تصريح تنقل وزارة التجارة

كتابة فريدة مهدي - تاريخ الكتابة: 8 يونيو, 2023 6:22
تصريح تنقل وزارة التجارة


تصريح تنقل وزارة التجارة سوف نتحدث كذلك عن كم تكلفة فتح مؤسسة تجارية في السعودية؟ وهل يستطيع الاجنبي فتح سجل تجاري في السعودية؟ وإصدار تصاريح مزاولة العمل التجاري (المنشآت) بالسعودية كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

تصريح تنقل وزارة التجارة

  • الدخول إلى الخدمة من هنا.
  • الدخول إلى الحساب (اسم المستخدم وكلمة المرور)
  • الضغط على أيقونة “خدمة التخفيضات والعروض الترويجية”
  • الضغط على خيار “خدمة التخفيضات” ومن ثم “طلب تخفيض”
  • تعبئة الحقول المطلوبة والضغط على أيقونة “إرسال الطلب”
  • يتم سداد الفاتورة عبر قنوات السداد المختلفة.
  • الضغط على أيقونة “بحث” ومن ثم إدخال الفواتير العشوائية للمنتجات المختارة من النظام.
  • طباعة الترخيص إلكترونيًا دون الحاجة إلى مراجعة فروع الوزارة.

كم تكلفة فتح مؤسسة تجارية في السعودية؟

إذا كنت ترغب في معرفة كم تكلفة استخراج سجل تجاري جديد فنبين لك، إن وزارة التجارة في المملكة العربية السعودية حددت تكلفة استخراج سجل تجاري. لكل من يرغب في الحصول على سجل تجاري من المستثمرين والتجار. حيث حددت مبلغ 200 ريال سعودي رسوم السجل التجاري الرئيسي وذلك للسنة الواحدة. ويتم إضافة رسوم الغرفة التجارية بحسب نوعية النشاط التجاري وأيضا الدرجة لكل سنة.
بالإضافة إلى ذلك يتم دفع مبلغ وقدره 100 ريال سعودي، رسوم السجل التجاري الفرعي وذلك للسنة الواحدة. ويضاف رسوم الغرفة التجارية كما ذكرنا وذلك وفقاً لنوعية النشاط الخاص بالسجل والدرجة المستحقة للسنة.
وعلاوة على ذلك تم توفير خدمة تسديد الرسوم والتكاليف المقررة على الخدمة من خلال نظام سداد وبشكل إلكتروني.

هل يستطيع الاجنبي فتح سجل تجاري في السعودية؟

تعمل المملكة العربية السعودية متمثلة في وزارة الإستثمار على رفع كفاءة وجذب الإستثمار الأجنبي لديها، ويعد من أسباب نجاح المملكة في مجال الإستثمار بالنسبة لرؤوس الأموال الأجنبية هو حرص المملكة على تنوع مجالات الإستثمار للمستثمر الأجنبي، وتمكين المستثمرين الأجانب من الوصول للفرص الإستثمارية من خلال تسهيل شروط وإجراءات الإستثمار الأجنبي فيها، هذا بجانب ضمان الحماية لممتلكات جميع الإستثمارات، وتعزيز إستدامة الإستثمارات، وإتخاذ إجراءات واضحة وشفافة للتعامل مع شكاوى المستثمرين، ونقل وتوطين العلوم والتقنيات الناتجة عن الإستثمار الأجنبي المباشر وفقاً لإلتزامات المملكة الدولية، وعلى أثر تنوع مجالات الإستثمار في السعودية سوف نعرض في هذا المقال نوع من تلك المجالات الإستثمارية الهامة بالنسبة للمستثمر الأجنبي، وهو مزاولة نشاط التجارة بالجملة أو التجزئة من خلال ترخيص تجاري أجنبي 100% في السعودية، بحيث سيتم توضيح كافة الشروط والمستندات والإجراءات اللازمة للحصول على هذا الترخيص في السعودية.

إصدار تصاريح مزاولة العمل التجاري (المنشآت) بالسعودية

تسمح خدمة “إصدار تصاريح مزاولة العمل التجاري” لأصحاب العمل بالسعودية تقديم طلب الحصول على تصاريح العمل للقوى العاملة والمستثمرين، كما تسمح ب:
– رفع الوثائق المطلوبة
– دفع رسوم تصاريح العمل الكترونيا
– طلب تصاريح عمل بدل مغادر
– طلب تصاريح عمل المغادرة المبكرة
– تعديل تصاريح العمل
مع العلم: يتم التحقق من بيانات مقدم الطلب بشكل الي من خلال الرقم المدني وذلك بحكم الربط مع الإدارة العامة للأحوال المدنية، كذلك يتم التحقق من بيانات السجل التجاري اليا من نظام وزارة التجارة والصناعة دون الحاجة إلى إرفاق مستندات السجل عند تقديم الطلب.



66 Views