روتين تنظيف البشرة بالبخار

كتابة سالي - تاريخ الكتابة: 9 نوفمبر, 2023 9:56
روتين تنظيف البشرة بالبخار


روتين تنظيف البشرة بالبخار وماهي اهمية تنظيف البشرة وطرق تنظيف البشرة بالمنزل كل ذلك سنتعرف عليه بالتفصيل في هذه السطور التالية.

روتين تنظيف البشرة بالبخار

\n \n ،\n [https://www.healthshots.com/beauty/natural-cures/tips-for-glowing-skin-3-home-made-face-masks-to-use-after-steaming/ \"The secret to glowing skin? Steam your face and apply these home-made face masks\"]،\n <i>https://www.healthshots.com</em> ، اطّلع عليه بتاريخ\n . Edited\n </ref>","Html":"<div style='line-height: 0.3;'>\n <em class=\"fas fa-pencil-alt edit-ref\" style='position: absolute;right:13px;top:5px;cursor: pointer;'></em> \n <em class=\"fas fa-times-circle close-ref\" style='position: absolute;left: 2px;top: 2px; cursor: pointer;word-break: break-word;' data-id='cfa2415d_3667_443f_b9db_3905f5dfa510'></em> \n <span class=\"reference-text\">\n <a rel=\"nofollow\" class=\"external text\" target=\"_blank\" style='word-break: break-word;display:block;line-height: normal;' data-cke-saved-href='https://www.healthshots.com/beauty/natural-cures/tips-for-glowing-skin-3-home-made-face-masks-to-use-after-steaming/' href='https://www.healthshots.com/beauty/natural-cures/tips-for-glowing-skin-3-home-made-face-masks-to-use-after-steaming/'>The secret to glowing skin? Steam your face and apply these home-made face masks</a>\n <p> اسم الموقع:healthshots</p>\n \n \n \n </span></div>","type":"website","website":"https://www.healthshots.com"}

إليك طريقة التحضير:

  • المكونات

  • ماء الأرز المُصفى.
  • ملعقتان كبيرتان من العسل.
  • معلقة من دقيق الحمص.
  • طريقة التحضير

  1. قُم بدمج ماء الأرز، مع العسل حتى تحصل على خليط مُتماسك.
  2. ضع الماسك على وجهك، ثم اتركه لمدة 10 دقائق حتى يجف.
  3. اغسل الماسك عن وجهك بمجرد أن جف باستخدام ماءٍ بارد.

بعد البخار للوجه ماذا أفعل

بعد البخار للوجه ماذا أفعل
بعد البخار للوجه ماذا أفعل
  1. تجفيف الوجه
    في واحدة من أول الخطوات بعد بخار الوجه هي شطف الوجه بالماء الفاتر وتركه حتى يجف، مع الحرص على عدم استخدام منشفة الوجه؛ لأنها قد تسبب التهيج للمنطقة عند الفرك باستخدامها.
  2. ترطيب الوجه
    يمكن استخدام المرطب المناسب وفقًا لنوع البشرة أو السيروم بهدف تغذية البشرة وترطيبها كفيتامين سي، أو يمكن استخدام الكريم المضاد لظهور علامات الشيخوخة.
  3. التدليك
    يعد تدليك الوجه واحدًا من ألطف الطرق لإنهاء جلسة البخار، يمكن ذلك عبر استخدام أطراف الأصابع في حركات للأعلى لتدليك الجبهة، والخدود، والرقبة، إن كانت تمتلك بشرة دهنية أو حساسة يمكن استخدام القليل من زيت البشرة للحصول على فوائد إضافية من المساج.
  4. التقشير
    تقشير البشرة بعد التبخير يعد أفضل من قبله؛ لأن المقشر يكون حينها قادرًا على إزالة الأوساخ والشوائب بشكل أفضل بفضل لزوجة البشرة.
    يمكن اختيار مقشرات لطيفة كمقشر الشوفان بلدًا من السكر، أو يمكن استخدام مقشرات كيميائية، مثل: أحماض ألفا هيدروكسي (Alpha-hydroxy acids).
  5. تطبيق الماسك
    بعد أن أصبحت البشرة فإن هذا هو الوقت الأفضل لوقت ماسك البشرة وفقًا لحاجة البشرة، تعرف على الماسكات فيما يأتي:
    ماسك الطين إن كانت البشرة دهنية ومعرضة للحبوب.
    ماسك كريمي القوام إن كانت البشرة جافة.
    ماسك يحتوي على مقشرات في حال الرغبة بالتخلص من الجلد الميت.
    أوراق الماسك بهدف زيادة الترطيب.
  6.  استخدام التونر
    في إجابة ماذا أفعل بعد بخار الوجه؟ هي استخدام التونر إن دعت الحاجة لذلك فليست جميع البشرات بحاجة للتونر، يهدف التونر عادةً إلى استعادة درجة حمضية البشرة، وبعضها يعمل على إغلاق المسامات، وهناك بعض التونرات التي تحتوي على الكحول في قاعدتها والتي تسبب تهيج للبشرة بعد البخار.


28 Views