طريقة عمل القهوة المصفاة

كتابة هناء التويجري - تاريخ الكتابة: 26 أبريل, 2021 1:34
طريقة عمل القهوة المصفاة


طريقة عمل القهوة المصفاة، و طريقة عمل القهوة الزيادة، وأنواع القهوة المصفاة، وفوائد القهوة المصفاة، نتحدث عنهم بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

طريقة عمل القهوة المصفاة


1. سخن المصفاة قبل البدء. قد لا تحتاج إلى إضافة أي ماء خلال هذه المرحلة ولكن يفضل إراقة بعض الماء الساخن عليها، لأن أغلبية هيكل المصفاة مصنوع من البلاستيك وربما يتسبب سكب الماء المغلي فيها إلى تصدع الزجاج وتحطمه، لذلك يفضل أن يكون الزجاج دافئا قبل تحضير القهوة.
2. طحن القهوة من الأهمية بمكان أن تطحن القهوة مباشرة قبل تحضيرها للحصول على النكهة المثلى وإطالة فترة احتفاظها بالنكهة قبل أن تفقد مذاقها الجيد، إذا أردت تحضير كوب واحد من القهوة فستحتاج إلى طحن كمية حبوب تعادل ملعقة كبيرة، استمر في إضافة مزيد من الحبوب لأكثر من كوب واحد من القهوة، ثم ابدأ في غلي الماء في قدر منفصل أثناء طحن القهوة. يمكنك استخدام القدر العادي الذي يوضع على الموقد أو القدر الكهربي، وتعتبر درجة الحرارة 90-93 درجة مئوية هي الدرجة المناسبة.
3. ضع القهوة في المصفاة. أزل المقبض من المصفاة الفرنسية مما يؤدي إلى إزالة المكبس والفلتر المرفق، ثم اسكب الكمية المرغوبة من حبوب القهوة إلى قاع المصفاة.
4. أضف الماء. اسكب الماء المغلي إلى المصفاة بمجرد أن تضع الفلتر على القهوة المطحونة، أضف كوبًا من الماء المغلي لكل كوب من القهوة، ارفع المقبض وحرك القهوة المطحونة بالماء للوصول إلى دمج القهوة بالماء.
5. انتظر. اترك المقبض مفتوحا لمزيد من اختلاط القهوة المطحونة والماء الساخن، يمكنك أن تضبط مؤقتا لتضمن اندماج الخليط ويستغرق ذلك 3-4 دقائق.
6. للانتهاء من تحضير القهوة اضغط على المقبض، بمجرد انقضاء الوقت، لفصل المحتوى من الماء. تأكد من الضغط ببطء على نحو ثابت لتجنب خلط الجرش أو إثارته في جميع الأنحاء، ثم انته من هذه الخطوة بسكب القهوة في كوبك المفضل، واستمتع.

طريقة عمل القهوة الزيادة


المكونات
– ملعقة كبيرة من القهوة المطحونة.
– الماء الساخن.
– ملعقة طعام.
– وعاء عميق.
– ملعقتان من السكر.
طريقة التحضير
1. ضع ملعقة كبيرة من القهوة المطحونة لكل كوب في وعاءك مع ملعقتان من السكر.
2. صب كمية قليلة من الماء المغلي، واتركها تشبع حبات القهوة بالكامل.
3. أضف الكمية المناسبة من الماء الساخن ودعها تغلي.
4. عندما تستقر القهوة المطحونة، استخدم ملعقة كبيرة للضغط عليها برفق في قاع الوعاء.
5. صب القهوة في الكوب الخاص بك ببطء، باستخدام الملعقة للحفاظ على القهوة المضغوطة في قاع الوعاء ومنعها من السقوط في الكوب الخاص بك.

أنواع القهوة المصفاة

– القهوة الأمريكة المصفاة

هي عبارة عن قهوة يتم اعدادها باستخدام أحد ماكينات اهداد القهوة، ولا تستخدم طرق التحضير المعتادة في غلي القهوة، ويمكن اعدادها عن طريق تسخين الماء وصبه على القهوة الموضوعة داخل فلتر مخصص للقهوة حتى تختمر القهوة ثم يتم التخلص من الفلتر والاستمتاع بتناول القوة.
تتميز القهوة الأمريكية المصفاه بأنها تحتوي على نسبة أقل من الكافين الموجود في القهوة العادية، كما أنها خالية من الكثير من المواد الضارة مثل الديتربين والكافيسترول والقهويول، والمواد الزيتية التي تسمى diterpenes والتي أثبتت بعض الأبحاث الحديثة أنها تسبب في زيادة مستوى الكولوسترول في الجسم.
– القهوة الفرنسية المصفاة

هي أحد أنواع القهوة المصفاه والتي تسمى Cafeteria، حيث يتم اعدادها عن طريق خلط الماء بالقهوة المطجونة وتركه بعض الوقت حتى يختمر مما يعطي مذاق قوي للقهوة خاصة، ويتم صناعة القهوة في المصفاة الفرنسية وهي عبارة عن آلة خاصة بتحضير القهوة الفرنسية و تكون على شكل أسطوانة من الزجاج بها فلتر متصل بالمقبض، وذلك يسمح بوضع القهوة في القاع ثم تركيب الفلتر فوقة ثم إضافة الماء الساخن.
– القهوة الهندية المصفاة

تعد القهوة الهندية المصفاة من المشروب الهندية المفصلة وتعرف باسم الكابي، وهي تتكون من من خليط من الحليب المغلي الذي يضاف إليه مسحوق من القهوة المطحونة وتم وضعها في أحد الفلاتر الهندية، والفلتر الهندي هو عبارة عن جهاز أسطواني معدني على شكل كوبين كلوي وسفلي ويحتوي الكوب العلوي على جزيئين قابليا للإزالة ويتم وضع القهوة في الكوب العلويي ووصع الماء المغلي عليه، ويتم تصفيته باستخدام الفلتر الهندي المعدني التقليدي، ويتم تقديم القهوة الهندية في أكواب من الفولاذ المقاوم للصدأ.
– القهوة الفيتنامية

هي عبارة عن قهوة مثلجة معروفة باسم cà phê đá، ويتم إعدادها باستخدام القهوة الفيتنامية المحمصة المطحونة، ويتم وضعها في فلتر فيتنامي صغير معدني، ثم يتم إضافة الماء الساخن عليها، وبعد خلطها يتم يصب القهوة في هذا الكوب النهائي وهو عبارة عن كوب مليء بالثلج مما يجعل القهوة مثلجة.

فوائد القهوة المصفاة

1. تقليل مخاطر الإصابة بسرطان الفم والحلق.
2. غنية بالمواد المضادة للأكسدة التي تساعد في الوقاية أو إبطاء تطور الأمراض المختلفة.
3.تساهم في زيادة نشاط الجسم، بالإضافة إلى تقليل الإحساس بآلام الرأس.



797 Views