طريقة الحلبة لتنشيط المبايض

كتابة رويدا الشامسي - تاريخ الكتابة: 21 مايو, 2021 7:47
طريقة الحلبة لتنشيط المبايض


طريقة الحلبة لتنشيط المبايض متى تشرب الحلبة للحمل فوائد الحلبة للرحم والمبايض كل ذلك نقدمه لكم في هذا المقال.

طريقة الحلبة لتنشيط المبايض

– ليس عليكِ سيدتي سوى غلي الحلبة، وشربها يوميًا في الصباح الباكر.
– ستعطى نتائج مميزة وفعالة خلال فترة وجيزة.

فوائد الحلبة لجسم المرأة عمومًا

– تحتوي الحلبة على عناصر غذائية متنوعة مثل الكولتين، والفسفور، والبروتين، وغيرهم من مختلف العناصر التي تساعد بشكل كبير في التخفيف والتقليل من تشنجات وتقلصات الرحم التي تحدث أثناء فترة الحيض.
– تقوم الحلبة بنظافة الرحم من كل ما به حيث أن النظافة مهمة جدا للرحم لأنه وجود البكتيريا يساعد على الإصابة بالفطريات والالتهابات الضارة.
– من فوائد الحلبة للرحم والمبايض أن الحلبة تلعب دورها المهم في تدفئة بطانة الرحم.
– وهناك بعض الفيتامينات التي توجد في بذور الحلبة مثل فيتامين A, C فهي فيتامينات مهمة جدًا حيث أنها مضادة للأكسدة التي تقوم بمعالجة التهابات الرحم.
– المبايض مهمة جدًا في حدوث الحمل، ولذلك فإنه عند تأخر الحمل فإنها تساعد على تنشيط وتحفيز عملية التبويض، وتقوم أيضًا بتقوية المبايض وذلك لأنها تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المختلفة.

مشروبات تساعد على الحمل

1 – مغلي أوراق الميرامية
تعد اوراق الميرامية أو القصعين من العلاجات الطبية الشعبية الشائعة في بلاد الشام وجنوب أوروبا، حيث تكثر في المناطق الجبلية وتمتاز برائحتها القوية وفوائدها العديدة.
الوصفة:
توضع الماء المغليّة على اوراق الميرامية المغسولة جيدا في كوب وتغطى جيدا لمدّة عشر دقائق ثمّ تشرب. يكرّر شربها لمدّة أسبوع، يمكنك أيضا شرب اليانسون والحلبة بالتناوب لحمل سريع.
2 – مغلي الحلبة
تقوم الحلبة بتنشيط الجزء المسؤول عن الجنس، وتجعل جسم المرأة جاهزاً للتلقيح؛ ويلاحظ أيضا ان الحلبة تزيد من نسبة الحمل بالتوائم وفقا لأطباء مختصين في هذا المجال.
الوصفة:
ضعي ملعقةً واحدة من بذور الحلبة مع كأس ماء، واغليها مرّةً واحدة، واشربيها ولا تغليها أكثر من مرّة حتى تتقبلي طعمها، وعند تقبل طعمها بعد المرة الأولى زيدي عدد مرّات الغلي حتى تصبح الفائدة أكبر، ومن الممكن اضافة السكّر عليها.
3 – الاستلقاء على الظهر
من النصائح الشعبية التي كانوا ينصحون المرأة باتباعها لزيادة الحمل قديما، الاستلقاء على الظهر بعد الجماع، وثني الركبتين مع ضم الارجل. وعدم الاسراع في شطف الاعضاء التناسلية؛ لأنّ عمليّة الشطف السريعة تُقلّل من احتمال حدوث الحمل.

فوائد الحلبة للمبيض اثناء الحيض

(عسر الطمث) أو تقلصات الدورة الشهرية الذي يصيب المرأة ورد عنه أن تناول حوالي ألفي مجم من مسحوق بذور الحلبة يوميًا ثلاث مرات في أول ثلاث لأيام من فترة الحيض ثم تسعمائة مجم يوميًا ثلاث مرات باقي أيام الدورة الشهرية يحد من الشعور بالألم لدى النساء المصابات بفترات حيض مؤلمة، وبالتالي قإنها تغني عن الحاجة لتناول المسكنات، ويمكن استعمال الأعشاب المضادة للالتهابات والتي من أهمها الحلبة لذات التأثير الذي تمنحه مضادات الالتهاب غير الستيروييدية، لذا فهي نبات هام لمن يعاني من صعوبات الدورة الشهرية.
وإلى جانب الحد من الألم والالتهاب، فقد بينت الحلبة كذلك خصائص مضادة للأكسدة وللتشنج ومضادات الهيستامين ومدر للبول ومضادة لاضطرابات السكري ومقوية للمناعة، وفي ذلك الشأن يعتقد العلماء أن نلك الخصائص الطبية المميزة قد توفر قدرات مقاومة للدورة الشهرية بما يتخطى مجرد التخفيف من آلام الدورة الشهرية ، أما عن فوائد شرب الحلبة فإنها تعد كمُدر للبول عامل هام في الحد من الانتفاخ عبر إزالة الماء الزائد بالجسم كما قد يساهم تأثير الحلبة المضاد للهيستامين بتخفيف توتر ما قبل الحيض، والتأثير المضاد للتشنج الذي يخفف من تقلصات الجهاز الهضمي المصاحبة للحيض.

الاثار الجانبية للحلبة

قد تشمل الاثار الجانبية للحلبة:
– ردود فعل تحسسية.
– إسهال.
– ربو.
– انتفاخ البطن.
– انخفاض نسبة السكر في الدم.
– رائحة غير عادية للجسم.
– فقدان الوعي.

فوائد الحلبة للمبايض

– تساعد الحلبة على مكافحة سرطان المبيض.
– الحلبة تقوم بتنشيط المبيضين.
– تنظم الحلبة عملية التبويض.
– من فوائد الحلبة للرحم والمبايض أنها تساهم في معالجة بعض المشكلات التي تحدث في المبايض مثل التكيسات الناتجة عن التشويش من إنتاج الهرمونات.
– تساعد الحلبة على تقليل تكيسات المبايض.
– تقوم الحلبة بتقوية المبايض أثناء تأخر الحمل.
– تنشيط وتحفيز عملية التبويض، وذلك بسبب احتوائها على العديد من العناصر الغذائية المتنوعة.
– تحمي المرأة من الأمراض المصاحبة لبلوغ المرأة سن اليأس، وانقطاعها عن الدورة الشهرية.



2485 Views