حليب نان للغازات

كتابة امينة مصطفى - تاريخ الكتابة: 7 يوليو, 2021 5:58
حليب نان للغازات


حليب نان للغازات ونتعرف معا على قائمة هامة بأفضل حليب للرضع يزيد الوزن ونصائح مختلفة حول كيفية استخدام حليب الأطفال كل هذا وأكثر تجدونه في مقالنا هذا وختام الموضوع كم كوب حليب يجب أن يتناول الطفل في اليوم؟ تايعوا السطور القادمة.

حليب نان للغازات

نان كمفورت 1 غذاء حليب للرضع مصمم للأطفال منذ الولادة إلى 6 أشهر وإنه معدّ للتخفيف من المشاكل الهضمية الطفيفة (المغص، الغازات، إنتفاخ البطن، التشنجات البطنية، الإمساك) ويحتوي حليب نان على إل.رويتري وهو مستنبت بروبيوتيك صحي يساعد على دعم عملية الهضم لدى الطفل وتقليل البكاء المفرط عند الأطفال الذين يعانون من المغص والغازات والمساهمة في النمو الصحي للجهاز الهضمي.

معايير اختيار الحليب الصناعي للرضع

يوجد الكثير من المعايير التي لا بد من وضعها في عين الاعتبار عند اختيار نوعية الحليب الصناعي للطفل، حتى يمد الطفل بكافة احتياجاته، ولا يتسبب في مشاكل صحية له، وعن أهم المعايير الخاصة باختيار الحليب الصناعي فهي كالأتي:
1-أن يحتوي الحليب على نسبة جيدة من الأملاح، بالإضافة إلى الكالسيوم وبعض العناصر الطبيعية الهامة والفيتامينات.
2-يجب اختيار نوعية الحليب التي تحتوي على كميات بسيطة من اللاكتوز، حتى لا يتعرض الجهاز الهضمي إلى المشاكل المختلفة، والتي تتمثل في المغص والانتفاخات
3-مراجعة الطبيب المتخصص على الفور في حال ظهور أي عرض على الطفل عند تناول الحليب.
4-من الأفضل اختيار الأنواع التي تحتوي على نسبة جيدة من البروتين، حتى يتمكن الطفل من النمو بالشكل الطبيعي.

أفضل حليب للرضع يزيد الوزن

في بعض من الأحيان تعمل الأم وتترك طفلها فتبحث عن نوع حليب مناسب له أو تعاني من ضعف هرمون الحليب عندها فيعاني الطفل من الضعف؛ لذلك يجب اعطاؤهم حليب صناعي ليعالج هذا الضعف ومن أفضل أنواع الحليب الصناعي:
1-بيبي جونيور:

للأطفال من سنة حتى ثلاث سنوات حيث يحتوي على الكالسيوم وفيتامين د لصحة نمو العظام لدى الأطفال، يحسن الجهاز المناعي، يسهل الهضم وعلى الرغم من ذلك كله إلا أنه لا يمكن استبداله بلبن الأم فهو يساعد في الرضاعة الطبيعية فيعوض طفلك عن كثير من الأطعمة.
2-رونالاك 2:

على الرغم من أنه يحتوي على الفيتامينات التي تعمل على زيادة وزن الطفل إلا أنه يجب استشارة الطبيب في الجرعة المحددة لكي لا تضره، ويمكنك شراء هذا النوع من هنا.
3-نان2:

للأطفال من شهر وحتى عشرة أشهر حيث يساعد على النمو بصورة طبيعية، يقوي المناعة فهو حليب ذو تركيبة مثالية.
4-أبتاميل:

من شهر وحتى ستة أشهر فيخفف من الاضطرابات الهضمية لطفلك، يقوي الذاكرة، يقوي جهاز المناعة، يحتوي على فيتامين أ كما يعالج المغص والإمساك لدى الأطفال.
5-بروجرس جولد:

للأطفال من شهر وحتى ستة أشهر فهو يحافظ على صحة ونمو الطفل بطريقة سليمة فيحتوي على الكالسيوم والبروتين.
6-نيوكيت:

من شهر وحتى اثنا عشر شهرا حيث يعمل على تسهيل عملية الهضم فيحتوي على المواد الغذائية اللازمة للنمو.
7-سيميلاك كمفورت:

للأطفال من شهر وحتى ستة أشهر فهو يحتوي على المواد الغذائية التي تنمي الطفل ويسمن.
8-سيليا:

يعتبر أفضل حليب على الإطلاق فهو يشبه حليب الأم لاحتوائه على أفضل المواد الغذائية والفيتامينات والمعادن ويجب استشارة الطبيب للجرعة المحددة للطفل حتى لا تؤذيه.

نصائح حول كيفية استخدام حليب الأطفال

1-اغسلي يديك بالماء والصابون قبل استخدام زجاجة الحليب للرضيع.
2-تأكدي من أن زجاجة الحليب نظيفة وفي حالة جيدة.
3-تحققي من التاريخ الموجود على علبة الحليب للتأكد من عدم انتهاء صلاحيتها.
4-استخدمي الماء من مصدر آمن (ماء مفلتر أو معدني).
5-قومي بقياس الماء أولاً قبل إضافة مكيال الحليب.
6-إذا اخترت تدفئة زجاجة طفلك، فافعلي ذلك عن طريق وضع الزجاجة في إناء من الماء الدافئ.
7-استخدمي الحليب المحضر خلال ساعتين أو احفظيه في الثلاجة لمدة 24 ساعة، وتخلصي من الحليب الذي لا يكمله طفلك بعد الرضاعة.
8-أطعمي طفلك في وضع رأسي، وقومي بتجشَّئه طفلك للمساعدة في تخفيف أعراض المغص.
9-إذا كان عمر طفلك أقل من 3 أشهر، أو وُلد قبل الأوان، أو كان يعاني من مشاكل

كم كوب حليب يجب أن يتناول الطفل في اليوم؟

-تؤكد المبادئ التوجيهية الغذائية للأمريكيين لعام 2015 بشأن تناول الطعام الصحي، أن الأطفال يجب أن يتناولوا من كوبين إلى ثلاثة أكواب حليب أو أحد مشتقاته في اليوم، وذلك اعتماداً على العمر، بحسب صحيفة نيويورك تايمز الأميركية.
-وذكرت إحدى السيدات أن ابنها يبلغ من العمر 5 سنوات، ويشرب يومياً من 5 إلى 6 أكواب حليب، فما الآثار السلبية والإيجابية لهذا الكم من الحليب على جسمه؟
-يجيب الطبيب جوناثان أن 6 أكواب حليب يومياً، غير مفيدة لصحته، فهي تزيد عن المعدل الطبيعي الذي يحتاجه جسم طفل عمره 5 سنوات، فهو يحصل على 730 سعرا حراريا فقط من الحليب، وهذا يعني سعرات حرارية إضافية يكتسبها جسمه دون فائدة.
-ويقول الطبيب جوناثان إن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم من 2 إلى 5 سنوات ويتناولون الحليب بكثرة خلال اليوم، تزداد لديهم مستويات فيتامين “د”، لكن مخزون الحديد لديهم يقل، وبالتالي يصبحون أكثر عرضة للإصابة بالأنيميا ومشاكل تتعلق بالنمو العقلي.
-وفي المقابل وجد الطبيب أن الأطفال الذين يشربون نحو كوبين من الحليب يومياً، لديهم مستويات طبيعية من فيتامين “د”، دون نقص في مستوى الحديد في الجسم.
-وأوضح الطبيب جوناثان أن الكالسيوم الموجود في الحليب يحول دون امتصاص الحديد من باقي الأطعمة التي يتناولها الطفل خلال اليوم، مشيراً إلى أن الحليب وحده يحتوي على نسبة ضئيلة جداً من الحديد.
-وينصح الطبيب جوناثان الآباء بضرورة تشجيع الأطفال على تنويع وجباتهم ومصادرهم الغذائية، وعدم الاقتصار على مصدر غذائي واحد وإن كان مفيداً للصحة



1005 Views