طريقة عمل هوت شوكليت كادبوري

كتابة وفاء الرشيدي - تاريخ الكتابة: 3 أكتوبر, 2020 6:09
طريقة عمل هوت شوكليت كادبوري


طريقة عمل هوت شوكليت كادبوري نتعرف عليها معا في هذا المقال حيث أن هذا المشروب من المشروبات المفيدة التي تمد الجسم بمجموعة كبيرة من العناصر الغذائية الهامة للجسم وهو مشروب جديد طرح مؤخرا من في الأسواق إليكم الخطوات الكاملة له.

طريقة عمل هوت شوكليت كادبوري

المكونات
3 معلقة كبيرة كاكاو بودرة .سكر حسب الرغبة .فانيليا .3 كوب حليب .1 باكت شيكولاتة كادبورى شيكولاته ويتم بشره
الطريقة
نضع اللبن مع السكر على نار هادئة مع التقلب .. ثم نضيف الكاكاو إلى اللبن المحلي مع التقليب حتي تتجانس المكونات مع بعضها .. وبعد الغليان نضيف الفانيليا والشيكولاته المبشورة .. وبالهنا والشفا.

وصفات مختلفة للهوت شوكليت

1- طريقة عمل هوت بالونتيلا

ملحوظة هامة
لنجاح طريقة عمل الهوت شوكليت بالنوتيلا الذي يُشرَبُ شتاءً ويُضيف للجسم الدفء والطّاقة ينبغي أن يُحضّر هذا المشروب بعناية لضمان إعداده على نحو صحيح ولا سيّما أنّه يحتوي في مقاديره على الحليب والكاكاو والشوكولا، وفي كلّ مكوّن من هذه المكوّنات ما يلزم الجسم من قيم غذائية عالية
المكونات
مقدار أربع ملاعق كبيرة من الكاكاو غير المُحلّى، ويمكن الاستعاضة عن الكاكاو بمقدار 150 غرامًا من الشوكولاتة السوداء الداكنة. مقدار أربع ملاعق كبيرة من شوكولاتة نوتيلا. مقدار كوبان كبيران من الحليب البقري الطبيعي. مقدار من السكر حسب الرغبة. مقدار نصف كوب من الكريمة للتزيين.
طريقة التحضير
يُوضع الحليب في وعاء معدنيّ عميق على النار، ويُترَك حتّى يسخن. يُوضع الكاكاو فوق الحليب الساخن ويُحرّك جيّدًا حتى يذوب تمامًا. تُوضع النوتيلا والسكر فوق الخليط السّابق ويُحرّكان معًا حتّى يذوبان جيّدًا، ويُترك الخليط حتى يغلي، وبعدها يُرفع المزيج عن النار. يُوضع المزيج الساخن في أكواب ويُزيّن بالكريمة.
2-الهوت شوكليت بالموز

المكونات
عدد 2 ملعقة كبيرة من الكاكاو. عدد 2 ملعقة كبيرة و نصف من السكر. عدد 2 كوب من الحليب السائل.
عدد 1 ثمرة موز ناضجة.
طريقة التحضير
يتم وضع الموز و الحليب في المايكرويف لمدة من دقيقتين الى ثلاثة دقائق وبعد ذلك يتم وضع الخليط اضافة إلى الكاكاو و السكر في الخلاط الكهربائي.بثم يوضع المشروب في أكواب التقديم و يمكن تزيينه حسب الرغبة.

3- الهوت شوكليت بالبندق

المكونات
أربع ملاعق صغيرة من البندق. كمية مناسبة من السكر . كوبان من الحليب السائل. أربع ملاعق صغيرة من مسحوق الكاكاو. كمية مناسبة من مسحوق الكاكاو للتزيين
طريقة التحضير
نضع مسحوق الكاكاو في قدر على النار ثم نضيف إليه الحليب ونحرّك المزيج إلى أن يذوب الكاكاو. نضع المزيج على نار خفيفة إلى أن يغلي. نضيف السكر والبندق إلى المزيج ثم نقلّبه ونتركه على النار لمدة دقيقتين. نرفع المزيج عن النار ثم نسكبه في أكواب التقديم ونزيّن الهوت شوكليت بمسحوق الكاكاو ثم نقدمه ساخنًا.

وصفات جديدة للهوت شوكليت

1-الهوت شوكلت بزبدة الفول السوداني

المكونات
ثلاث ملاعق كبيرة من زبدة الفول السوداني. رشة صغيرة من القرفة الناعمة. أربع ملاعق كبيرة من صوص الكراميل للتزيين. نصف كوب من الكريمة المخفوقة للتزيين.ست ملاعق صغيرة من الكاكاو السادة. ست ملاعق صغيرة من السكر. نصف ملعقة كبيرة من الفانيلا السائلة. كوبان من الحليب كامل الدسم.
طريقة التحضير
نضع الحليب، والكاكاو، والسكر، والفانيلا، وزبدة الفول السوداني، والقرفة في وعاء، ونخلط المكونات باستعمال المضرب اليدوي. نضع الوعاء على النار ونقلّبه حتى يغلي. نرفع المزيج عن النار ثم نسكبه في كؤوس الت
2-الهوت شوكليت المكسيكي

المكونات
كوب واحد من الماء. ربع ملعقة كبيرة من خلاصة اللوز. ملعة كبيرة من الفانيلا. خمس ملاعق كبيرة من مسحوق الكاكاو. نصف ملعقة كبيرة من مسحوق القرفة. ملعقتان كبيرتان من السكر. كوب من الحليب المكثف المحلى
طريقة التحضير
نضع الماء في وعاء ثم نضيف إليه الحليب المكثف المحلى ومسحوق الكاكاو والسكر، ونخلط المكونات مع بعضها جيدًا. نضيف إلى المزيج خلاصة اللوز، والفانيلا، ومسحوق القرفة، ثم نقلّب المكونات مع بعضها ونضع الوعاء على النار ونتركه إلى أن يغلي. نرفع المزيج عن النار ثم نسكبه في أكواب التقديم ونقدمه ساخنًا.
3- الهوت شوكليت على الطريقة الإيطالية

المكونات

ملعقتان صغيرتين من النشا. ملعقتان كبيرتان من السكر. كوب من الشوكولاتة المجروشة. كوبان من الحليب السائل.
طريقة التحضير
نضع الحليب في إناء على نار حرارتها خفيفة ثم نتركه يسخن. نضيف الشوكولاتة إلى الحليب الساخن ثم نحرّك المزيج ونترك الشوكولاتة إلى أن تذوب. نمزج النشا مع ملعقتين كبيرتين من الحليب السائل ونحرّك المكونات حتى يذوب النشا، ثم نسكب المزيج في مزيج الحليب والشوكولاتة. نقلّب المزيج على النار إلى أن يغلي ثم نرفع الإناء عن النار. نسكب المزيج في أكواب التقديم ونزيّن كل كوب بالشوكولاتة المجروشة ونقدم الهوت شوكليت مباشرةً.

نصائح لنجاح مشروب الهوت شوكلت للوصفة

للحصول على هوت شوكليت شهيّ ومثالي من خلال اتّباع الخطوات والتعليمات التالية أثناء تحضيره:
1- يُمكنكِ تحضير هوت شوكليت صحيّ باستخدام حليب جوز الهند بدلًا من الحليب العادي، واستخدام شراب القيقب حلو المذاق بدلًا من العسل أو السكر.
2- احرصي على خفق مسحوق بودرة الكاكاو بالحليب السائل حتى يذوب كاملًا قبل رفعه على النار وتسخينه لمنع تكوّن كتل الكاكاو ويجب التقليب جيدا حتى يتم الذوبان تماما.
3- يُمكنكِ استخدام أي نوع من مسحوق بودرة الكاكاو، ولكن يُفضّل استخدام مسحوق بودرة الكاكاو الخام للحصول على مذاق أغنى.



1460 Views