طريقة عمل القرفة لفتح الرحم

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 22 أغسطس, 2022 12:08
طريقة عمل القرفة لفتح الرحم


طريقة عمل القرفة لفتح الرحم كما سنذكر كذلك تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق كما سنجيب عن كيفية تحمية الطلق أثناء الولادة الطبيعية وما هي أهم تجارب القرفة لفتح الرحم كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

طريقة عمل القرفة لفتح الرحم

تعتبر القرفة من ضمن المشروبات التي تساعد على تحمية الطلق وتسهيل وتيسير الولادة، ويمكنك بسهولة تحضير هذا المشروب كما يلي:
المكونات
-قليل من الماء.
-1 كوب من الحليب.
-1 ملعقة كبيرة من القرفة.
-1 كيس فانيليا.
طريقة التحضير
1-قومي بخلطة ملعقة القرفة في قليل من الماء وقلبيهم جيدًا.
2-بعدها قومي بإضافة الحليب والفانيليا واخلطيهم معًا بشكل جيد.
3-يمكنك أن تشربي هذا المشروب أكثر من مرة لتحفيز الرحم على الولادة وتحمية الطلق أكثر.

تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق

1-على الرغم من خوفي من عملية الوضع إلا أنني كنت أشعر بالأمان كون طبيبتي التي أثق بها هي التي ستقوم بتلك العملية. كنت أجهل ما هي علامات الولادة، لكن ما كان يشغل بالي وقتها حدود الآلام التي يمكن أن أتعرض لها وهل سأضع طفلي بسلام أم لا. مر الشهر التاسع ولم يبق فيه سوى 4 أيام ويكتمل، ولم أشعر بأي بوادر للولادة سوى بعض الآلام التي كنت أشعر بها على فترات منذ الشهر السابع.
2-وصادف يوم مراجعتي للطبيبة، أن قالت لي أنني سوف أضع طفلي اليوم، وأن طلقي بطيء، لهذا نحن بحاجة لاستخدام لبوس تسريع الطلق وفتح الرحم. وأخبرتني بأن أضع واحدة بعد رجوعي للمنزل مباشرة، والأخرى بعد ساعة ثم أعود إليها.
وفي الحقيقة فعلت ما قالت حرفيًا، وفي تمام الساعة 12 منتصف الليل، كنت نائمة لكنني استيقظت فزعة تخيلت في بادئ الأمر أن هناك زلزال يعصف بالبيت.
3-لكن في الحقيقة تلك الهزة الأرضية كانت بداخلي أنا، أخذت أصرخ مثل المجنونة أشعر بآلام رهيبة تفتك بي، ولا أعلم سببها. زوجي أصيب بالفزع، وأخذني على الفور لعيادة الطبيبة لكنها كانت مغلقة، فاتصل بها هاتفيًا وجد رقمها غير متاح.
4-لم يكن أمامه سوى أن ذهب بي لمستشفى خاص، وهناك عندما تم فحصي أخبروه أنني سوف أضع طفلي على الفور.
5-وبعد نصف ساعة عانيت فيها الأمرين، أخبر الطبيب زوجي أنني كنت في خطر. لأن وسائل تسريع الرحم لابد وأن تؤخذ والطبيب إلى جواري. حتى إن داهمتني عملية الوضع بسرعة تكن بجانبي مساعدة طبية، وكدت أفقد حياتي وقتها. لكن الله سلم، وأصبحت بخير أنا وطفلي الذي أسميته بالمناسبة عمار.

كيفية تحمية الطلق أثناء الولادة الطبيعية

1-قال المولى عز وجل في كتابه العزيز ( وهزي إليك بجذع النخلة تساقط عليك رطباً جنيا ) ومن هنا يتضح أهمية التمر أثناء الولادة وبعدها، فهو من أفضل الثمار المساعدة على الولادة وخاصة الرطب منه، ونرى أن العسل الأبيض له العديد من الفوائد الصحية والمساعد في تحمية الطلق إذا ما تناولته الحامل بشكل يومي أثناء الحمل، و زيت الزيتون يتم دهن أسفل البطن لترطيب الأنسجة والجلد وبالتالي التأهب للولادة وتمدد الرحم.
2-تناول بعض الأكلات الحريفة من محفزات فتح الرحم وخاصة الباذنجان الأسود وكذلك زيت زهرة الربيع المسائية يساعد في ترقيق عنق الرحم وتمدده وذلك من خلال تناول كبسولات زيت زهرة الربيع المسائية أو دهان عنق الرحم بالزيت وهو ما تصفه السيدات كبار السن.
3-وهناك العديد من الوصفات والمشروبات المساعدة في تحمية الطلق وفتح الرحم وبالتالي الولادة السهلة ولكن على كل حامل أوشكت على النصف الثاني من الشهر التاسع أن تستشير الطبيب لإتباع الطرق المناسبة لها.

تجارب القرفة لفتح الرحم

1-التجربة الاولى
عندما تصل المرأة إلى نهاية الحمل تبدأ في البحث عن طرق طبيعية للحث على المخاض وتسهيل الولادة، ومن هذه الطرق الطبيعية تُعد القرفة لتسهيل الولادة طريقة جيدة ولكنها في البداية تحتاج لاستشارة الطبيب مثلها كأي طريقة أخرى ساعدتني القرفة كثيرًا في تسهيل الولادة، كنت أشرب القرفة يوميًا لمدة أسبوع في نهاية الشهر التاسع، مما عمل على تعجيل الطلق وسهولة ولادتي، وأشارت الطبيبة إلى أن القرفة ساعدت على توسيع الرحم.
2-التجربة الثانية
أنا امرأة أبلغ من العمر 30 عاما متزوجة منذ سبعة أعوام لدي من الأبناء ثلاثة أنجبتهم عن طريق الولادة الطبيعية سوف أحكي لكم اليوم تجربتي في تحفيز الطلق لتسهيل الولادة، خلال حملي في الشهر التاسع ومع اقتراب موعد الولادة. كنت أتناول بعض المشروبات التي تعمل على فتح الرحم ومن تلك المشروبات الحلبة والقرفة حيث كنت أقوم بغلي ملعقة من الحلبة مع كوب من الماء وأتناول هذا المشروب ثلاث مرات يوميا. لقد ساعدتني تلك الطريق على فتح الرحم وتسهيل الرحم وجعل الولادة سهلة وميسرة.



538 Views