تفكير الشاب في سن العشرين

كتابة ندى الهاجري - تاريخ الكتابة: 19 يونيو, 2020 9:05
تفكير الشاب في سن العشرين


تفكير الشاب في سن العشرين وماهي اهم النصائح التي تناسب تفكير الشباب في هذه المرحلة العمرية.

مرحلة العشرينات

تعتبر مرحلة العشرينات في عمر الإنسان من المراحل الهامة التي يواجه فيها الشخص حدوث تغيرات عدة في أفكاره وآراءه وسلوكياته وتوجهاته وغيرها من الأمور التي تشكل شخصيته وتكونها، وفي هذه المرحلة يتضح جزء كبير من شخصية المرء، صحيح وأنه يستمر في مواجهة التغيرات شيئًا فشيء على مدار عمره، لكن في هذه المرحلة تتضح على الأقل الخطوط العريضة لشخصيته، وهنا نسلط الضوء على تفكير الرجل في سن العشرين والأمور التي تسيطر على عقله.

مفاهيم تشغل الشباب فى عمر العشرين

1. من المفترض كسب راتب شهرى كبير
تختلف أحلام كل شاب عن غيره ولكن تبقى لحظة الحصول على أول راتب حلم يطارد الجميع، ومع وصول عمرهم للعشرين يبحثون عن أى عمل ويحملون بالحصول على أول راتب كبير لصرفه فى ليلة الاحتفال بالعمل الجديد.
2. من المفترض امتلاك منزل
الحرية والانطلاق والاستقلالية عن أسرهم هدف يسعى إليه الشباب، لذلك يبحث عن منزل أقرب للجامعة حتى تكون حجة يوافق من خلالها الأهل ويتركونه يستقل بحياته، وهو ما يجعله يعتمد على نفسه فى كل شيء ويقع فى مشكلات كثيرة.
3. إلقاء اللوم والأخطاء على نفسه
اللوم والعتاب ومحاسبة النفس من الأشياء الحميدة التى يفضل القيام بها يوميًا للتعلم من الأخطاء، ولكن مرحلة العشرينيات ما هى إلا العقد المباشر لمرحلة المراهقة وهو ما يجعل الشباب فى هذه المرحلة غير قادرين على تقدير حقائق الأمور نظرًا لعدم وجود الخبرات الكافية، وهو ما يجعلهم يلقون باللوم على أنفسهم كثيرًا.
4. البحث عن الزواج المبكر
مشاهدة الأفلام والمسلسلات الرومانسية التى تصور الحياة الزوجية بطريقة خاطئة دون تسليط الأضواء على المشكلات والمسئولية التى تقع على الزوجين، هى التى تجعل الشباب يبحث عن الزواج المبكر فى مرحلة “العشرينيات”.
5. ليس من المفروض أن تخاف
الخوف شعور طبيعى وضعه الله بداخل كل إنسان، والخوف فى مرحلة العشرينيات يكون من قرار اتخذته وتخاف من الفشل فيه.
6. الحصول على جسم ضخم يشبه لاعبى المصارعة
المحافظة على جسمك والالتزام بنظام غذائى سليم مع ممارسة الرياضة اليومية كلها عادة مفيدة للشباب، ولكن الوصول إلى الجسم الضخم والعضلات المبالغ فيها هو الخطأ الذى يقع فيه الشباب فى هذه المرحلة لأنه يجعله يتناول العديد من الأدوية التى تساعده على الوصول إلى هذا الشكل بطريقة سريعة.

أسوأ صفات في سن العشرين

الانبهار
في العشرين من عمرك تنبهر بالعديد من الشخصيات الناجحة في مجال معين، ودون أن تعرف موهبتك وإمكاناتك تريد أن تصل لنجاح هذه الشخصية، انتظر قليلا واكتشف نفسك، يمكن أن تنجح في مجال آخر، ولا تستسلم لنصائح الآخرين بأن تصبح نسخة مكررة من نجاح هذه الشخصية.
مرتبك قبل شغفك
يعتقد العشريني أن النجاح في جمع المال والحصول عى مرتب كبير، بهذه الطريقة أن تجهز نفسك لسنوات مقبلة من الندم، لأنك رغبت في جمع المال على حساب شغفك بمجال آخر غير موهبتك.
عدم اهتمامك بصحتك
يقبل الشاب في العشرينات على بعض العادات الصحية السيئة، مثل المبالغة في السهر أو تناول الكحوليات والسجائر، انتبه ما زال العمر أمامك وبهذه العادات أن تعجل بمستقبل مرضي خطير
غير صبور
حالة من العنفوان والطاقة داخل الشاب العشريني تجعله يريد كل شيء بسرعة وفي فترة قصيرة. وتقول كريستينا روث، المؤسسة والمدير التنفيذي لشركة ماتيسيا الاستشارية، إن سن العشرينات بالنسبة لها كان غير منتج بسبب التسرع وعدم الصبر والقلق المستمر
السفر
يعتقد الشاب العشريني أن السفر والانتقال إلى مكان آخر وبلد جديد سيغير حياته ويحقق أحلامه بمنتهى السهولة، ولكن يجب عليك أن تنال من الخبرة والتعامل الكثير لتصبح مؤهلا للعيش في بلد آخر
لا يدخر
نعم قد لا يملك الشخص في هذه المرحلة الكثير من المال آو مصدر آخر للدخل غير مصروفه اليومي، لكن حاول أن توفر ولو مبلغ قليل لتشعر بتحمل المسؤولية، ويمكن أن تصبح بداية لمبلغ أكبر أو مشروع يغير مجرى حياتك.

الزواج في العشرينات أفضل لك

1- مواعدة شخص آخر:
في سن الـ20 التعارف بالنسبة لك مجرد شكل من أشكال الترفيه، المؤهلات الوحيدة لموعد مثالي في هذا العصر هو شخص يمكنك التمتع، وقضاء الوقت معه. أما في سن الـ30 فتكون أكثر وعياً ونضوجاً، وتبحث عن الاستقرار في العلاقة.
2- التوافق:
في عمر العشرين تبحث عن الإثارة أكثر من التوافق مع شخص ما، أما في الثلاثين فأنت تريد الاستقرار والتوافق مع أحد تبني معه خططك المستقبلية.
3- الجنس:
عمر الـ20 هي مرحلة الاكتشاف الجنسي، فتلجأ للبحث عن شخص لقضاء حاجاتك الجنسية معه، بينما في الـ30 فلن يعود الجنس محور حياتك العاطفية.
4- المظهر:
الرجل يبحث في العشرين من عمره عن امرأة جذابة ومثيرة، ولا يهتم لمدى تقارب الأفكار بينهما، وعندما يصبح في الثلاثين يريد امرأة تساعده وتقف إلى جانبه، ولن يعود مظهرها أكثر ما يهمه.
5- الزواج:
اتخاذ القرار بالزواج في المرحلتين مهم جداً، في العشرين يبحث الرجل عن امرأة، ويسارع إلى الارتباط بها دون التفكير، وعندما يصبح في الثلاثين فينفق المزيد من الوقت قبل أن يتمكن من الزواج بها.
6- الاتجاه الصحيح:
في الـ20 تبحث عن شخص لديه نفس مصالحك كالذهاب برفقته إلى السينما أو إلى العشاء، أما في الـ30 فتبحث عن امرأة لديها نفس أهدافك وخططك.



1287 Views