تفسير الاحتلام في المنام

كتابة ابراهيم خليل - تاريخ الكتابة: 4 أكتوبر, 2018 9:31
تفسير الاحتلام في المنام


تفسير الاحتلام في المنام نقدم لكم في هذه المقالة تفسير مهم عن حلم تقريبا شائع جدا عند اشخاص كثر وهو تفسير الاحتلام في المنام.

اولا سوف نتعرف على مفهوم وتعريف الاحتلام:

هنا نجده ونفسر الاحتلام على انه ظاهرة تحدث لجميع البشر ونعني بها خروج المني من الذكور أو إفرازات من الإناث أثناء النوم  ووقت حدوثها على الغالب في مرحلة المراهقة وبداية سن الشباب ولكنه قد يحدث في أي وقت من العمر بعد البلوغ, ومن الممكن ان يكون الاحتلام مصحوباً أو غير مصحوب بأحلام جنسية.

-تفسر رؤية الأحتلام في المنام .

نجد بعض التفاسير للاحتلام انه في حالة مشاهدة الرجل بأنه يحتلم في منامه، فإنها من الرؤى التي تدل على تعرض الرائي للعديد من المشاكل والأزمات، وتدل على المصاعب، وقلة الأموال والحاجة، وهي رؤية غير مرغوبة له.
كما قيل أيضًا بأنها تدل على شعور الشخص بعدم المسئولية، وعدم قدرته على اتخاذ القرارات الهامة والصعبة في حياته، وعدم تمكنه من التغلب على مشاكله التي تواجهه في الحياة الواقعية.
ولكن إن رأى بأنه احتلم وقام بالاغتسال في الحلم، فإنها تشير إلى تفريج الهموم والتخلص من المشاكل وتيسير للأحوال وخير كبير ورزق له.

رؤية الأحتلام في المنام


وهنا نجد انه حسب اقوال بعض العلماء أيضًا إنه من الأحلام التي تدل على الخير وربح الأموال والمكاسب المادية، ونجاح المشاريع والتجارة التي يخوضها الحالم.
وإذا شاهدها في منامه، وكان يبحث عن الماء ليقوم بالاغتسال، ولكنه لم يجده في حلمه، فهي إشارة للتعرض للحاجة أو صعوبة وعسر شديد في الحصول على المال، وربما تدل على وجود أمنية معينة في حياة الرائي ولا يستطيع تحقيقها، والله أعلى وأعلم.
وتم تفسير رؤية الاحتلام على انها من الأحلام التي تدل على الخير والرزق وربح الأموال وتحقيق الكثير من المكاسب على جميع الاصعدة، ونجاح المشاريع والتجارة التي يخوضها الحالم.

ومن تفسير حلم الإحتلام لابن سيرين:

يتضح لنا انه اذا كان الحلم فيه رؤية الشخص يقوم بالنكاح من سيدة عارية، فهذا يدل على تحقيق الأماني، وتحقيق مكاسب مالية كثيرة ، أو الحصول على منصب عالي كان يتمناه .
اما المفهوم الشامل لرؤية النكاح في المنام والذي ينتج عنه الإحتلام هو من الأمور التي تدل على الخير، وأيضًا تشير إلى الحصول على المناصب العالية للشخص الرائي، وتدل أيضًا على الربح في التجارة.

تفسير حلم الجنابة والاحتلام عند المرأة:


نجد هنا ان تفسير حلم الاحتلام والجنابة للمرأة لايختلف كثيرا عن الرجل فمن رأت أنها احتلمت في منامها فقد تواجه بعض المشاكل في الحياة
ومن رأت أنها في جنابة فقد تحصل على مال ورزق في الواقع . وقيل ان تفسير هذا الحلم للمتزوجة أو الحامل يدل على أنها ستنجب ولدا .
أما ان شاهدت أن هناك ماء أصفر يخرج من فرجها ، فسيكون هذا الولد كثير المرض والضعف ، وان كان ماء أحمرا فهو ولد عمره قصير ، وان كان أسودا فهذا الطفل الذي ستنجبه سيسود على أهل بيته ويتحكم بهم . ويبقى العلم عند الله وحده .

ماهو العلاج الدوائي

نجد هنا انه أحياناً يستمر الأحتلام أشهر وسنوات، مما يرهق الشخص ويسبب له الأحراج، قد يكون لهذا علاقة ببعض أنواع الطعام والشاي مثل الأكثار من شرب الشاي الأصفر يتسبب في الأحتلام.



414 Views