طريقة استخدام المرة لتنظيف الرحم

كتابة رويدا الشامسي - تاريخ الكتابة: 1 يونيو, 2021 7:08
طريقة استخدام المرة لتنظيف الرحم


طريقة استخدام المرة لتنظيف الرحم طريقة استخدام المره لتنظيف الرحم عالم حواء تجربتي مع شرب المر فوائد المر للحمل سوف نقدم كل ذلك في هذه السطور التالية.

طريقة استخدام المرة لتنظيف الرحم

نصحت اختصاصية الطب البديل سهام، ضرورة استشارة الطبيب المختص قبل استخدام فوائد المر للرحم والمهبل، كذلك عدم الإفراط في الكمية المتناولة منه، لتفادي الإصابة بالدوخة، القيء، الغثيان، قلة النوم، فقدان الشهية، كما ينصح المرأة الحامل بعدم تناوله خلال فترة الحمل كونه غير آمن وقد يسبب الإجهاض.
أما عن طريقة استخدام المر للرحم والمهبل، فيمكنك عزيزتي الاستفادة منه بالطرق التالية
– تناولي خليط ملعقة صغيرة من مطحون المر والعسل الأبيض ذو الجودة العالية، وبعدها اشربي كوب من الماء قبل الخلود إلى النوم، ما يساعد ذلك على تنظيف الرحم خصوصا خلال الدورة الشهرية.
– انقعي مطحون المر في لتر من الماء الساخن لمدة ساعتين، استخدمي المنقوع كغسول للرحم مرتين في اليوم لتعقيم الرحم والمهبل.
– اشربي منقوع مغلي المر مرتين يوميل لوقاية الرحم والمهبل والجسم بصفة عامة.

أهميه المر للمهبل

أن المر المكي من الأعشاب الطبيعية الذي خلقه الله سبحانه وتعالى ويستخدم في علاج أمراض كثيرة، وله فائدة كبيرة في المناطق ذو حساسية شديدة منها:
– التخفيف من ألم الطمث، ومؤثراتها في المهبل.
– تطهير الرحم جيدًا، خاصة بعد الطمث.
– يمكن استخدامه أيضًا كغسول للعضلات في الرحم.
– يستخدم في تضييق المهبل.
– تنقية المهبل بصورة قوية، خاصه بعد حدوث الطمث.
– إزالة الرائحة السيئة خلال الطمث.
– وأهميه المر لالتهاب المهبل أنه يعمل على معالجة المهبل والمثانة، لأنه يحتوي على مضاد حيوي طبيعي قوي، ويعمل على تهدئة تعسر الطمث، ولأخذ أكثر قدر من الإفادة منه للالتهابات يمكننا أن نغلي المر مرتين في اليوم، ونقوم بشربه، ويعمل ايضا على ازالة الروائح التي تتكون في الهبل التي تتكون بسبب الالتهابات لأنه منظف قوي.

تنظيف الرحم بالأعشاب

استخدام بعض الأعشاب التي لها خواص محفّزة للجسم، يساعد على تنظيف الرحم وقت الدورة الشهرية وبعد انتهائها، ومن أهم هذه الأعشاب:
١- تنظيف الرحم بالزنجبيل:
يزيد الزنجبيل نسبة تدفق الدم وتحسين الدورة الدموية والوقاية من الالتهابات، كما أنه من المشروبات التي تنقي الجسم بالكامل من السموم والدم الفاسد، وبذلك فهو يدعم وظائف الكبد. ويساعد الزنجبيل في التعرق وإخراج كل ما هو فاسد داخل جسمك، فتناولي كوبًا مغليًّا منه في الصباح على الريق ويمكنكِ تحليته بالعسل.
الزنجبيل من الأعشاب الآمن تناولها في أثناء الحمل أيضًا، ويصفه بعض الأطباء كعلاج طبيعي وناجح للتخلُّص من الغثيان، ومع هذا يجب استشارة الطبيب في كل ما يخص الأعشاب خلال فترة الحمل.
٢- تنظيف الرحم بالقرفة:
الأمر نفسه ينطبق على القرفة، فتناولها في أثناء الدورة الشهرية يخفف آلامها، كما يساعد في إخراج الدم الفاسد سريعًا.
٣- تنظيف الرحم بالحلبة:
كوب من الحلبة السادة أو المضاف إليه الحليب، سيكون له تأثير السحر في تنظيف الرحم في نهاية كل دورة شهرية. ولا يخفى عليكِ أهمية الحلبة وهي مشروب معروف بأهميته بعد الولادة، فهي تساعد أيضًا في نزول دم النفاس بسرعة، كما أنها من الأعشاب المدرّة لحليب الرضاعة. إذا لم تكوني محبة لرائحة الحلبة، يمكنك إضافة ملعقة من العسل الأسود عليها وستلاحظين فرق الرائحة بنفسك.

خصائص نبتة المره

مستخلص المره يحمل تأثيرات مسكنة ومضادة للالتهابات ومضادة لفرط نزف الدم.
مكونات عشبة المره الرئيسية هي: الزيت المتطاير في المقام الأول sesquiterpenes) ، triterpenes ) وراتينج الصمغ مع الإجراءات المعروفة عنها كمسكن، مضاد للفطريات، مطهر، قابض، طارد للريح، طارد للديدان، مضاد للتشنج، مطهر ،منشط مناعي، منشط دوري.
يزيد راتنج الصمغ الزيتية من عدد الكريات البيضاء ويحفز البلعمة وبالتالي يتم استخدام Myrrh لعلاج اضطرابات الجهاز التناسلي الأنثوي بشكل رئيسي كمطهر و قابض.
الراتينج كمنشط للرحم و emmenagogue.
على الرغم من استخدامها على نطاق واسع، لا يوصى بتناول المر للحوامل بسبب تأثيره كمسبب لتهيج الرحم، هذا يتفق مع ما قد يحدث للمريض الذي قد يعاني بألم حاد في البطن الذي يتم تخفيف أعراضه عندما يتوقف عن تناول المره.
على الرغم من العديد من التقارير حول الاستخدام الفعال للمره، هناك حاجة إلى مزيد من الأدلة لتقييم أفعاله، خاصة أثناء الحمل.

فوائد غسول المره للمهبل بالنسبة للحوامل

– يعمل على تخفيف الدوخة والغثيان التي تشعر بها بسبب الحمل.
– يساعدها على التخلص من النفخات والغازات.
– تساند المرأة الحامل بشكل كبير على التخلص من معاناة فقر الدم.
– ليس بالضرورة تعدد الفوائد للمره الإكثار منها والفرط في تناولها، حيث أثبتت بعض الدراسات أن تناولها بكمية كبيرة يسبب بعض الأضرار الوخيمة على الجسم.

فوائد غسول المره للمهبل بالنسبة للبنات

– يعمل المره على تطهير المنطقة الحساسة، وازالة الميكروبات والفيروسات.
– التخلص من الرائحة الكريهة الغير مستحبة.
– يساعد في التخلص من الالتهابات المهبلية، مهما كانت أسبابها.
– يساعد على تخفيف الآلام أثناء الدورة الشهرية، حيث يمكن للفتاة أن تغلي المر وتشرب منه.

فوائد غسول المره للمهبل بالنسبة للمتزوجات

– ينصح به بعد الولادة الطبيعية، فهو يساعد على التئام الجروح والتقرحات التي تعاني منها السيدة بعد الولادة.
– يستخدم كتشحيم للمهبل بالنسبة للسيدات التي تعاني من الجفاف المهبلي.
– يساعد على التئام فتحة المهبل وتضيقها بعد الولادة الطبيعية.



2028 Views