خلطة لتنظيف الرحم من السدد

كتابة هديل العتيبي - تاريخ الكتابة: 28 مايو, 2021 9:08
خلطة لتنظيف الرحم من السدد


خلطة لتنظيف الرحم من السدد سوف نتحدث في هذا المقال عن كيفية تنظيف السلم من السدد وبعد الدورة الشهرية وبعد فترة الحمل.

خلطة لتنظيف الرحم من السدد

تناول الزنجبيل
غالباً ما تعتمدين على الزنجبيل من اجل انقاص الوزن وحرق الدهون، الا انه يمكن ان يكون مثالياً من اجل تنشيط عضلة الرحم والمساهمة في تنظيفه.
يمكنك ان تقومي بتحضير كوب من الزنجبيل مع عصير الليمون واشربيه صباحاً ومساءً بعد الاجهاض او بعد الولادة.
تناول التمر
التمر يمتلك الكثير من الفوائد على الصحة، ومنها قدرته على تنشيط عمل الرحم، من هنا ضرورة ان تتجنب المرأة الحامل تناوله في الاشهر الاولى من الحمل.
التمر يعمل على تنشيط عضلة الرحم وبالتالي تساعده على اخراج البقايا التي يمكن ان تكون عالقة فيه وتنظيفه جيداً.
ينصح بتناوله بعد الاجهاض او بعد الولادة.
القرفة
تعتبر القرفة من افضل المنشطات للرحم وغالباً ما ينصح بمشروب القرفة الذي يساعد على انزال الدورة الشهرية.
من الضروري ان تحرص المرأة الحامل على عدم تناوله بشكل مطلق خلال فترة الحمل.
القرفة تساعد على تعزيز عملية الايض في الجسم وبالتالي تزيد حرق الدهون وتساعد على انقاص الوزن.
مع هذه الخلطات البسيطة ستتمكنين من تنظيف الرحم من السدد

تنظيف الرحم بعد الولادة

الزنجبيل
الزنجبيل له خصائص قابضة للرحم، وبالتالي فإنه يعمل على تنظيف الرحم من الدم الموجود به، حيث أنه يساعد على زيادة تدفق الأكسجين والدم إلى الرحم، وبالتالي التخلص من كل السموم الموجودة به.
البردقوش
يعمل البردقوش على زيادة ارتخاء الرحم، والتخلص من الدم المتراكم في الرحم بشكل طبيعي آمن.
ولتحضير خلطة تنظيف الرحم بعد الولادة يتم خلط 1 ملعقة كبيرة من البردقوش البودرة، و2 ملعقة كبيرة من الزنجبيل البودرة، و4 كوب من عصير التوت الأحمر، ويتم تناول 1 كوب من هذا المشروب كل يوم لحوالي 7 أيام بعد الولادة.
التوت الأحمر
يساعد التوت الأحمر على تحفيز انقباضات الرحم، ويسهم في إعادته إلى حجمه الطبيعي، بالإضافة إلى أنه يسهم في وقف النزيف الذي يحدث بعد الولادة، ويدفع الدم العالق إلى خارج الرحم، ويعود الفضل في ذلك إلى احتوائه على حمض الفورليك، والذي ينظف الرحم من أي ترسبات عالقة على جداره.

أغذية تنظيف المبيض بعد الدورة الشهرية

العسل
العسل يملك خصائص مضادة للالتهاب فعالة جداً ويساهم أيضاً في تعزيز الدورة الدموية وبالتالي فإن تناول ملعقة من العسل في الصباح الباكر تؤدي إلى تطهير الرحم بسرعة كبيرة، ومن لا يرغب بتناول العسل لوحده يمكن أن يقوم بإضافة ملعقة من العسل إلى كوب من الماء ثم يشربها في الصباح الباكر.
التمر
يملك التمر خصائص تفيد في تحفيز عضلات الرحم على إبعاد ما تبقى من الدم الأسود خار ج الرحم، حيث يمكن استخدامه عن طريق تناول عدة حبات من التمر عند الاستيقاظ صباحاً بعد انتهاء الدورة الشهرية ويستمر تناول التمر صباحاً لعدة أيام فهذا سوف يؤدي إلى تنظيف الرحم بشكل كامل.
الهندباء
من الأعشاب الطبيعية أيضاً التي تملك خصائص مطهرة ومقوية للدم لذلك يجب الإكثار من تناولها في الفترة التي تلي الدورة الشهرية.
البقدونس
يملك البقدونس خصائص مطهرة ومضادة للالتهاب كما أنه يحتوي على فيتامينات ومعادن مغذية للدم تحتاجها الفتاة بعد أن فقدت كمية كبيرة من الدم خلال أيام الطمث، لذلك يجب تناول البقدونس بعد الانتهاء من الدورة الشهرية حيث يمكن تناوله عن طريق إضافته إلى السلطات أو من الممكن أن يتم وضع كأس من الماء حتى الغليان على النار ثم إضافة البقدونس إليه وتركه لعدة دقائق ثم تصفيته وشرب السائل المصفى ساخناً مرتين في اليوم.
الحلبة
يجب تناول كأس من الحلبة بعد انتهاء كل دورة شهرية لأن الحلبة تملك خصائص مطهرة كبيرة وبالتالي تنظف الرحم من بقايا الدم بشكل كامل، بالإضافة إلى أنه يمكن إضافة الحليب إليها أثناء تحضيرها وذلك حسب الرغبة.

كيفية الاعتناء بالمهبل بند العلاقة الحميمية

راقبي الإفرازات المهبلية
المهبل مبطن بغشاء مخاطي، والإفرازات المهبلية أمر طبيعي لا يستدعي القلق، وتختلف هذه الإفرازات من امرأة لأخرى، والإفرازات المهبلية الطبيعية تكون شفافة أو بيضاء وعديمة الرائحة، أما إذا لاحظتِ تغير في لونها أو رائحتها، فهذا قد يشير إلى بداية وجود مشكلة ما. احرصي على تهوية هذه المنطقة: تحتاج منطقة المهبل إلى التهوية باستمرار، احرصي على ارتداء ملابس داخلية فضفاضة ومصنوعة من القطن لصحة مهبلك.
استخدمي المرطبات الطبيعية
إذا كنتِ تعانين من جفاف المهبل، فعليكِ استخدام المرطبات الطبيعية مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند، ومن أعراض جفاف المهبل، الحكَّة والحرقة، بالإضافة إلى شعور المرأة بالألم والانزعاج خلال ممارسة العلاقة الحميمة.
لا تستخدمي الغسول المهبلي بعد ممارسة العلاقة الحميمة مباشر
الماء وحده يكفي لتنظيف منطقة المهبل جيدًا بعد العلاقة الحميمة، ومن الخطأ استخدام الزوجة للدش المهبلي بعد العلاقة الحميمة مباشرة، أو استخدام صابون قلوي قوي بعد العلاقة أو في العموم، فقد يتسبب استخدام الغسول الذي يحتوي على مواد كيماوية في حدوث التهابات جلدية لبعض السيدات، منها التهابات بطانة المهبل الداخلية أو الغشاء المخاطي، كما أن استخدام المواد الكيماوية بكثرة يقتل الحيوانات المنوية ويمنع تحقق رغبة الزوجين في حدوث حمل.
أدخلي الزبادي في نظامكِ الغذائي
احرصي على تناول كوب من الزبادي دون إضافات يوميًا، فهو يحتوي على بكتيريا نافعة، ويعمل على وقاية المهبل من الالتهابات والفطريات والبكتيريا الضارة.
تجنبي الإفراط في استخدام الغسول المهبلي
عادة ما يعمل المهبل على تنظيف نفسه ذاتيًا، من خلال الأحماض الطبيعية التي يحتوي عليها، وقد حذر مختصون أن العديد من أنواع المنظفات ومنتجات الغسول المهبلي الموجودة في الأسواق، قد تؤثر سلبًا على درجة حموضة المهبل عند الإفراط في استخدامها.



896 Views