حبوب حمض الفوليك تسمن

كتابة هدى الراشد - تاريخ الكتابة: 22 يوليو, 2021 8:26
حبوب حمض الفوليك تسمن


حبوب حمض الفوليك تسمن وفوائد حمض الفوليك للشعر وفوائد حمض الفوليك للدورة الشهرية ومصادر حمض الفوليك، هذا ما يجب عليك أن تعرفه جيدا عن حمض الفوليك، ولذلك هذا ما سوف نتحدث فيما يلي.

حبوب حمض الفوليك تسمن

1-الحصول على حاجتك من حمض الفوليك مهم حتى تكون صحتك جيدة، ومن المفترض أن تناول الجرعة الطبيعية منه أو حتى جرعات زائدة لا يتسبب في زيادة وزنك.
2-لكن هناك أمر غير مُفسر حتى الآن، وهو ارتباط نقص حمض الفوليك في كثير من الأحيان بفقدان الوزن، واكتساب الوزن مرة أخرى عند عودة حمض الفوليك إلى تركيزه الطبيعي في الدم بعد تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على حمض الفوليك.
3-يقول بعض الأطباء إن السبب وراء هذا الأمر هو الإصابة بالأنيميا، إذ إن الأنيميا قد تتسبب في فقدان الوزن، وعند علاجها يستعيد الجسم عافيته مرة أخرى ويزداد في الوزن. هناك دراسة تُشير إلى أن تناول كميات كبيرة من حمض الفوليك تتسبب في زيادة الوزن وزيادة إنتاج الدهون في جسم الفئران، لكن ليست هناك تجارب تؤكد ذلك في البشر.

فوائد حمض الفوليك للشعر

1-يمكن أن يحفز نمو الشعر الطبيعي لدى الرجال والنساء.
2- يساعد على امتصاص العناصر الغذائية المختلفة داخل الجسم، بهذه الطريقة، تتلقى بصيلات الشعر التغذية المطلوبة من الأطعمة.
3-يمنع تساقط الشعر. يقلل من ترقق الشعر، لأنه مسؤول عن إنتاج الخلايا الجديدة المتعلقة بنمو الشعر، خاصة في المناطق التي تعاني من ترقق.
4- يؤدي إلى تحسين مظهر الشعر، ويضيف إلى شعرك اللمعان والكثافة.
5- قد يؤدي نقصه إلى ظهور شيب مبكر، لذا فإن تناوله قد يؤخر ظهور الشيب.
6-يضيف لمعانًا إضافيًا للشعر.

فوائد حمض الفوليك للدورة الشهرية

1-تناول حمض الفوليك يفيد النساء اللاتي تعانين من عدم إنتظام الدورة الشهرية، فتناولك له خلال أيام الدورة يساعد علي تنظيم نسبته في المرات المقبلة، كما أنه يساعد علي تعويض الدم المفقود خلال أيام الدورة الشهرية، ولذا فتناوله هام جدا.
2-بعض النساء تعانين من الإصابة بالأنيميا أو فقر الدم، ولذا تناولك له يتسبب في ارتفاع نسبة نقص الدم في الجسم، وعلاج مشكلة الأنيميا، ولذا لا تتردي في تناولك له بشكل دائم خلال الدورة الشهرية لأنه يساهم بشكل كبير في إعادة تنظيمها مرة أخري.
3- ونجد أن العديد من النساء اللاتي يعانين من الشعور بالتقلبات المزاجية خلال فترة الدورة الشهرية، ولكن عندما تتناولين حمض الفوليك فهو يقلل من شعورك بالإكتئاب أو الخلل النفسي وتحسن حالتك النفسية، ولذا لا تتردي وأشتري حبوب حمض الفوليك.

مصادر حمض الفوليك

1-الهليون
الهليون من الخضراوات التي لها الكثير من الفوائد الصحية، وهذا لأنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن المميزة، وأيضاً مضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات ومضادات البكتيريا.
يحتوي الهليون أيضا على حمض الفوليك، ويوفر الاحتياج اليومي للجسم من حمض الفوليك.
2- البقوليات
البقوليات مهمة جداً لصحة الإنسان، حيث إنها تحتوي على أفضل الفيتامينات والمعادن المهمة للصحة، ويوجد بها نسبة عالية من حمض الفوليك ومن أهم البقوليات الفاصوليا والعدس والفول.
البقوليات تحتوي أيضا على الألياف ومضادات الأكسدة، فضلاً عن أنها تعد من بدائل حمض الفوليك الطبيعية.
3- الخضراوات الورقية
مع أن الخضراوات الورقية تحتوي على سعرات حرارية قليلة لكنها غنية بالكثير من الفيتامينات والمعادن الرئيسية، ومن ضمنها حمض الفوليك، ومن أهم هذه الخضراوات السبانخ واللفت والجرجير.
تساعد الخضراوات الورقية أيضا على الحماية من الأمراض السرطانية، وتسهم في التقليل من الوزن الزائد.
4- البيض
من المهم تناول البيض يومياً وإضافته إلى النظام الغذائي الخاص بك، حيث يساعد على توفير حمض الفوليك لجسدك.
يحتوي البيض أيضا على البروتين والسيلينيوم والريبوفلافين وفيتامين ب12، الذي يعد من الفيتامينات المهمة لوظائف الجسم بشكل عام.
5- الفواكه الحمضية
الجميع يتناول الفواكه الحمضية مثل البرتقال واليوسفي والجريب فروت والليمون دون أن يعلموا الفوائد الرائعة التي تكمن فيها، حيث إنها تحتوي على الفيتامينات والمعادن التي تساعد على تقوية المناعة والوقاية من الأمراض المختلفة منها الأمراض السرطانية ومنها سرطان الثدي والبنكرياس والمعدة.
6- البنجر
يحتوي البنجر على البوتاسيوم والماغنسيوم والحديد وفيتامين سي، ولهذا فإن له دورا في الحماية من الأمراض المختلفة.
يحتوي على الأحماض ومنها حمض الفوليك، الذي يساعد على الحماية من التشوهات الخلقية للجنين، ولهذا فإن على المرأة الحامل الحرص على تناول البنجر أو عصير البنجر حتى يمدها بحمض الفوليك.
7- بالإضافة إلى أن الفواكه الحمضية تحتوي على حمض الفوليك، الذي يساعد على حماية الجهاز العصبي ويقي من الإصابة بالأمراض القلبية، ولهذا يجب الحرص على تناول الفواكه الحامضية قدر الإمكان.



293 Views