شاي الورد المديني

كتابة نسرين السهلي - تاريخ الكتابة: 27 ديسمبر, 2020 6:17
شاي الورد المديني


شاي الورد المديني نتعرف معا على طريقة تحضيره من خلال مقالنا هذا ونتعرف أيضا على طريقة تحضير شاي الورد التقليدي والشاي بالهيل تابعوا السطور القادمة.

شاي الورد المديني


المكونات
– 3 اكواب ماء
– كوب من بتلات ورد مجففة أو طازجة
– عسل نحل للتحلية
طريقة الإعداد
– اغسلي جيداً بتلات الورد الطازجة، ثم ضعيها في وعاء عميق واضيفي إليها الماء.
– اتركي المزيج يغلي فوق نار متوسطة لمدة 5 دقائق ثم اطفئي النار.
– صفّي المزيج وقومي بتحليته وفقاً لاختياركِ.
– يمكنكِ إضافة نكهة القرفة أو الزنجبيل لتعزيز طعم شاي الورد وزيادة فعاليته في حرق الدهون.
– اشربي شاي الورد مرة إلى مرتين يومياً للمساعدة على خسارة الوزن بسرعة

طريقة عمل شاي بالقرنفل


المقادير
-شاي خرز قرنفل حب سكر ماء مغلي
طريقة التحضير
– يوضع الشاي والقرنفل في الماء المغلي
– يضاف السكر حسب الرغبة
– ويقدم ساخنا

ما هو شاي الورد وفوائده

شاي الورد هو واحد من أفضل انواع شاي الأعشاب التي يمكن أن تضيفيها بآمان إلى نظامكِ الغذائي في حال رغبتكِ في فقدان الوزن. فوائد شاي الورد لا تقتصر فقط على حرق الدهون بل له فوائد صحية وجمالية أيضاً، إذ يساعد على تعزيز صحة بشرتكِ وشعركِ بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة، كما يحسن أداء الجهاز الهضمي. بالإضافة إلى ذلك، يمكن لشاي الورد تحسين حالتكِ المزاجية للأفضل في حال معاناتكِ من التوتر والقلق.
فوائد شاي الورد
شاي الورد مضاد للالتهابات
اثبتت الدراسات ان زهرة الورد تحتوي على خصائص مضادة للإلتهابات نظراً لإحتوائها على مضادات الاكسدة. كما اشارت بعض الأبحاث إلى وجود علاقة بين الإصابة بالالتهابات وزيادة الوزن. في هذه الحالة، فإن شرب شاي الورد قد يساعدكِ في فقدان الوزن بسهولة.
شاي الورد بديل صحي عن القهوة والشاي
تشير الابحاث إلى ان يمكنكِ تناول شاي الورد كبديل صحي للكافيين المتوفّر في القهوة أو الشاي التقليدي والذي قد يتسبب في اكتساب الوزن من فرط تناوله. من هنا فإن شاي الورد يحدّ من الشعور بالجوع ويعزز فقدان الوزن بدون الإصابة بالإجهاد اثناء اتباع رجيم.
شاي الورد يعزز نمو البكيتريا الجيّدة في المعدة
كما ذكرنا اعلاه، فإن شاي الورد يحسّن من أداء الجهاز الهضمي الذي يعتبر المفتاح الرئيسي لفقدان الوزن بشكل فعّال. من ناحية أخرى، يساعد شرب شاي الورد بإنتظام على نمو البكتيريا الجيدة في الجهاز الهضمي، كما أنه يستخدم كعلاج عشبي صحي في حالات الإمساك والإسهال.
شاي الورد يطرد السموم من الجسم
شاي الورد يساعد على طرد السموم من الجسم وبالتالي التخلّص من الدهون الزائدة. كما يمنع إلتهابات المسالك البولية.
شاي الورد يعزز الجهاز المناعي
شرب شاي الورد خلال روتينكِ اليومي، قد يس
الإمساك
تم استخدام مستخلص الماء المغلي للورد في الطب الإيراني كمسهل، حيث إنه زاد من محتوى الماء في البراز وزيادة عدد مرات التغوط وذلك لأنه قام بتحفيز حركة السوائل في الأمعاء.
نمو الشعر
أثبتت الدراسات أن بتلات الورد الأبيض قللت من أكسدة الدهون والبروتين في خلايا الشعر وذلك لخصائصها المضادة للأكسدة والمضادة للحساسية، ويمكن للمواد الكيميائية المتواجدة بالورد بأن تمنع إفراز الزهم وبالتالي المستويات المنخفضة للزهم يمكن أن تمنع الحكة ومشاكل فروة الرأس الدهنية كما أنها تقلل من الالتهابات، بالإضافة إلى مادة الإياتجيتانين والإيبيجالوكاتشين التي تمنع تساقط الشعر.
فيتامين C
يٌعد الورد مصدر طبيعي لفيتامين C وهو عبارة عن مضاد طبيعي للأكسدة والذي يقلل من الأضرار الناجمة عن التعرض للسموم والجذور الحرة كزيادة الإصابة بالشيخوخة، كما يوفر فيتامين C الدعم لجهاز المناعة، وإنتاج الكولاجين وهو بروتين ضروري لصحة البشرة والشعر.

ما هو شاي الورد؟

شاي الورد هو واحد من أفضل انواع شاي الأعشاب التي يمكن أن تضيفيها بآمان إلى نظامكِ الغذائي في حال رغبتكِ في فقدان الوزن. فوائد شاي الورد لا تقتصر فقط على حرق الدهون بل له فوائد صحية وجمالية أيضاً، إذ يساعد على تعزيز صحة بشرتكِ وشعركِ بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة، كما يحسن أداء الجهاز الهضمي. بالإضافة إلى ذلك، يمكن لشاي الورد تحسين حالتكِ المزاجية للأفضل في حال معاناتكِ من التوتر والقلق.

طريقة عمل الورد المجفف

– اختيار الورود ذات البتلات السليمة والجيّدة للتجفيف، والتي يجب أن تكون خالية من أيّة خدوش أو شوائب أو حشرات أو عفن، وبالإمكان اختيار الورود غير المتفتحة بشكلٍ كامل، وتجنب استخدام الورود ذات البتلات المتساقطة.
– تقليم سيقان الورد دون جعلها قصيرة جدًا، بحيث يبقى بمقدار خمسة عشرة سنتيمترًا للتجفيف، والتخلص من الأوراق الموجودة على السيقان.
– ربط سيقان الورد معًا باستخدام شريط مطاطي، وتجميع الورد ولفّه بشريط حول السيقان، مع ترك مقدار خمسة سنتيمترًا خلف الشريط المطاطي.
– تثبيت حبل غسيل في مكان مظلم وبارد مثل: السقيفة أو غرفة الغسيل أو الخزانة، مع توفر التهوية الجيدة، وذلك للحفاظ على لون الورد.
– وضع الورد على علاقة، وشدّه بالأشرطة المطاطية، وتثبيته بالخطافات لمدة تتراوح من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع حتى يجف جيدًا.
– رش الورد المجفف بمثبت الشعر، وإزالته من الشماعة وتركه في مكان محفوظ بعيدًا عن التلف.



850 Views