من تناوله واستخدميه ايضا كقناع لانبات الشعر المتساقط.

أكلات لتفتيح لون البشرة

عند تناول مشروب لتبييض الجسم يجب تعزيز ذلك من خلال تناول بعض أنواع الطعام التي تحافظ على لون البشرة فاتح وتحد من اسمرار البشرة، والتي أشهرها ما يلي:
العسل:
سواء إن كان ذلك من خلال تناوله أو تطبيقه كماسك على الوجه، حيث أنه من أشهر المواد الطبيعية التي تحد من تصبغات الجلد، وتحافظ على لون البشرة طبيعي وموحد، وهذا بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا، وقدرته الهائلة في الحد من علامات تقدم السن وإخفاء آثار الحبوب.
الزبادي:
لاحتوائه على الحمض اللبني الذي له قدرة كبيرة في تبييض الجلد.
البرتقال:
لاحتوائه على كمية كبيرة من فيتامين سي المعروف بتأثيره الفعال في جعل لون الجلد أفتح.
الفراولة:
هذه الفاكهة فعالة في جعل لون الجسم واحد، دون أي بقع وهذا بسبب وجود كمية كبيرة من فيتامين سي به.
الموز:
فعال في جعل البشرة أفتح لأنه يوجد به الكثير من العناصر الغذائية والفيتامينات مثل أ، ب التي تجعل بشرة جسمك تشبه الأطفال، وتساعد في التخلص من الأنسجة الميتة.

مشروب البياض الصارخ

مشروب الحليب والتمر
قومي بتسخين كوب من الحليب ثم قومي بإضافة 4 حبات من التمر بعد تقطيعه في الكوب ثم اتركيه لمدة ربع ساع وبعد ذلك قومي بإضافة ملعقة من الزنجبيل المبشور، ثم تناولي المشروب، حيث يساعد على تفتيح البشرة
مشروب الجزر والبرتقال
نصف كوب من عصير البرتقال وربع كوب من الجزر، ملعقتين من الزنجبيل المبشور، أربع ملاعق من بذور الكتان، ملعقتين من العسل، ملعقتين من زيت الزيتون وكوب من الماء وقومي بعمل خليط من المكونات مع بعضها في الخلاط، ثم قومي بتناول المشروب على الريق
مشروب الفواكة لتبييض البشرة
حبة من الشمندر وثمرة من التفاح وشريحتين من البابايا وحبتين من الجزر فقط قومي بخلط المكونات مع بعضها ثم تناولي المشروب بعد الإفطار.



693 Views