تجربتي مع حبوب الكولاجين مع فيتامين سي

كتابة somaya nabil - تاريخ الكتابة: 31 يوليو, 2021 10:10
تجربتي مع حبوب الكولاجين مع فيتامين سي


تجربتي مع حبوب الكولاجين مع فيتامين سي، وفوائد حبوب الكولاجين مع فيتامين سي، وكيفية استخدام حبوب الكولاجين مع فيتامين سي، ومتى تظهر نتائج حبوب الكولاجين، وحبوب الكولاجين مع فيتامين سي تسمن، وأضرار حبوب الكولاجين مع فيتامين سي، نتناول الحديث عنهم بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

تجربتي مع حبوب الكولاجين مع فيتامين سي


– كانت لدى الكثير من المشاكل في البشرة منها: الجفاف الشديد، المظهر الباهت، حتى أن آثار الشيخوخة بدأت في الظهور على وجهي، كنت أحاول إخفاء تلك العيوب باستعمال المساحيق التجميلية بكثرة، والتي ق ضاعفت الضرر على بشرتي، إلى أن شعرت بفقدان الثقة وعدم الرغبة في رؤية أحد والانعزال بسبب الكلمات الجارحة التي كنت أسمعها فور رؤية الأخرين لبشرتي.
– في إحدى الأيام كنت أتحدث مع صديقتي المقربة وكشفت لها المشاكل التي أعاني منها في بشرتي وما سببته من انعدام الثقة والحزن، حينها نصحتني بأن أقوم باستعمال حبوب الكولاجين مع فيتامين سي، وبدأت في إخباري بفوائدهم التي لا تنتهي في علاج مشاكل البشرة، وبالفعل لجئت إلى استعمال هذه الحبوب بحيث واظبت على تناولها 60 يوم متتاليين، ولا أخفى عليكم أني لاحظت الفرق المذهل من الأسبوع الأول للاستعمال ما دفعني للاستمرار إلى 60 يوم.
– الأن أصبح يعلو وجهي الاشراق، النضارة والجاذبية، لذا أنصح كل من تعاني من مشاكل البشرة بتجربة تجربتي حبوب الكولاجين مع فيتامين سي التي تعد من افضل التجارب لدي والتي ساعدتني على استعادة ثقتي بنفسي والحصول على بشرة صحية، جميلة ومتوهجة.

فوائد حبوب الكولاجين مع فيتامين سي

1. نظراً لطبيعة الكولاجين البروتينية فإن حبوب الكولاجين مع فيتامين سي تساعد على تقوية جذر الشعرة وسرير الظفر وتجعلهما أكثر مرونة، لكن لتقوم حبوب الكولاجين مع فيتامين سي بهذا الدور يجب أن يتزامن تناولها مع وارد غذائي متوازن ومتنوع؛ لكي يحصل كل من الشعرة والظفر على غذائهما الكامل.
2. تساعد حبوب الكولاجين مع فيتامين سي في إخفاء الندبات الناتجة عن حب الشباب (Acne)؛ لأنها تعمل على ترميم الجلد لنفسه بشكل أسرع فهي تحفز إنتاج خلايا جديدة، وكذلك تقوم حبوب الكولاجين مع فيتامين سي بإخفاء أو تقليل مساحة البقع الداكنة في الجلد.
3. أظهرت دراسة أجريت في عام 2014 أن النساء اللواتي يتناولن حبوب الكولاجين مع فيتامين سي تزداد لديهن مرونة الجلد، لذلك تستخدم حبوب الكولاجين مع فيتامين سي في تحسين مظهر الجلد وفي التقليل من التجاعيد والثنيات الجلدية في الوجه، فهي تقوم بملء الخطوط الناجمة عن هذه التجاعيد.
4. تحافظ حبوب الكولاجين مع فيتامين سي على الجلد بملمس ناعم نتيجة تواجد الكولاجين في أدمة الجلد (Dermis)، كما تمنع ظهور انطباعات الأوعية الدموية على الجلد الخارجي، بالإضافة إلى أنها تحافظ على نضارة البشرة.
5. أجري بحث على مرضى الفصال العظمي (المدعو أيضاً بالتهاب المفاصل التنكسي) (Osteoarthritis) (هو التهاب يصيب المفاصل ويؤدي إلى اضطراب في وظيفة المفصل وتحديد مدى حركته)، فتبين أن تناول حبوب الكولاجين مع فيتامين سي يخفف من الألم الناتج عن المرض إلى حدٍ كبير.
6. يعتبر الجلد الجاف مشكلة شائعة يمكن التغلب عليها من خلال حبوب الكولاجين مع فيتامين سي، لأن مركب الكولاجين يحافظ على رطوبة الجلد يبقيه نضراً حتى في ظروف المناخ الجاف.
7. تبين أن القيام بالتمارين الرياضية بالتزامن مع تناول حبوب الكولاجين مع فيتامين سي يزيد من قوة وكتلة العضلات بشكل كبير حسب دراسة أجريت في عام 2015.

كيفية استخدام حبوب الكولاجين مع فيتامين سي

1. تناول 6 كبسولات في اليوم.
2. من الأفضل تناوله على معدة فارغة لزيادة سرعة امتصاصه.

متى تظهر نتائج حبوب الكولاجين

حتى يمكن ملاحظة نتائج حبوب الكولاجين مع فيتامين سي ينصح بضرورة تناولها لمدة تتراوح من 60 يوم وحتى 90 يوم بصورة منتظمة، بجانب الحرص على تناول الغذاء الصحي والإكثار من تناول الماء لنتائج مضاعفة.

حبوب الكولاجين مع فيتامين سي تسمن

الكولاجين يستخدم في نفخ الخدود والشفتين، ولكنه لا يستخدم في زيادة الوزن، ولكن على العكس تماما فإن الكولاجين يستخدم في انقاص الوزن، حيث يعمل على زيادة الكتلة العضلية للجسم، باعتباره بروتين من البروتينات الموجودة في الجسم.

أضرار حبوب الكولاجين مع فيتامين سي

على الرغم من الفوائد العديدة لحبوب الكولاجين مع فيتامين سي إلا أن الإفراط في تناولها أو مجرد تناولها باعتدال قد يسبب بعض الأضرار والتي تتمثل فيما يلي:
1. فرط الحساسية
قد ينتج رد فعل تحسسي من الجهاز المناعي ضد مسببات الحساسية، مثل: بعض الأدوية، والطعام، والمكملات الغذائية، وقد يعاني البعض من تحسس عند تناول حبوب الكولاجين وخاصة التي تصنع من مصادر بحرية، وأيضًا بعض الأطفال قد يعانون من حساسية عند إعطائهم الكولاجين المصنع من البيض عن طريق الحقن، ولتجنب هذه الحساسية ينصح بإجراء اختبار فرط الحساسية قبل الحقن.
2. ارتفاع مستويات الكالسيوم
إحدى مصادر تصنيع مكملات الكولاجين هي مصادر بحرية من قشور الأسماك، وغضروف سمك القرش، وتحتوي هذه المصادر على نسبة عالية من الكالسيوم، مما قد يؤدي إلى ارتفاع نسبة الكالسيوم لدى المريض مع أخذ حبوب الكولاجين.
3. مذاق ورائحة مزعجة
إن مكملات الكولاجين تترك مذاق ورائحة كريهة في الفم، إذ تسبب إزعاج عند الكثير، وخاصة حبوب الكولاجين المصنعة من مصادر بحرية، مثل: الأسماك، إذ لديها رائحة ومذاق سيء، لذا ينصح بشرب عصائر الفواكه للتخفيف من المذاق، ولكن للحصول على مفعول قوي من حبوب الكولاجين ينصح بتجنب العصائر الحمضية.



547 Views