تزيين المنزل باقل التكاليف

كتابة فريده عمران - تاريخ الكتابة: 3 سبتمبر, 2018 1:36
تزيين المنزل باقل التكاليف


تزيين المنزل باقل التكاليف فكرة تزيين المنزل بنفسك تعتمد على الابتكار والادوات المستخدمة لذلك سنعرض لكم بعض الافكار لتزيين المنزل باقل تكلفة .
تزيين البيت يعد من اهم اولويات السيدات وربات البيوت، فدائماً ترغب ربة المنزل في ان يكون بيتنها نظيف ومرتب ومزين حتي يلقي اعجاب ساكينة وزائرية، ولكنها قد تواجة بعض الصعوبات من الناحية المادية ولا تستطيع شراء التحف الجميلة والاكسسوارات التى تزين بها البيوت، فإذا كنتي واحدة منهن فيمكنك متابعة هذا الموضوع حتي النهاية، حيث سنعمل على تعليمك لكيفية صناعة بعض الاعمال الرائعة عن طريق لصق ازرار الملابس علي الادوات المتواجدة داخل منزلك مثل الزجاجات والقطع الخزفية القديمة واطباق السفرة وقطع الاثاث القديمة وسيئة الشكل وغيرها.

تزيين البيت بالشرح والصور:

1- يمكنك احضار احد القطع الخزفية القديمة المتواجدة في في النيش او احد الخزانات، وباستخدام الغراء يمكنك لصق بعض الازرار البيضاء والذهبية وقطع صغيرة من الزلط الابيض عليها لينتج في النهاية شكل جميل ورائع ويمكنك وضعة في الصالة او على الكومودو او في اى مكان اخر.

2- باستخدام الصمغ يمكنك لصق مجموعة من الزرائر الكبيرة ذات الالوان المختلفة على احدى الزجاجات الزجاجية ويمكنك استخدام شريط من الزينة على عنق الزجاجة ويتم استخدامها في تزيين البيت بدلاً من الالقاء بها في سلات القمامة.

3- يمكنك احضار خزانة او كومودو او اى قطعة قديمة من الاثاث في منزلك ولصق عليها مجموعة من الازارار البيضاء لتحسن من مظهرها وتجعلة مودرن ويتناسب مع الديكورات العصرية، بدلاً من استبدالها بقطعة اخري وتتحملين الكثير من المال.

4- اذا كانت لديك احدي الاباجورات واصبحت ذات مظهر تقليدي واعتيادي، فيمكنك تغير ذلك عن طريق لصق مجموعة من الزرائر التى تتناسب مع الوانها.

5- يمكنك احضار اربع قطع خشبية ذات مقاسات متساوية ووضع عليهم قطعة من القماش او الورق المقوي وتثبيتها بماسمير الضغط من الخلف، من ثم لصق مجموعة من الزرار عليها وبعد الانتهاء يمكنك تعليقها على احد الحوائط لتزيين البيت دون الحاجة الى شراء واحدة بأسعار عالية.

6- يمكنك لصق الازرار علي الاطباق الزجاجية او البلاستيكية ووضعها على السفرة لتجعل شكلها افضل واجمل.

تزيين المنزل بأقل التكاليف

تزيين المنزل بقدر قليل من المال أمر ممكن عبر شحذ التفكير والخيال قليلا والتركيز على التفاصيل الصغيرة التي يمكن أن تحدث تغييرا طيبا في البيت.
وتؤكد مصممة الديكور ماريا أورتيجوسا، صاحبة مدونة “أزومارا ديكوراثيون” المتخصصة، ضرورة استغلال تغيرات المواسم للقيام بتغييرات محدودة في ديكور المنازل.
فمع تحسن الطقس يمكن أن تكون الحدائق والشرفات هدفا للتزيين والتجميل، ولهذا توضح المتخصصة أن قطع الأثاث الموضوعة في هذين المكانين مهما كانت صغيرة، يجب أن تتناغم مع طرازهما، لذلك تقدم 11 خطوة لتزيين المنزل بقليل من المال.
أثاث أنيق للحدائق:
تقول أورتيجوسا إن الحصول على أثاث أنيق وعالي الجودة للحدائق لا يستلزم بالضرورة إنفاق قدر كبير من المال.
وتضيف: “يمكننا الحصول على الاثاث بأسعار متنوعة للغاية وطرز متباينة، بل حتى قطع من الألياف الصناعية التي هي فضلا عن جمالها الشكلي، تتسم بمقاومة عالية لتقلبات الجو، وتصمد لفترة كافية من الوقت حال وضعها في الهواء الطلق”.
وتنصحنا الخبيرة أيضا بأن نأخذ في اعتبارنا الطقس المعتاد في المنطقة التي نعيش بها.
وتتابع قائلة: “عند زرع نباتات، سواء في أصيص أو في حديقة، تبرز الزهور باعتبارها عامل تنويع في الديكور، وسواء كنا نعيش بمنطقة ساحلية او مناطق داخلية، علينا أن نتعرف على نوع الأشجار والنباتات التي تتأقلم بشكل جيد مع مناخنا وبيئتنا”.
غسيل وجه
في أي فصل من فصول العام، إذا لم نرغب في شراء أثاث جديد، يكون تجديد و”تنظيف” ما لدينا خيارا جيدا للغاية، عبر طليه بلون مخلتف عن لونه القديم كي نحصل على مظهر مختلف وجديد.
“غسيل الوجه” مصطلح يمكن تطبيقه على عرائش (برجولات) الحديقة “التي يمكن طليها بنفس لون باقي الأثاث وتغطيتها بنسيج رقيق وشفاف (تُل) ذي لون صيفي دافئ يتناغم مع وسائد الكراسي والمقاعد، وهكذا سيعطيها شكلا جديدا”، كما تبين ماريا أورتيجوسا.
وإذا أضفنا لهذا نباتا كبيرا زاهي الخضار ووضعناه في أي موقع بالشرفة او الحديقة، سنحصل على لمسة طبيعية وصيفية جميلة.
علاوة على ذلك يمكن إثراء الأثاث أو تزيينه بقطع ومكملات “مثل النباتات العطرية، سواء كانت طبيعية أو صناعية، والوسائد والمصابيح أو الشموع كبيرة الحجم، من خلال توزيعها بشكل متوازن في المساحة المتاحة لدينا”.
في أي وقت بالعام
الديكور وتزيين المنازل في أي وقت بالعام لا يجب أن يصبح سببا في إنفاق الكثير من المال؛ فبالتخطيط والاختيار الجيد للعناصر التي سنعمل بها، يصير “بمقدورنا تغيير شكل المكان تماما دون إنفاق الكثير”، بحسب أورتيجوسا التي تقدم فيما يلي بعض النصائح المهمة لتحقيق هذا الهدف.
جدد أثاث المنزل
تغيير أماكن وضع الأثاث لا يكلفنا شيئا، ولكنه يحدث تغييرا جذريا بشكل المنزل.
غير لون الحوائط
تغيير لون طلاء الحوائط يحقق كذلك نتائج فورية في تجديد شكل حجرة أو صالة. وإن كان يشق علينا طلاء بيت بأسره أو حجرة بأكملها ولا نريد إنفاق الكثير من المال، فبوسعنا طلاء حائط واحد فقط أو استخدام ورق الحائط، الرائج حاليا.
استخدم قطعة أثاث بارزة
لا توجد حاجة ملحة لتغيير كل الاثاث بحجرة من أجل تغيير شكلها؛ فببساطة وضع قطعة أثاث جذابة ولافتة تعطي لمحة متباينة. فلوحة أو كرسي “فوتيه” أو تمثال، أي منها وحده، قادر على أن يعطي لمسة مختلفة تماما لشكل الغرفة.
لون الأرضية
أيا كان نوع الأرضية في منزلك، فإن البسط المنتقاة بعناية والموضوعة في المكان المناسب تمنح لمحة ملونة للمكان وتنيره وتجعله مختلفا. وليس ضروريا على الإطلاق إنفاق مبالغ مالية كبيرة لشراء بساط، ففي يومنا هذا يوجد الكثير من الأنواع والماركات الرائعة التي تتسم بجودة عالية وشكل بديع وسعر منخفض.
زهور ونباتات
لا يوجد ما هو أفضل من الزهور والنباتات لتزيين دار، سواء كانت طبيعية أو صناعية؛ فإذا لم نرد تخصيص مبلغ مالي أسبوعي لشراء الزهور الطبيعية الطازجة، فعلينا اختيار نباتات داخلية تزهر في مواسم معينة في السنة، أو اختيار الورود والنباتات الصناعية التي يوجد الكثير من أشكالها الأنيقة والجميلة.
وسائد
إذا كانت الأرائك لديك لونها محايد، فبمقدورك وضع وسائد ذات نسيج مختلف وجذاب وبارز عليها. ولا يهم شكل الوسائد أو حجمها، ولكن ما يهم هو المزج بينها بنعومة وتناغم.
المرايا
المرايا تمثل عنصرا أساسيا لجعل مساحة صغيرة تبدو أكبر. كل ما علينا أن نعرف كيف نضعها في المكان الملائم. ورغم أن هذه القطع كثيرا ما تكون غير رخيصة، فهناك في يومنا هذا العديد من الخيارات في الأسواق وبأسعار معقولة.
المصابيح
الإضاءة تشكل أحد الجوانب الواجب أخذها في الحسبان في ديكور المنازل. وفضلا عن الإنارة، ينبغي اختيار المصابيح أو نوع وحدات الإضاءة التي نريدها بطريقة جيدة.
وكما هو الحال بالنسبة للمرايا، فالمصابيح في الوقت الحالي لها أنواع واسعار عديدة، ومن ثم لا ينبغي أن يمثل شراؤها عبئا ماديا.



553 Views