رسائل إيجابية للمرأة

كتابة امينة مصطفى - تاريخ الكتابة: 7 يوليو, 2021 11:19
رسائل إيجابية للمرأة


رسائل إيجابية للمرأة هذا يالإضافة إلى كلمة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ونوضح لكم أيضا كلام محفز للانثىكل هذا وأكثر تجدونه في ذلك المقال وختام الموضوع مجموعة من عبارات عن حقوق المرأة تابعوا السطور القادمة.

رسائل إيجابية للمرأة

1-اعرفي حقوقك الصحية وتمكني منها، فهي حقوق إنسانية بالدرجة الأولى، وقد كفلت الشريعة ونظام وزارة الصحة حقوقك في الموافقة على التداخلات الطبية والجراحية دون الحاجة إلى موافقة من ولي الأمر أسوة ببقية الخدمات. وترى كيف يمكن أن يدعم الرجل المرأة، يتحقَّق دعمه يوم ننشر الوعي بين جميع الشرائح، الأبناء في البيت، والشباب في المدرسة والمسجد والملعب، وعبر وسائل الإعلام، كلّ هذا يجعل منه داعمًا لحقها ولتمكين المرأة.
2- التميز والتفوق أصبح متاحاً لكل سيدة مبدعة؛ نتيجة للدعم الحكومي ولصدور القرارات الأخيرة التي ساهمت في تمكينها، وعلينا الآن نحن النساء سواء المتخصصات وحتى الأمهات أن نثبت ذاتنا ووجودنا، وأن نكون جميعًا على قدر الثقة والمسؤولية التي منحت لنا، فنحن نصف المجتمع، وليس لدي أدنى شك أنَّ المرأة السعودية قادرة على العطاء والتميز في كل مجال تخوضه.
3- على كلِّ امرأة أن تؤمن بنفسها وتحب المجال الذي تريد أن تعمل به لتنجح وتبدع، وأيضاً يجب علينا كسيدات أن نستفيد من القرارات الحكومية التي دعمتنا ومكنتنا، وذلك بأن نكون دولة منتجة ومصنعة ومصدرة لنصل لمصاف الدول العالمية، وذلك من خلال أيدي الفتيات السعوديات، وأقول ذلك بحسب مجالي في تصميم الأزياء، ويكمن دور الرجل بأنَّه هو الداعم الأساسي سواء معنويًّا وماديًّا، فالرجل هو الأب والأخ والزوج والابن، وهو النصف الثاني وبالتالي فالاثنان تسير دفة الحياة بهما.
4-أنَّه لا عذر للمرأة اليوم في المساعدة لبناء وطنها والمساهمة في منجزاته؛ لوجود دعم كبير من حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله لجميع أبنائه سواء كانوا نساءً أو رجالاً وبالنسبة لإمكانية دعم الرجل للمرأة لا يمكنني أن أنسى دعم والدي لي بعد أن آمن بموهبتي وتأكد من نجاحي، فالرجل الناجح سيدعم المرأة في سبيل تحقيق النجاح والوصول إلى طموحها فكما يقال بأن خلف كل رجل عظيم امرأة، فكلّ نجاح للمرأة خلفه أيضًا رجل عظيم.
5-رسالة لكلِّ نساء العالم، يجب بأن يعلمن كم هن قويات، وسيثبتن ذلك عندما يتعثرن في الحياة ويقمن مرات عديدة، دون أن ينتظرن يد العون من أحد، ويستطيع الرجل أن يدعم المرأة بإعطائها الفرصة للاعتماد على ذاتها وتواجده الدائم لها للاتكاء عليه وقت حاجتها دون التقليل من قدراتها.
6- كوني دائماً أنت، واحملي أحلامك وأهدافك بقلبك وعقلك، وكوني قوية دائمًا، وأثبتي للعالم قدراتك وإبداعك، وبأنك قادرة، وكلّنا نحمل مسؤولية أن نرفع اسم بلدنا عاليًا كما هو دائمًا عالٍ.

كلمة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

المرأة هي أمل كل رجل في الحياة…. تدرك المرأة في دقيقة … ما لم يدركه الرجل في حياته كلها … المرأة … هي أحلى هدية تُمنح للرجل في هذه الحياة .. والمرأة … زهرة الربيع .. .. بنت الدنيا .. وروح الحياة .. المرأة .. مصدر الحب الفائض في هذه الحياة .. يمكن للمرأة أن تنجو بكل إخلاص .. أما الرجل .. لا .. المرأة .. مصدر السعادة .. والناس .. والسرور .. المرأة هي أكثر الألغاز غموضا في الحياة .. المرأة زهرة لا ينبعث عطرها إلا في الظل. لم تخلق المرأة لتكون محط إعجاب كل الرجال … بل لتكون مصدر السعادة لرجل واحد … والمرأة مثل العشب الناعم الذي ينحني أمام النسيم لكنه لا ينكسر في العاصفة .. المرأة الفاضلة تلهمك .. والذكاء يجذبك .. والجميلة تجذبك .. والحلو امرأة تفوزك مثل الزهرة، إذا اقتلعت مكانها توقف. عيش العالم بدون امرأة … مثل العين بدون بؤبؤ العين … مثل حديقة بلا زهور … مثل الشمس بدون أشعة من العناق … الحاسة السادسة للمرأة …. قلب المرأة لؤلؤة يحتاجها صياد ماهر … عبقرية المرأة في قلبها … عندما تبكي المرأة … قوة الرجل تدمر … مثل المغربي (نعم يموت الأب، ويعانق الأم ووسادة، وإذا ماتت الأم تنام على عتبة المنزل)، ولا يمكن التخلي عن الأم حتى لو كانت متسولة)، ستبقى المرأة لغزا مجهولا .. في الوقت الذي يعتقد فيه الرجل أنه قادر من حلها … حياة المرأة كتاب ضخم كتب على كل صفحة من صفحاته الكلمة. . ((الحب)) المرأة ليست أماً أثناء الولادة بل بتربية أولادها … فلو جردنا المرأة من كل شيء يكفيها شرف الأمومة … أن جمال المرأة حر إلا سلسلتان كلاهما أجمل منه العفة والشرف، إذا كان قلب الرجل مليئًا بالهموم، رفعت غيوم الضباب مع ظهور المرأة … إذا كانت المرأة الجميلة جوهرة، فالمرأة الفاضلة كانت كنز … إذا كانت المرأة عيبًا طبيعيًا فهي بلا شك أجمل عيوب الطبيعة … أعظم سارق تحت قبة السماء هو جمال عيني المرأة المتأصل … فلسفة كل الرجال لا يساوي واحد من عواطف المرأة … أن الرجل يقاوم قلب المرأة كأن البحر مكتوب عليه … دموع المرأة هي سيل فيه أمهرها. سباحون يغرقون … دموع المرأة أقوى منها ue القوانين … المرأة الطيبة تعرف ما تفعله ..

كلام محفز للانثى

1-كل عقل الرجل لا يساوي عاطفة من عواطف المرأة.
2-المرأة التي تهز المهد بيمينها، تستطيع أن تهز العالم بيسارها
3-المرأة تدرك في دقيقة.. ما لا يدركه الرجل في حياته كلها.
4-المرأة أحلى هدية خصّ الله بها الرجل.
5-وراء كل رجل عظيم امرأة عظيمة.
6-العالم بلا امرأة.. كعين بلا بؤبؤ.. كحديقة بلا أزهار.. كالشمس بلا أشعة.
7-المرأة كوكب يستنير به الرجل، ومن غيرها يبيت الرجل في الظلام.
8-المرأة كالغصن الرطب.. تميل إلى كل جانب مع الرياح، ولكنها لا تنكسر في العاصفة.
9-وراء كل رجل سعيد امرأة لا تفارق الابتسامة شفتيها.
10-المرأة هي أكبر مربية للرجل، فهي تعلمه الفضائل الجميلة.. وأدب السلوك.. ورقة الشعور. المرأة هي مكونة المجتمع، فلها عليه تمام السلطة.. لا يعمل فيه شيء إلا بها، ولأجلها.
11-لا توجد جوهرة في العالم أكثر قيمة من امرأة تنزه نفسها مما يعاب.
12-تحب المرأة أولاً بعينيها ثم بقلبها ثم أخيراً بعقلها.
13-تضحك المرأة متى تمكنت، ولكنّها تبكي متى أرادت.
14-المرأة الصالحة أمنع الحصون.
15-إذا أردت أن تعرف رقي أمة، فانظر إلى نسائها.
16-النساء كالحكام قلما يجدن أصدقاء مخلصين.
17-إذا أردت قولاً فاسأل رجلاً، وإذا أردت فعلا فاسأل امرأة. – مارغريت تاتشر
18-أعظم امرأة هي التي تعلمنا كيف نحب ونحن نكره، وكيف نضحك ونحن نبكي، وكيف نصبر ونحن نتعذب، فالمرأة تجعل البيت جميلاً والعالم سعيداً بالقدم على المهد، وبالمغزل في اليد
19-علًم امرأة فستتعلم عائلة، علًم فتاة فستغير المستقبل. – الملكة رانيا، ملكة الأردن

عبارات عن حقوق المرأة

-إن انتهاك حقوق المرأة والفقر والمجاعات وانتهاك حرية التعبير والتمييز العرقي على نطاق واسع، كل هذه الشرور شائعة للغاية وتدمر حاضر ومستقبل البشرية ويجب على العالم ان يعمل لمحوها. – رينيه كاسان
2-قد أكره الموت لو كنت اعمل , لكني سأرحب به لو توقفت عن العمل. – سوزان أنتوني
3-إن حريتي لا أستمدها من خلايا ضعيفة من خلايا جسدي .. وإن قيودي لا تنبع من خوف على عذرية واهية تمزقها خبطة عشواء وتوصلها غرز العلم .. قيودي أضعها بنفسي حين أريد القيود وحريتي أمارسها بإرادتي كما افهم الحرية. – نوال السعداوي ( طبيبة، ناقدة وكاتبة وروائية مصرية ومدافعة عن حقوق الإنسان وحقوق المرأة بشكل خاص )
4-إذا كانت مسألة حقوق المرأة أمراً سخيفاً جداً، فاللوم على غطرسة الرجال التي جعلت منها موضوعاً يُناقش. – سيمون دي بوفوار
5-إن انتهاك حقوق المرأة والفقر والمجاعات وانتهاك حرية التعبير والتمييز العرقي على نطاق واسع، كل هذه الشرور شائعة للغاية وتدمر حاضر ومستقبل البشرية ويجب على العالم ان يعمل لمحوها. – رينيه كاسان



1100 Views