سعر ومواصفات سيارة مرسيدس بنز جي كلاس 2023

كتابة زينه الشمري - تاريخ الكتابة: 26 يناير, 2023 1:35
سعر ومواصفات سيارة مرسيدس بنز جي كلاس 2023


سعر ومواصفات سيارة مرسيدس بنز جي كلاس 2023 كما سنذكر كذلك الترفيه والتجهيزات في سيارة جي كلاس وما هي أهم مميزات سيارة مرسيدس بنز جي كلاس 2023 كذلك سنتحدث عن مواصفات الأمان المتوفرة في سيارة مرسيدس جي كلاس كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

سعر ومواصفات سيارة مرسيدس بنز جي كلاس 2023

1-تعتمد هذه السيارة على محرك V8 سعة 4 لترات توين تيربو يولد قوة 577 حصان ( 585 حصان أوروبي PS ) و 850 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير اوتوماتيكي من 9 سرعات ، سيارة الدفع الكلي للعجلات المرتفعة كثيراً عن أرض أبطأ بالتسارع من 0 إلى 100 كم/س ببضع أعشار من الثانية من G63 العادية التي تحتاج إلى 4,5 ثانية لتصل هذه السرعة .
2-تقول شركة صناعة السيارات الألمانية التي تتخذ من شتوتغارت مقراً لها إن سيارة الطرق الوعرة الجديدة هذه تحرق ما يقرب من 20 لتراً من البنزين لكل 100 كيلومتر مع انبعاثات ثاني أكسيد الكربون تبلغ 456 جراماً لكل كيلومتر .
السعر
-في الوقت الراهن لم يتم الإعلان عن سعر G63 4×4² جديدة ولكن ثمن سيارة 2023 هذه لن يقل عن 250,000 يورو أي ما يعادل 260,800 دولار أمريكي أو 978,000 ريال سعودي .

الترفيه والتجهيزات في سياراة جي كلاس

من أهم مميزات هذه السيارة فضلًا عن سعر سيارة جي كلاس هي المعدات الترفيهية الموجودة فيها وهي كالتالي :
1-تأتي معدات الترفيه في جي كلاس على هيئة فتحة سقف تشمل نظام معلومات command.
2-توجد شاشة مزودة في السيارة يمكن التحكم بها عن طريق اللمس ومقاسها حوالي 12.3 إنش.
3-تعمل الشاشة باستخدام خاصة الأندرويد بجانب آبل كارابلاي.
إمكانية معرفة المسار من خلال أنظمة الملاحة ومعرفة تتبع الطرق.
4-يأتي الصوت في السيارة بحوالي 15 مكبر، كما يوجد مخرجين USB.
5-تتمكن السيارة من التقاط مسارات الراديو والبلوتوث والواي فاي.
6-ظهرت القمرة القيادية بوحدة مقاس 12.3 إنش.
7-من معدات الترفيه الموجودة في السيارة المقبض المثبت على اللوحة.

مميزات سيارة مرسيدس بنز جي كلاس 2023

1-تجمع السيارة جي كلاس 2023 من الداخل بين الفخامة والتكنولوجيا الحديثة وبين العملية وملائمة الآداء الوظيفي، لتأتي بديكور سفلي قوي التحمل، وتتمتع بالكثير من أماكن التخزين الصغيرة والمميزة.
2-في حين تظهر الفخامة علي الكسوة وراحة مقاعدها كثيفة الحشو والجلد الناعم بما فيها جلد “نابا” الراقي الذي يغطي لوحة القيادة، مع بطانة الأبواب والكثير من الأماكن.
مع العلم بأن المظهر الداخلي لسيارة مرسيدس جي كلاس قابل للتخصيص بشكل كبير، حيث توجد الكثير من الخيارات، بما في ذلك نوع اللمسات الفاخرة من أنواع الخشب إلى أنواع من المعادن عالية الجودة.
3-وتتوفر في السيارة أيضًا حزمة Multicontour للمقاعد الأمامية؛ لتتميز بوظائف التدفئة والتبريد والتدليك مع دعم التعديل الكهربائي الكامل.
4-وتتميز سيارة مرسيدس “جي كلاس” الجديدة من الداخل بنظام إضاءة محيطية مكون من 64 لون خافت، يبعث الراحة والبهجة في نفس سائقها، حيث يتفاعل نظام الإضاءة الداخلي مع دخول السائق ويطلق إضاءات ترحيبية بطابع مستقبلي.
5-وتتضمن التجهيزات التكنولوجية نظام معلومات ترفيهي بشاشة عالية الدقة تعمل باللمس بمقاس 12.3 بوصة، ونظام تشغيل يتضمن نظام ملاحة ودعم “آبل كاربلاي” و”أندرويد أوتو” للتوصيل بالهاتف الذكي.
6-كما يدعم الأوامر الصوتية، فضلاً عن النظام المحيطي للصوت من Burmester يتكون من 15 سماعة صوت عالية الأداء، حيث تحتوي علي مخارج AUX و USB.
7-كما تأتي مع المقود الكهربائي بمفاتيح تحكم مُتعددة الاستخدامات، ويوجد بها مكيف هواء أوتوماتيكي ثلاثي مناطق التحكم، ولوحة شاحن لاسلكي للهاتف الذكي.

مواصفات الأمان المتوفرة في سيارة مرسيدس جي كلاس

1-وسائد هوائية محيطة بالسائق والركاب.
2-فرامل أوتوماتيكية في حالة الاصطدام.
3-تحذيرات من تصادمات أمامية وخلفية.
4-نظام النقطة العمياء.
5-تحذيرات الانحراف عن المسار.
6-نظام مثبت السرعة التكيفي مع الطريق.
7-نظام كشف المشاة.
8-نظام الدخول والتشغيل من غير مفتاح.
9-نظام الأوامر الصوتية المتوفر في شاشة الترفيه والمعلومات للتحكم بأجزاء السيارة الكهربائية.
10-نظام الاتصال بمركز صيانة مرسيدس القريب عليك في حال حدوث عطل في السيارة.



116 Views