طريقة عمل شاي الرمان

كتابة مها العتيبي - تاريخ الكتابة: 5 سبتمبر, 2020 9:53 - آخر تحديث : 5 يناير, 2023 7:11
طريقة عمل شاي الرمان


طريقة عمل شاي الرمان وأهم الفوائد التي يقدمها نستعرضها في هذا الموضوع.

شاي الرمان

عبارة عن شاي يتم عمله من قشور الرمان وفاكهتها أيضًا، يساعد شاي الرمّان على التخلص من البكتيريا والفيروسات التي يمكن أن تنتقل إلى الأسنان بوسائلها المختلفة، كما يعد مهم لمرض يسمى هشاشة العظام وتصبح العظام في هذه الحالة لا تقوى على شيء وصحبها تصلباً بالشرايين، فيكمن دور شاي الرمّان بتحطيم الإنزيمات التي تعمل على قتل الأنسجة الضامة بالجسم، بالتالي فهو سيساعد على حماية الغظاريف في الجسم بشكل كامل.

طريقة عمل شاي الرمان

المكونات
– الرمان : كوبان ونصف (حبّ)
– سكر : كوب
– الماء : 10 أكواب (مغلي)

طريقة التحضير

1. ضعي حبوب الرمان في وعاء كبير واستخدمي مدقة الثوم لهرسها واستخراج عصائرها.
2. أضيفي السكر إلى المزيج وقلّبي حتى يذوب هذا الأخير تماماً.
3. اسكبي المزيج في برطمان محكم الإغلاق واحتفظي به في الثلاجة لحين الاستخدام.
4. عند التقديم، ضعي حوالي ملعقتان كبيرتان من مزيج الرمان في أكواب الشاي.

5. إملئي الأكواب بالماء المغلي وقلّبي.
6. قدّمي الشاي مباشرةً على سفرتك.

فوائد شاي الرمان للضغط

الرمان مشروب ممتاز لخفض ضغط الدم، حيث يحتوي على خصائص تثبيط ACE ، التي ترفع ضغط الدم ، بالتالي التخفيف من انقباض الأوعية الدموية، لأن عصير الرمان هو مثبط طبيعي للإنزيم المحول للأنجيوتنسين، فهو يعمل مثل الأدوية التي يصفها الأطباء لعلاج ارتفاع ضغط الدم، وهذا ما يجعل هذا المشروب مميزًا جدًا في مكافحة ارتفاع ضغط الدم. في بعض الدراسات، وجد الباحثون أن عصير الرمان يمكن أن يخفض ضغط الدم الانقباضي بنسبة تصل إلى 30%.

أضرار الرمان

  1. يحتوى الرمان على بعض الانزيمات والسكريات العالية التى تؤثر على صحة الكبد، وتسبب مشاكل صحية فيه.
  2. يحتوى الرمان على كمية كبيرة من السعرات الحرارية التى تعمل على زيادة الوزن، لذلك ينصح بعدم تناول الرمان لمن يعانون من السمنة المفرطة.
  3. ينصح مرضى السكر بعدم تناول الرمان، نظرا لاحتوائه على نسبة عالية من السكريات.
  4. الافراط فى تناول الرمان يسبب اضطرابات فى الجهاز الهضمى ومنها الغثيان والقئ والإسهال وألم شديد فى البطن.
  5. الافراط فى تناول الرمان يسبب صعوبة فى التنفس وألم وتورم فى الفم.
  6. بعض الناس يصابون بطفح جلدى بعض تناول الرمان.
  7. ينصح المرأة الحامل بعدم تناول قشور الرمان حيث انها تؤثر على صحة الام والجنين.

فوائد شاي الرمان

  1. تصلب الشرايين: تظهر الأبحاث المبكرة أن شرب عصير الرمان قد يساعد في الحفاظ على الشرايين في الرقبة (الشرايين السباتية) خالية من تراكم الرواسب الدهنية.
  2. الأداء الرياضي: تظهر الأبحاث المبكرة أن أخذ مستخلص الرمان قد يجعل ركوب الدراجات سهلا.
  3. مرض القلب: تظهر بعض الأبحاث المبكرة أن شرب عصير الرمان قد يحسن تدفق الدم إلى القلب، ومع ذلك، لا يبدو أن شرب عصير الرمان يمنع تضييق الأوعية الدموية في القلب.
    أيضا، لا توجد معلومات كافية لمعرفة ما إذا كان شرب عصير الرمان يساعد على منع الأحداث المرتبطة بأمراض القلب مثل النوبة القلبية.
  4. الأسنان: تشير الأبحاث المبكرة إلى أن المضمضة باستخدام ماء الرمان لمدة دقيقة واحدة أو مرتين يوميًا يقلل من ترسبات الأسنان.
  5. داء السكري: أظهرت الأبحاث المبكرة أن شرب عصير الرمان الطازج يحسن نسبة السكر في الدم لدى بعض الأشخاص المصابين بمرض السكري.
  6. تشير الأبحاث المبكرة إلى أن شرب عصير الرمان مرتين يوميًا لمدة 15 يومًا يقلل من ألم العضلات بعد التمرين في المرفق ولكن ليس في الركبة.
  7. أعراض سن اليأس: تشير الأبحاث المبكرة إلى أن تناول زيت بذور الرمان لمدة 12 أسبوعًا لا يقلل من الهبات الساخنة ولكنه قد يحسن النوم لدى بعض النساء المصابات بأعراض انقطاع الطمث.
  8. شرب عصير الرمان يوميًا لمدة شهر واحد يحسن وظيفة الأوعية الدموية لدى المراهقين المصابين بمتلازمة التمثيل الغذائي.
  9. قوة العضلات: تظهر الأبحاث المبكرة أن تناول مستخلص الرمان يمكن أن يحسن قوة العضلات بعد التمرين.
  10. أظهرت الأبحاث المبكرة أن تناول منتج يحتوي على زيت بذور الرمان والطحالب البحرية البنية يقلل من وزن الجسم عند النساء البدينات المصابات بأمراض الكبد، وأظهرت أبحاث أخرى أن شرب عصير الرمان لمدة شهر واحد يساعد المرضى الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة في الحفاظ على الوزن.

فوائد شرب شاي الرمان للكلى

تشير بعض الأبحاث إلى أن شرب عصير الرمان لمدة عام يقلل من عدد أدوية ارتفاع ضغط الدم التي يحتاجها الأشخاص الذين يقومون بغسيل الكلى. قد يحسن عصير الرمان أيضًا الكولسترول “الجيد” (HDL) والدهون الثلاثية ويقلل من فرصة الذهاب إلى المستشفى للعدوى لدى بعض الأشخاص الذين يخضعون لغسيل الكلى.



406 Views