تونر النعناع والخيار

كتابة رويدا الشامسي - تاريخ الكتابة: 24 مايو, 2021 8:53
تونر النعناع والخيار


تونر النعناع والخيار تونر النعناع وماء الورد تونر النعناع والليمون طريقة عمل ماء النعناع للبشرة كل ذلك في هذه السطور التالية.

تونر النعناع والخيار

يُمكنكِ تحضير تونر الخيار والنعناع للبشرة بنفسكِ في المنزل وبإضافة الماء فقط للحصول على تونر طبيعي مُفيد للبشرة، ويُساعدكِ في الحصول على بشرة صحيّة ونقيّة، كما أنّه يُساعدكِ على تطهير بشرتكِ من الشوائب التي قد تكون عالقةً بها، ويُعيد درجات التوازن فيها، وتحتاجين لتطبيق تونر الخيار والنعناع مرتين يوميًّا على بشرتكِ للحصول على أفضل النتائج، ويُمكنكِ تحضيره بخطوات بسيطة وباتّباع التعليمات الآتية:
المكونات:
– حبة من الخيار الطازج، مُقطّعة لشرائح رقيقة.
– 5 أوارق من النعناع الطازج.
– نصف كوب من الماء النقي.
طريقة التحضير:
– اغسلي حبة الخيار جيدًا للتخلّص من الأتربة واأاوساخ التي قد تكون عالقةً بها، ثم قطّعيها لشرائح رقيقة جدًا، وضعيها في وعاء عميق.
– أضيفي أوراق النعناع إلى شرائح الخيار في الوعاء، ثم أضيفي الماء، واتركي الخليط منقوعًا جانبًا لمدّة قد تصل لحوالي 24 ساعةً تقريبًا داخل الثلاجة.
– أخرجي الخليط من الثلاجة بعد مضي المدّة، ثم صفّيه جيدًا من شرائح الخيار والنعناع للحصول على سائل نقي تمامًا.
– ضعي تونر الخيار والنعناع في وعاء زجاجي مُحكم الإغلاق، ثم استخدميه مباشرةً على البشرة النظيفة، أو احفظيه في الثلاجة لحين استخدامه ولمدّة قد تصل لحوالي أسبوع واحد.

فوائد الخيار للبشرة

– يحافظ البوتاسيوم الموجود في الخيار على ترطيب البشرة من الداخل والخارج، كما يدعم البوتاسيوم نمو خلايا الجلد الجديدة.
– يبعد الخيار شبح حب الشباب عن البشرة نظراً لغناه بفيتامين c الذي يحتوي على مضادات أكسدة تعمل على التخفيف من ظهور حب الشباب وتجديد البشرة، كما أنه يعمل على تقشير البشرة وتجديد خلاياها مما يؤدي للتخفيف من آثار حب الشباب.
– يعمل الخيار على تقليل ظهور البقع البنية الداكنة والبثور التي تظهر نتيجة التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة بالبشرة.
– يساعد الخيار على تعزيز إنتاج الكولاجين الذي يزيد من مرونة البشرة.
– يعتبر تناول الخيار وتطبيق ماسكاته وسيلة جيدة للحد من الالتھاب والتھیج، وكلاهما یتسببان في سلسلة من الأضرار على البشرة.
– يساهم الخيار في زیادة فعالیة واقي الشمس الذي تستخدمينه عبر غناه بفيتامين A، وكما يضاعف من قدرة بشرتك على الدفاع عن نفسها في معركتها المستمرة مع أشعة الشمس فوق البنفسجیة.
– يحتوي الخيار على فيتامين B1، وهو مضاد للأكسدة يساعد على تحسين الدورة الدموية وتسريع عملية الأيض مما يمنحك بشرة صحية شابة.

فوائد النعناع للبشرة

ماء النعناع ليس شائع الاستخدام كأوراقه، ولكن إذا جربتِ استخدامه مرة واحدة لحل مشكلات البشرة أو الشعر، فلن تستغني عنه أبدًا، تعرفي معنا إلى فوائد ماء النعناع للبشرة فيما يلي:
التخلص من حب الشباب:
حب الشباب من مشكلات البشرة المتكررة، التي قد تستمر لفترات طويلة من العمر، ومن المفيد استخدام صودا الخبز مع ماء النعناع للحصول على نتيجة جيدة، اخلطيهما وضعيهما على وجهكِ لمدة 30 دقيقة، ثم اغسليه بالماء البارد، وكرري الماسك مرتين أسبوعيًّا.
تحسين البشرة:
يحتوي ماء النعناع على مضادات الأكسدة التي تزيل الخلايا الميتة، وتمنع الالتهابات وتكون الحبوب، وتجعل البشرة مشرقة ونضرة، يمكنكِ استعمال ماء النعناع على وجهكِ والرقبة كتونر، ولاحظي الفرق.

نصائح عامة للوقاية من حب الشباب

– احرصي على تنظيف البشرة بشكل جيد واختيار الغسول المناسب لبشرتك وفي الوقت نفسه لا تبالغي في استخدام الغسول ومنتجات التقشير لأنها تعمل على تحفيز البشرة.
– ترطيب البشرة يحميها من الجفاف والتشققات وبالتالي ظهورحب الشباب، لذا احرصي على ترطيب بشرتك يومياً وحتى لو كانت بشرتك دهنية فهي بحاجة للترطيب.
– تجنبي التعرض لأشعة الشمس قدر الإمكان، وطبقي الواقي الشمسي بعامل حماية أكثر من 30 قبل الخروج من المنزل، وأعيدي تكرار تطبيقه بعد 3 ساعات أو عند التعرض للماء أو التعرق.
– احرصي على تطبيق ماسكات البشرة للتخلص من البثور وتضييق المسام الواسعة لتضمني حصولك على بشرة شابة على الدوام إنما خالية من الحبوب.
– أكثري من شرب الماء خلال اليوم لترطيب بشرتك وتخليص الجسم والبشرة من السموم.
– اتبعي نظاماً غذائياً صحياً غنياً بالخضروات والفواكه، للحرص على ترطيب البشرة وإمدادها بالعناصر الغذائية الأساسية المفيدة لها، كالفيتامينات المفيدة للبشرة والمعادن ومضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة الضارة بالبشرة والجسم، هذا الأمر يضمن لك بشرة شابة على الدوام.
– ابتعدي عن القلق والتوتر، حيث أثبتت الدراسات بأن التوتر يؤدي إلى زيادة إفراز خلايا البشرة للزيوت وبالتالي ظهور حب الشباب والبثور البيضاء وغيرها من مشكلات البشرة التي أنت بغنى عنها.



687 Views