طريقة التخلص من الهالات السوداء في يوم واحد

كتابة زينه الشمري - تاريخ الكتابة: 26 يناير, 2023 1:25
طريقة التخلص من الهالات السوداء في يوم واحد


طريقة التخلص من الهالات السوداء في يوم واحد كما سنذكر كذلك نصائح للتخلص من الهالات السوداء وما هي أهم أسباب الهالات السوداء كذلك سنتحدث عن طريقة التخلص من الهالات السوداء في أسبوع كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

طريقة التخلص من الهالات السوداء في يوم واحد

طريقة الكمادات الباردة
1-يساعد الضغط البارد بالكادات في تقلص الأوعية الدموية المتوسعة وتقليل التورم.
2-تقلل الكمادات من الانتفاخ وتساعد على التخلص من الهالات السوداء.
3-يمكن استخدام الشاي بدلا من الماء البارد.
4-يحتوي الشاي على مضادات الأكسدة والكافيين كمواد فعالة تعمل على تحفيز الدورة الدموية وتقليل احتباس السوائل تحت الجلد وتقلص الأوعية الدموية.
طريقة الاستخدام:
1- ضع بعض مكعبات الثلج في قطعة قماش نظيفة أو اغمرها في ماء بارد وضعها على عينيك.
2-ضع الكمادات تحت عينيك لمدة 20 دقيقة.
3-استخدام أكياس الشاي: انقع كيسين من الشاي الأسود أو الأخضر في الماء الساخن لمدة خمس دقائق.
4-تبرد الأكياس في الثلاجة لمدة 15 إلى 20 دقيقة.
5-ضع أكياس الشاي على عينيك لمدة 10 إلى 20 دقيقة

نصائح للتخلص من الهالات السوداء

1-جربي وسادة إسفين
قد لا تكون دوائرك المظلمة ناتجة عن مقدار نومك ولكن الوضع الذي تنام فيه ، النوم مع دعم رأسك يمكن أن يقاوم أي تراكم للسوائل حول عينيك، في حين أن كومة من الوسائد قد تؤدي الغرض ، تم تصميم وسادة إسفينية لتوفير هذا الارتفاع المريح.
2-احصلي على مزيد من النوم
قد يؤدي عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم إلى تراكم السوائل تحت عينيك مما يؤدي إلى ظهور الهالات السوداء. لضمان حصولك على ما يكفي من النوم، قد تحتاجي إلى تبديل روتين نومك، تخلصي من الكافيين قبل 6 ساعات من النوم ، وتجنبي التمرن أو الأكل قبل النوم.
3-تخلصي من الملح الزائد
قد تكون هذه أخبارًا سيئة للأشخاص الذين لديهم أسنان ملح ، لكن الصوديوم المفرط في نظامك الغذائي يمكن أن يزيد من احتباس السوائل ، ويمكن أن يؤدي تجمع السوائل حول عينيك إلى ظهور الهالات السوداء.
4-تقليل التوتر
لا يتسبب تدحرج العين في ظهور الهالات السوداء ، ولكن التوتر قد يلعب دورًا. وجدت الأبحاث أن التوتر يزيد من حدة فرط التصبغ. إن الحد من التوتر أسهل من الفعل ، ولكن الحصول على مزيد من النوم وممارسة الرياضة بانتظام هي أماكن جيدة للبدء.
5-تقوية البوتاسيوم
يمكن أن تساعد الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم في تقليل السوائل الزائدة التي تسبب الهالات السوداء والانتفاخ. جربي إضافة الموز والفاصوليا والخضراوات الورقية إلى نظامك الغذائي لتقليل الانتفاخ والتفتيح.

أسباب الهالات السوداء

1-عوامل وراثية
في بعض الأحيان ترجع الهالات السوداء أسفل العين إلى العوامل الوراثية، حيث تكون هذه المنطقة رقيقة للغاية، وغالبًا ما تتفاقم المشكلة مع تقدم العمر.
وفي هذه الحالة يكون من الصعب التخلص من الاسمرار أسفل العين، ولكن يمكن الوقاية من تفاقم المشكلة من خلال العناية بهذه المنطقة.
2-الجلوس أمام الأجهزة اللوحية
يؤدي التحديق في الحاسوب أو الأجهزة اللوحية لفترات طويلة إلى ضغط شديد على الأوعية الدموية حول العين، مما يسبب إجهاد شديد للعين والجلد المحيط بها، لأن الجسم ينتج مستويات مرتفعة من هرمون الكورتيزول.
يجب أخذ راحة لمدة 10 دقائق على الأقل بعد الجلوس أمام هذه الأجهزة لمدة نصف ساعة، وذلك لإعطاء العين وقت للراحة وتفادي ظهور الهالات السوداء.
3- احتباس السوائل
عندما تحتبس السوائل في الجسم، سوف يتجمع الدم في منطقة أسفل العين ويمنحها لونًا داكنًا.
وهناك عدة أسباب تؤدي إلى احتباس السوائل بالجسم، مثل: خلل الهرمونات، وتناول أطعمة غنية بالأملاح، وتغيرات الطقس، بالإضافة لبعض الأمراض، مثل: أمراض الغدة الدرقية، وأمراض الكلى، وأمراض القلب.
ولا تقتصر أعراض احتباس السوائل في الجسم على ظهور الهالات السوداء، بل يمكن ملاحظة بعض الأعراض الأخرى، مثل: تورم في مختلف مناطق الجسم.
وفي هذه الحالة يجب الذهاب إلى الطبيب لمعرفة سبب حدوث هذه المشكلة والبدء في علاجها.
4- الإصابة بالحساسية
تؤدي حساسية الجسم إلى إفراز الهيستامين الذي يسبب تمدد الأوعية الدموية، كما أن الحساسية تسبب الحكّة الزائدة في الجلد وتهيجه وتغير لونه.
يحتاج علاج الحساسية إلى استشارة طبية لمعرفة سبب حدوثها، وتناول الأدوية المناسبة لعلاج المشكلة.
5-التدخين
يعد التدخين من العادات الخاطئة التي تضر بصحة الجلد، وتسبب إجهاد العين وما حولها، مما يزيد من فرص ظهور الهالات السوداء ويسرع من شيخوخة الجلد وظهور التجاعيد.
ينبغي الإقلاع عن هذه العادة السيئة لتفادي مخاطرها على الصحة بشكل عام.
6- التعرض المفرط لأشعة الشمس
في حال تغير لون الجلد في منطقة أسفل العين إلى اللون البني، فيمكن أن يكون هذا بسبب التعرض لأشعة الشمس بشكل مطول والتي تسبب تصبغ الجلد، حيث أن المنطقة المحيطة بالعين شديدة الحساسية وتتأثر بالشمس أكثر من مناطق الجلد الأخرى.
ومع الاستمرار في التعرض لأشعة الشمس الضارة تزداد فرص تغير لون جلد منطقة أسفل العين.
ولتفادي هذه المشكلة ينصح بارتداء النظارة الشمسية بنسبة حماية 100% ووضع واقي الشمس المناسب لبشرتك.
7- الإكثار من الملح أو الكافيين
من قائمة أسباب غير متوقعة للهالات السوداء الإكثار من تناول الملح أو الكافيين، حيث تعمل الأطعمة المالحة والمشروبات الغنية بالكافيين على زيادة احتفاظ الجسم بالماء، مما يؤدي إلى ظهور الهالات السوداء.
وبالتالي لا ينصح بالإكثار من الأطعمة الغنية بالأملاح أو المشروبات التي تحتوي على الكافيين.
8-فرط استخدام مستحضرات التجميل
تلجأ المرأة لوضع المكياج حتى تخفي عيوب البشرة بشكل مؤقت، ولكن يمكن أن يتسبب هذا المكياج في تأثيرات سلبية على الجلد في حالة وضعه باستمرار، وذلك لاحتوائه على مواد كيميائية ضارة، وبالتالي يؤدي لتهيج الجلد وظهور الهالات السوداء.
وينطبق هذا أيضًا على مكياج العين، سواء مكثف الرموش أو محدد العين أو الكريمات التي تخفي عيوب منطقة أسفل العين.
يجب التأكد من اختيار مستحضرات التجميل من علامات تجارية موثوقة أو طبية والابتعاد عن الأنواع الضارة بالبشرة، وينصح بعدم الإكثار من وضع المكياج، والتأكد من تنظيف البشرة جيدًا قبل النوم.
9-فرك العينين
يُعد فرك العينين عادة سيئة يمكن أن تؤدي إلى ظهور الهالات السوداء، وهذا ما يجعلها من أسباب غير متوقعة للهالات السوداء، حيث تسبب إجهاد شديد للعين والجلد الرقيق حولها وكذلك ترهل الجلد حول العين.
في حالة الشعور بالرغبة في فرك العينين، فالأفضل هو وضع شرائح الخيار عليها لتهدئتها بدلًا عن القيام بفركها.

التخلص من الهالات السوداء في أسبوع

خلطة الطماطم والليمون تستخدم الطماطم لحماية البشرة من التلف وعلاج الهالات السوداء.
المكونات:
– ملعقة صغيرة من عصير طماطم،
– ملعقة صغيرة من عصير الليمون.
الطريقة:
1 – تُخلط المكونات وتوضع على الهالات
2 – تترك لمدة 10 دقائق ثم تغسل بالماء البارد.
3 – تكرر الوصفة مرتين يومياً ثم مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً.
ملاحظة: إذا كانت البشرة حساسة تضاف ملعقة صغيرة من ماء الورد إلى الخليط ثم يوضع على الوجه.



125 Views