ربيع مكة 1444

كتابة زينه الشمري - تاريخ الكتابة: 7 فبراير, 2023 1:23
ربيع مكة 1444


ربيع مكة 1444 كما سنجيب عن ما سبب ربيع مكة 1444؟ كذلك سنجيب عن هل ظهور نباتات على جبال مكة من علامات الساعة كما سنذكر كذلك متى ينتهي فصل الشتاء في السعودية 1444؟ كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

ربيع مكة 1444

ربيع مكة 1444
ربيع مكة 1444

شهدت مختلف مناطق مكة المكرمة مؤخرًا هطول أمطار خفيفة، أدت لامتداد مساحات خضراء واسعة على مد النظر، وذلك في مشهد جمالي لم تشهده المنطقة منذ أعوام، فتسابق المصورون لتوثيق تلك اللحظات الخلابة والأخاذة، وحسب ما قال حميد الدوسري مستشار المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر بأن “سبب الخضرة التي تكتسي بها مناطق مكة المكرمة يعود لعدة أسباب وأول تلك الأسباب هو توالي الأمطار خلال مدة زمنية طويلة وأغلبها أمطار خفيفة، لكنها مستمرة ومن المعروف أن أثر المطر الخفيف المستمر أفضل من أثر المطر السريع الغزير، فالمطر الخفيف ترتوي منه الأرض ولا تسيل. أما المطر الغزير، فيجرف الأرض وينحدر عنها، والسبب الثاني يعود إلى أن الجو ملائم لنمو النباتات، فليس حارًا أو باردًا، بل هو معتدل ومناسب للنباتات لكي تزهر وتنمو وتزداد خضرتها، أما السبب الثالث فهو وجود مخزون قديم من بذور النباتات بين الصخور في الجبال، والذي لم يجد فرصة للنمو في الأعوام السابق”، وفيما يلي بعض الصور التي تظهر جمال سهول وجبال مكة المكرمة بعد اكتسابها لحلتها الخضراء.

ما سبب ربيع مكة 1444؟

يعود سبب ربيع مكة 1444 إلى هطول الأمطار الخفيفة المتتالية على مدى مدة زمنية طويلة من الزمن ، والطقس مناسب لبناء النباتات ، لذا فهو ليس حارًا أو باردًا ، بل هو معتدل ومناسب للنباتات. لتزدهر وتنمو وتزيد من خضرةها ، أضف إلى ذلك وجود مخزون قديم من بذور النباتات بين الصخور في الجبال.

هل ظهور نباتات على جبال مكة من علامات الساعة

هل ظهور نباتات على جبال مكة من علامات الساعة
هل ظهور نباتات على جبال مكة من علامات الساعة

1-اكتست جبال مكة المكرمة وجدة بالخضرة التي حولت العديد من المواقع إلى جنة خضراء منذ يومين، وذلك بعد هطول الأمطار الغزيرة التي شهدتها المنطقة منذ أعوام، مما أثار إعجاب الكثيرون خلال الساعات الماضية وقالوا أن اكتساء جبال المملكة بالنباتات من علامات الساعة أو قرب يوم القيامة، ما أثار تساؤلا حول مدى صحة هذه المقولة.
2-فى هذا الصدد أوضح الشيخ عبد الحميد الأطرش، رئيس لجنة الفتوى بالأزهر سابقا، أن ما شهدته مكة ليست أمطار وإنما هو ماء نازل من السماء لقوله تعالى {وَأَنزَلۡنَا مِنَ ٱلسَّمَاۤءِ مَاۤءࣰ طَهُورࣰا ۝٤٨ لِّنُحۡـِۧیَ بِهِۦ بَلۡدَةࣰ مَّیۡتࣰا وَنُسۡقِیَهُۥ مِمَّا خَلَقۡنَاۤ أَنۡعَـٰمࣰا وَأَنَاسِیَّ كَثِیرࣰا}، لأن الأمطار قد تكون فى العذاب لقوله تعالى {وَأَمْطَرْنَا عَلَيْهَا حِجَارَةً مِّن سِجِّيلٍ مَّنضُودٍ }، فالمطر يعني العذاب، أما الماء عندما يخرج من السماء يسوقه لبلد ميت ليخرج بيه الزرع، فنزول الماء من السماء رزق ويحيي الأرض بعد موتها.

متى ينتهي فصل الشتاء في السعودية 1444؟

متى ينتهي فصل الشتاء في السعودية 1444؟
متى ينتهي فصل الشتاء في السعودية 1444؟

سوف ينتهي فصل الشتاء في السعودية 1444 يوم الاثنين 28 شعبان 1444 الموافق ميلاديًا 20 مارس 2023، ليأتي بعده فصل الربيع الذي يبدأ من يوم 29 شعبان وسيقل البرد تدريجيًا حتى الربيع لتمتلئ الأرض بالعشب الأخضر وتتفتح الزهور ذات الألوان الخلابة.



156 Views