تفسير الفستان الابيض والاسود في المنام

كتابة talal - تاريخ الكتابة: 9 يونيو, 2018 11:55
تفسير الفستان الابيض والاسود في المنام


تفسير الفستان الابيض والاسود في المنام سنقوم بتفسير الفستان الابيض والاسود في المنام فى هذا الموضوع .
كثير من الناس يحلم أنه يرتدى السواد او يرى آخرين يرتدون اللون الأسود , فما تفسير رؤية اللون الأسود في الحلم و هل هو بشارة خير أم لا ؟

تفسير الفستان الأبيض في الحلم

فسّر المفسّرون الفستان الأبيض على أنّه حسن الدّين، ويدلّ على الزّواج، وإذا كانت المرأة تعرف من ستتزوّج يكن لها الخير. ويدلّ الحلم على أنّ الوالد إذا كان حيّاً فهذا يعني أنّه ما زالت له كلمة قويّة عليها، وأنّها ما زلت تتمنّى الزّوج المناسب لها.
ورؤية مظاهر الزّفاف وحدها معناها البهجة والفرحة القادمة إن شاء الله، أمّا إذا كانت ترتدي فستان الزّفاف أو العرس في المنام في الوقت والمكان غير المناسبين، فهذا يعني أنّها تشعر بأنّها في مكانٍ أو مرتبة في حياتها غير لائقة لها على الإطلاق، أو أنّها واقعة في علاقة غير مناسبة لها. وفي قول آخر: إذا رأت أنّها ارتدت فستان عرس في المنام، فهذا يرمز إلى أنّ هناك علاقةً شخصيّةً في حياتها، تحاول تقييمها ومعرفة إلى أي اتجاه تتّجه فيها، وارتداء فستان عرس أو زفاف في المنام يعني الاتّجاه إلى حسم علاقة مهمّة في حياتها.
وفي حال رأت أنّها تبحث عن فستان زفاف أو عرس في يوم العرس أو الزّفاف، هذا يدلّ على الضّياع والتشتّت، ويعني أنّها تجهل دورها وما عليها القيام به في موضوع معيّن يشغل حياتها اليوميّة.

تفسير الفستان في الحلم

فسّر ابن سيرين رؤيا الفساتين في الحلم على اختلافها، فأنواع الفساتين التي فسّرها أربعة وهي: الصّوفية، والشّعرية، والقطنيّة، والكتّانية. والفساتين المتّخذة من الصّوف مال، ومن الشّعر مال دونه، والمتّخذة من القطن مال، ومن الكتّان مال دونه. وأفضل الثّياب ما كان جديداً، صفيقاً، واسعاً، وغير المقصور خيرٌ من المقصور.
وخلقان الثّياب وأوساخها فقر وهمّ، وفساد الدّين، والشعث في الجسد، والبياض من الثّياب جمال في الدّنيا والدّين، والحمرة في الثّياب للنساء رجل صالح، وتُكره للرجال، لأنّها زينة الشّيطان، إلا أن تكون الحمرة في إزار، أو فراش، أو لحاف، وفيما لا يظهر فيه الرّجل، فيكون حينئذ سروراً وفرحاً، والصّفرة في الثّياب كلها مرض.
وقيل إنّ الحمرة همّ، والخضرة في الثّياب جيّدة في الدّين، لأنّها لباس من لباسِ أهل الجنّة، والسّود من الثّياب صالحة لمن لبسها في اليقظة ويعرف بها، وهي سؤدد، ومال، وسلطان، وهي لغير ذلك مكروهة، وثياب الخرز مال كثير، وكذلك الصّوف، ولا نوع من الثياب أجود من الصّوف إلا البرود من القطن إذا لم يكن فيها حرير، فإنّهما يجمعان خير الدّنيا والدّين

تفسير رؤية لبس الفستان الأبيض في الحلم للمتزوجة:

-الثوب الأبيض في منام المرأة المتزوجة يدل على الصلاح والستر.
-ويدل أيضًا في منام المتزوجة على الحياة الزوجية السعيدة، ومحبة الزوج.
-ويدل الثوب الابيض في منام المتزوجة على زوال الكرب والخلافات
-وإن كانت المرأة المتزوجة متعودة على لبس الثياب البيضاء في حياتها يدل على فرج قريب من أمر عسير تمر به.
-اللون الأبيض يدل على الصلاح في الحياة والصلاح في الدين.
-أما إن كانت المرأة المتزوجة لا تحب لبس الثياب البيضاء في حياتها يدل على التعطيل وعدم حصولها على ما تريد والله أعلم.
-أما عن رؤية الفستان الابيض الخاص بالفرح في منام المرأة المتزوجة يدل على السعادة القريبة التي ستدخل قلبها وقلب شخص عزيز عليه.
-ورؤية لبس الفستان الأبيض في منام المرأة المتزوجة قد يدل على الحمل إن شاء الله.
-ويدل أيضًا رؤية لبس الفستان الابيض للمرأة المتزوجة على الرزق لعائلتها وصلاح زوجها.
-أما رؤيته للمطلقة أو الأرملة فهو خير والصلاح والستر.
-وقد يدل على زواج أخت أو قريبة.

تفسير رؤية لبس الفستان الابيض في الحلم للعزباء:

تفسير رؤية اللون الأبيض في منام الفتاة العزباء التي لم تتزوج يدل على الصلاح في حياتها والصلاح في دينها وعبادتها.
-وإذا رأت الفتاة العزباء أنها تلبس فستان أبيض في الحلم قد يدل على حسن الدين والستر والزواج إن شاء الله.
-وإن عرفت الفتاة العزباء من ستتزوج يكن لها الخير من معنى أسمه والله أعلم.
-أما لبس فستان العروس إن كانت في موعد خطوبة لشخص ما فإنه لم يكون لها والله أعلم.
-وإذا كانت متعلقة بشخص ما يدل على فراق قريب، فلن يصيبنا إلا ما كتبه الله لنا.
-إما إذا كانت فتاة صغيرة في السن ليست مقبلة على الزواج ورأت أنها تلبس فستان العرس الأبيض يدل على بشرة خير قادمة في علمها وأهلها.
-ولبس الفستان الابيض يدل على المشاركة في أعمال سارة.
-واللباس الأبيض في المنام يدل على التدين والالتزام الديني والمعاملات الدينية الصحيحة وارتداء الحجاب.

تفسير رؤية لبس الفستان الابيض في الحلم للحامل:

-تفسير اللون الأبيض في منام المرأة الحامل يدل على السلامة والشفاء وعن نهاية متاعب الحمل.
-وقد تدل رؤية اللون الابيض في منام الحامل على أقتراب موعد الولادة، ويدل على أنها سترزق على ما تتمناه، إن تمنت بنت يكن لها وإن تمنت ولد يكن والله أعلم.
-وفستان الزفاف في منام المرأة الحامل يدل على الأنجاب بإذن الله.

تفسير رؤية حلم أبيض وأسود

فالألوان عموماً تعبر عن الحالة العاطفية الحالية ، لذلك يؤكد الأخصائين النفسين بأن اللون الأبيض و الأسود يدل علي المعاناة من الإكتئاب و مشاكل الصحة العقلية الأخري .و الإعتقاد بأن الأمور كلها لا تعني شئ و الامبالاه في أمور حياته و أن كل شئ حققه لا يساوي شئ و في كلتا الأحوال هو خاسر .
و قد يكون الحلم الأبيض و الأسود ناتج عن الأفلام القديمة التي توجد في ذاكرتنا منذ الطفولة و يرغب الكثير في العودة إلي هذه الأيام لدرجة أنه يطلق عليها ” أيام العز ” حيث كانت الحياة أكثر سعادة و بساطة و خاصة عند مقارنتها بالحياة الحالية و ما فيها من مشاكل و متاعب .
و عموماً إن الحلم أبيض و أسود مثير للإهتمام فمنذ العقود القديمة من المفترض أن الناس يحلموا بالأبيض و الأسود لأنها الألوان المنتشرة في هذه الفترة و لم يعرفوا الألوان الأخري الزهية إلا في العقود الأخيرة و بذلك فإن الأحلام تأثير بظهور الأفلام الملونة لا تستغرب من ذلك .
و قد يكون البعض لديه حب الأفلام القديمة و بذلك تصبح أحلامهم أبيض و أسود . فإذا حلمت بأن تفاصيل الحلم كانت أبيض و أسود فهذا يدل علي النقاء و الصفاء الذي يوجد بداخلك و أنك تريد أن تعيش حياتك بعيداً عن الكذب و الخيانة و الغش .
و يعكس الحلم بالأبيض و الأسود أنك شخصية صارمة و منظمة جداً في حياتك و لا تتنازل عن مبادئ في الحياة . و أنك الأمور بالنسبة لك واضحة إما صحيحة أو خاطئة لا يوجد حل وسط بينهم .و أنك قادر علي التعامل مع الوضع الحالي بسهولة و تتأخذ قرارات صلبة في حياتك .
قد يرتبط الأبيض و الأسود بالخير و الشر فإذا كنت تحلم بالأبيض و الأسود فهذا يعني أنك تعاني من الصراعات الداخلية بين الخير و الشر في عقلك .
بالإضافة إلي ذلك ، فإن الحلم الأبيض و الأسود يدل علي السلام الداخلي و الإستقرار و الرغبة في العيش الأمن .
و قد يدل أيضاً علي معني متناقض تماماً عن السلام الداخلي وهو مرحلة إنتقالية في حياتك سوف تمر بها و قد يوجد بها صراع و نزاع و قد يكون هذا الصراع مع أحد أقاربك أو أصدقاء.

هل يعتبر الفستان الأسود في المنام فأل خير أم سوء؟

– إذا رأيت أنك تلبسين فستاناً أسوداً مخصّصاً لسهرة أو احتفال أو مناسبة خاصّة، وكنت تبدين في غاية الأناقة والجمال، فإن ذلك حتماً فأل خير خصوصاً إذا ما ترافق حلمك مع المشاعر الحسنة. فلا تنسي أن الأسود هو اللون الأكثر أناقة أيضاً وليس فقط لون الحزن والموت.
– إذا رأيت أنك تلبسين فستاناً أسود ولم تعتادي لبسه في اليقظة، فإن ذلك يرمز إلى أن المكروه الذي تخشين وقوعه سيحصل.
– إذا رأيت أن تلبسين في الحلم فستاناً أسود اعتدت على لبسه في الواقع، فإن ذلك يرمز إلى أنك ستحصلين على المال ومرتبة رفيعة في عملك في الواقع.
– إذا رأيت أنك تلبسين فستاناً أسود وقد ظهرت عليه نقوش بارزة بالألوان، فإن ذلك يعني أن ثمّة مخفي سوف يتم الإعلان عنه عمّا قريب، وقد يسبّب هذا المخفي إضطراباً وشدّة.



5946 Views