شروط الحصول علي رواتب المتقاعدين يناير 2023

كتابة زينه الشمري - تاريخ الكتابة: 22 يناير, 2023 11:30 - آخر تحديث : 28 يناير, 2023 6:51
شروط الحصول علي رواتب المتقاعدين يناير 2023


شروط الحصول علي رواتب المتقاعدين يناير 2023 كما سنجيب عن متى ينزل حساب المواطن لشهر فبراير أيضا سنذكر كذلك زيادات رواتب المتقاعدين وما هي طريقة حساب رواتب المتقاعدين الجديدة في السعودية كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

شروط الحصول علي رواتب المتقاعدين يناير 2023

حددت المؤسسة العامة للتقاعد شروطا معينة يجب استيفاؤها من قبل جميع الأشخاص الذين يرغبون في الحصول على دعم من الوكالة وتلقي راتب التقاعد والاستفادة من جميع الخدمات المقدمة لهم من قبل وكالة التقاعد، وهي على النحو التالي:
1-يجب أن يكون الموظف قد تجاوز سن العمل القانوني وهو الستين
2-يجب أن يكون غير قادر على العمل لشغل أي منصب
3-إذا كان المتوفى صاحب معاش أو موظف بعد 25 سنة من العمل يكون الراتب 80٪
4-يتقاضى جميع الموظفين الذين تنتهي خدمتهم بسبب قرار سيادي لا علاقة لهم بهم راتباً شهرياً.

متى ينزل حساب المواطن لشهر فبراير 2023

بما أن السعوديين يطرحون سؤال متى ينزل حساب المواطن لشهر فبراير 2023 في الوقت الحالي. فلا بد من الإشارة إلى أن موعد الصرف هو 10 من كل شهر ميلادي، ولكن تم تقديم صرف حساب المواطن لشهر فبراير 2023، وسيكون يوم الخميس التاسع من شهر فبراير 2023، الموافق للثامن عشر من شهر رجب 1444 لأن موعد الصرف صادف يوم إجازة

رابط سلم رواتب المتقاعدين الجديد في السعودية

1-إن رابط الاستعلام عن رواتب المتقاعدين الجديد في السعودية عبر منصة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية هو: www.pension.gov.sa.
2- حيث كل ما عليكم فعله هو النقر على الرابط. ثم متابعة تسجيل الدخول إلى المنصة عبر إدخال بياناتك. لتبدأ بالتمتع بجميع الخدمات الإلكترونية التي تقدمها المؤسسة من الاستعلام عن الرواتب إلى الاطلاع على شروط الحصول عليه وغيرها الكثير أيضًا من الخدمات.

زيادات رواتب المتقاعدين

بعد الإجابة عن السؤال حول موعد صرف رواتب المتقاعدين لشهر يناير 2023 سلم رواتب التقاعد الجديدة في المملكة يتبقى الإجابة عن الزيادة المتوقعة في رواتب المتقاعدين، فقد أصدرت المؤسسة العامة للتأمينات في المملكة العربية السعودية بيانا توضح فيه نسبة الزيادات في رواتب المتقاعدين، وجاءت الزيادات كالتالي:
1-زيادة مبلغ 600 ريال لأول 300 ريال بنسبة 30% ولثاني 300 ريال بنسبة 20% والباقي بنسبة 10%.
2-أما بنسبة لمنافع صاحب العمل صاحب المعاش فالأولى تزيد بمقدار 200 ريال بنسبة 70% والثاني 200 ريال بنسبة 50% والباقي بنسبة 30%.
3-كذلك اشترطت المؤسسة ألا يتجاوز اجمالي المعاش للمتقاعد عن 2000 ريال سعودي.

طريقة حساب رواتب المتقاعدين الجديدة في السعودية

1-يمكن لكل متقاعد حساب راتبه الجديد أون لاين عبر الحاسبة الإلكترونية التي أتاحتها منصة المعاشات التقاعدية في السعودية، أو حاسبة الرواتب عبر منصة صندوق المعاشات التقاعدية. حيث كل ما يتوجب عليه فعله هو اتباع الخطوات التالية:
2-انتقل إلى منصة الحاسبة الإلكترونية للرواتب الجديدة.
أدخل البيانات التي قد تطلب منك حول الراتب واسمك الكامل وعدد المعيلين.
3-ثم انقر على زر احسب الآن.
4-انتظر قليلًا ريثما تظهر لك قيمة راتب التقاعد الجديد بعد الزيادة.



104 Views