طريقة عمل الشاي بالعسل

كتابة تغريد العجمي - تاريخ الكتابة: 4 نوفمبر, 2020 6:56
طريقة عمل الشاي بالعسل


طريقة عمل الشاي بالعسل نتعرف عليها معا من خلال هذا المقال وهو يعتبر من المشروبات المميزة التي لها مذاق خاص بها لتفاصيل أكثر تابعوا السطور القادمة.

طريقة عمل الشاي بالعسل


المقادير
-ربع كوب من الحليب السائل.
-ملعقتان كبيرتان من العسل.
-ربع ملعقة صغيرة من الهيل.
-نصف ملعقة كبيرة من القرفة.
-كوب من الماء.
-ربع ملعقة صغيرة من الزنجبيل.
-ملعقة صغيرة من القرنفل.
-ملعقة كبيرة من الشاي.
-نصف ملعقة صغيرة من القرفة البودرة.
طريقة التحضير
-يوضع كل من الماء، والقرفة، والهيل، والزنجبيل، والقرنفل في إناء على نار هادئة وتحرك المكونات مع بعض.
-يضاف له الشاي مع استمرار التحريك ويترك ليغلي مدة دقيقتين.
-يصفى خليط الشاي بمصفاة ناعمة ثم يضاف له كل من العسل، والحليب وتحرك حتى يذوب العسل
-يسكب الشاي في أكواب التقديم ويزين بالقرفة البودرة ويقدم ساخنًا.

طريقة عمل شاي لاتيه بالقرفة

المقادير
-كوب وربع من الماء.
-عودان من القرفة.
-ملعقة صغيرة من القرنفل.
-نصف قطعة صغيرة من الزنجبيل.
-ظرفان من الشاي.
-ربع كوب صغير من الحليب البودرة.
-حبتان من حبوب الهال.
طريقة التحضير
– يوضع كل من الماء، والزنجبيل، والقرفة، والحبهان، والقرنفل في قدر على نار متوسطة وتحرك المكونات وتترك لتغلي لدقيقة.
– يضاف له كل من الشاي، والسكر ثم يرفع الإناء عن النار ويغطى ويترك جانبًا لمدة دقيقتين. يضاف له الحليب البودرة ويحرك ليذوب الحليب ثم يعاد على نار هادئة وتحرك المكونات تترك حوالي دقيقتين لتغلي.
-يصفى الشاي ثم يصب في أكواب التقديم ويقدم ساخنً.

طريقة عمل الشاي الاخضر بالليمون والعسل


المقادير
-ملعقة صغيرة شاي أخضر
– كوب ماء مغلي
-شرائح ليمون
-معلقة عسل أبيض للتحلية
الطريقة:
-يوضع الشاي في بولة ويضاف الماء المغلي ، ويغطى ويترك حتى يصبح دافئ للحفاظ على الزيوت الطيارة .
-ثم يصفى و يصب في كوب التقديم ويضاف العسل وشرائح الليمون ويقدم.

فوائد مشروب الشاي الأخضر بالعسل

يفيد القلب :
يساعد الشاي الأخضر بصرف النظر عن فوائده الأخرى في الحفاظ على صحة القلب في حالة جيدة. وفقاً لبحث طبي، فإن استهلاك ما لا يقل عن 7-8 أكواب من الشاي الأخضر قد يقلل من خطر الوفاة من مرض القلب بنسبة 75 في المئة تقريباً. الشاي الاخضر يخفض نسبة الكوليسترول في الدم ويزيد من نسبة الكولسترول الجيد.
إدارة الكوليسترول :
ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم يمكن أن يؤدي إلى أمراض القلب والسكتة الدماغية. وبالتالي، من المهم للغاية الحفاظ على مستويات الكوليسترول في الدم. للحصول على أداء سلس للقلب، يجب أن تكون مستويات الكوليسترول أقل من 200 ملغ / ديسيلتر. بصرف النظر عن اتباع نظام غذائي متوازن وممارسة الرياضة، فإن استهلاك الشاي الأخضر مع العسل يساعد في الحفاظ على الكولسترول السيئ قيد الفحص.
يحارب رائحة الفم الكريهة :
يساعد الشاي الأخضر، بصرف النظر عن الحفاظ على اللياقة البدنية والصحية، في مكافحة البكتيريا والفيروسات في الفم والتخلص من رائحة الفم الكريهة. تساعد مادة البوليفينول الموجودة في الشاي الأخضر في الحفاظ على نظافة الفم وتحميه من الرائحة الكريهة بأكثر من 30 في المئة. فلماذا إضافة العسل إلى هذا المزيج؟ يعمل العسل كعامل مضاد للميكروبات يمنع نمو البكتيريا في الفم. هذا هو السبب في أن استخدام الشاي الأخضر مع العسل يمكن أن يكون وسيلة قوية لمحاربة رائحة الفم الكريهة.
جيد لصحة العظام :
الاستهلاك المنتظم للشاي الأخضر مع العسل يمكن أن يؤدي إلى عظام صحية وقوية، وخاصة عند النساء. معظم النساء بعد سن الثلاثين يعانون من أمراض العظام. الاستهلاك المنتظم للشاي الأخضر مع العسل يقوي عضلات العظام.
يحسن هيئة الوجه ويعطيك بشرة صحية :
يؤدي الاستهلاك المنتظم للشاي الأخضر مع العسل إلى إبادة السموم من الجسم واستبدالها بالمعادن والفيتامينات الصحية. كل من العسل والشاي الأخضر غنيان بمضادات الأكسدة التي تساعد على تجديد خلايا الوجه والبشرة وإعطائها مظهراً متوهجاً وأصغر سناً. كما أنها تساعد في مكافحة حب الشباب والبثور من خلال طرد الجذور الحرة السامة من البشرة.
يساعد في نمو الشعر :
وفقًا للعديد من الأبحاث، يساعد الشاي الأخضر في وقف تساقط الشعر ويعزز نمو الشعر لدى الرجال والنساء. الشاي الأخضر مليء بالكاتيكين الذي يساعد في قمع ثنائي هيدروتيستوستيرون الذي يسبب تساقط الشعر. كما تساعد المركبات الأخرى مثل حمض الأسكوربيك والزنك الموجودة في الشاي الأخضر في نمو الشعر. العسل عنصر آخر من هذا القبيل يمكن أن يعمل العجائب لشعرك. إذا كان شعرك جاف فإن التلوث المتزايد والتعرض المباشر لأشعة الشمس قد جعله بلا حياة، فإن استخدام العسل يمكن أن يعيد لمعانه اللافت لمعان شعرك. وبالتالي، يمكن أن يكون الاستهلاك المنتظم للشاي الأخضر مع العسل مفيداً على المدى الطويل لأولئك الذين يبحثون عن شعر طويل لامع.
علاج نزلات البرد :
يخفف من نزلات البرد من خلال تقوية جهاز المناعة، يساعد الشاي الأخضر والعسل في مكافحة الفيروسات التي تسبب نزلات البرد والانفلونزا. حيث تساعد مضادات الأكسدة الموجودة فيها على بناء القدرات الدفاعية للجهاز المناعي.كما أنه يساعد البخار من الشاي في فتح ممرات الأنف للسماح بتنفس أسهل و تشير جامعة ماريلاند إلى أن الشاي الأخضر قد يساعد أيضاً في تجنب آثار البرد والإنفلونزا. وإن إضافة العسل إلى الشاي الخاص بك لديه القدرة على تهدئة الحلق، والذي يعد أحد الأعراض الشائعة لنزلات البرد.



931 Views