سبب ظهور الشعر تحت الجلد

كتابة فريدة مهدي - تاريخ الكتابة: 2 مارس, 2023 12:35
سبب ظهور الشعر تحت الجلد


سبب ظهور الشعر تحت الجلد سوف نتحدث كذلك عن كيف اشيل الشعر اللي تحت الجلد بالمنطقه الحساسة؟ وكيفية تجنب ظهور الشعر تحت الجلد وعلاجات منزلية لمنع نمو الشعر تحت الجلد كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

سبب ظهور الشعر تحت الجلد

-الأشخاص الذين لديهم مستوى مرتفع من بعض الهرمونات الجنسية، ما يجعل فرص الإصابة بظاهرة الشعر تحت الجلد أكبر، وخاصة بعد الحلاقة.
كما قد يصاب الكثير من الأشخاص الذين يتميزون بشعر كثيف أو مجعد بحالة من الشعر تحت الجلد تسمى التهاب الجريبات الكاذب (Pseudofolliculitis) أو بثور الحلاقة (Razor bumps).
حيث أن الشعر الذي ينمو يكون أكثر سمكًا، وغالبًا ما تكون حوافه حادة، الأمر الذي يجعل اختراقه للجلد أسهل لينمو بشكل معاكس وينحبس تحت الجلد
وهي مجموعة من البثور المتلاصقة والتي تظهر غالبًا في منطقة الذقن بعد الحلاقة أو استعمال الشمع أو التشذيب الخفيف للشعر على مسافة قريبة من البشرة.
-الأشخاص الذين لديهم الشعر مجعدًا بطبيعته، وذلك لأن الشعر المجعد والخشن هو الأكثر قابلية للانحناء وثقب الجلد للعودة إليه والنمو إلى الداخل بعد قصه أو حلاقته.
-يمكن أن يظهر شعر تحت الجلد في المناطق الحساسة، أو الساقين، أو غيرها من مناطق الجسم الأخرى نتيجة إنسداد بصيلات الشعر، حيث يؤدي ذلك إلى إجبار الشعر على النمو جانبياً تحت الجلد بدلاً من نموه للأعلى خارج سطح الجلد.
-وعادة ما تنسد بصيلات الشعر بسبب تراكم الجلد الميت، والأوساخ، والحطام على سطح الجلد.

كيف اشيل الشعر اللي تحت الجلد بالمنطقه الحساسة؟

-وضع مصدر حراري ساخن على المنطقة الحساسه لتخفيف الألم.
-ازالة الجلد الميت من المنطقة الحساسه.
-استخدام الشفرات الحادة وبشكل صحيح وترطيب البشرة قبل الحلاقة باستخدام الجل أو الصابون.
-استخدام الشفرات ذات الشفرة الواحدة فقط.
-عدم ازالة الشعر تحت الجلد في المنطقة الحساسه وذلك بمعنى التوقف المؤقت عن استخدام أي أدوات تستخدم في ازالة الشعر مثل الشمع أو الشفرات وغيرها.
-استخدام طرق أخرى غير الحلاقة مثل كريمات ازالة الشعر.

كيفية تجنب ظهور الشعر تحت الجلد

إن مشكلة الشعر تحت الجلد لا تستدعي أي تدخل طبي، ولكنها تحتاج إلى الالتزام الدوري في الاعتناء بالجلد واستخدام الطرق الصحية السليمة لإزالة الشعر ، لمنحك جلداً صحياً وناعماً كما تتمنين
في حال لم يكن هناك مفر من استخدام الطرق التقليدية لإزالة الشعر مثل الحلاقة والشمع، يمكنك تطبيق الطرق التالية الخاصة بـكيفية تجنب ظهور الشعر تحت الجلد ومنها:
-في حالة حلاقة شعر الجلد، يجب الانتباه إلى ضرورة ضبط اتجاه الحلاقة مع اتجاه نمو الشعر.
-ترطيب الجسم بمرطبات خاصة للجلد بعد إزالة الشعر تجنباً لجفافه.
– استخدام قماشة مبللة بالماء الدافئ ووضعها على الجسم لفترة بسيطة للتقليل من تهيج الجسم بعد إزالة الشعر.

علاجات منزلية لمنع نمو الشعر تحت الجلد

-دهن زيت شجرة الشاي على البشرة، حيث يحمل خصائص مطهّرة ومضادة للبكتيريا والالتهابات، لذلك فإنَّ وضعه على البشرة قد يساعد على إزالة المواد المتجمعة على الجلد، والحدّ من نمو الشعر تحت الجلد
استعمال جل الألوفيرا لترطيب البشرة، إذ يمتلك خصائص مضادة للبكتيريا، لذلك يُمكن استخدامه في حالات نمو الشعر تحت الجلد.
-استخدام أدوية حب الشباب، مثل البنزويل بيروكسايد، وحمض الساليسيليك، وحمض الجليكوليك. هذه العلاجات تمنع نمو الشعر تحت الجلد عن طريق إزالة خلايا الجلد الميتة وفتح المسام.
-كما تساعد أيضاً على التقليل من التصبغات التي يُسببها نمو الشعر تحت الجلد
– الاستعانة بكريمات مخصصة لإزالة الشعر، لا سيما في المناطق الحساسة، حيث تساعد على التخلص من الشعر من دون أن تُسبب احمراراً أو تهيجاً للبشرة.



101 Views