طريقة قشر القهوة للدورة

كتابة ابتهال العوهلي - تاريخ الكتابة: 20 يناير, 2021 7:18
طريقة قشر القهوة للدورة


طريقة قشر القهوة للدورة نتحدث عليها من خلال مقالنا هذا كما نتعرف على أهم فوائد قشور القهوة ونصائح هامة خلال فترة الدورة الشهرية.

طريقة قشر القهوة للدورة

المقادير
-كوب من قشر القهوة. ثلاثة عيدان متوسطة الطول من القرفة.
-ملعقة صغيرة من حبة البركة السوداء.
– ثلاث حبات من التمر منزوع النوى.
-ملعقة صغيرة من السنوت الأخضر (الشمر).
– سبعة أكواب من الماء.
-كمية مناسبة من السكر للتحلية.
– ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل (حسب الرغبة).
طريقة التحضير
– نضيف قشر القهوة إلى الماء المغلي، ثمّ نضع المزيج على النار ونتركه يغلي قليلاً.
-نضيف جميع المكوّنات إلى المزيج ونحركه جيداً ونتركها تغلي مع بعضها لمدة خمس عشرة دقيقة، وإذا أردنا الحصول -على مشروب أكثر تركيزاً يمكن أن نزيد كمية قشر القهوة.
نترك المشروب حتى يبرد ثمّ نصفيه ونضعه في البراد.
نستخدم هذا المشروب أثناء فترة الحيض أو الدورة من خلال شرب كوبين إلى ثلاثة أكواب في اليوم، ويجب الاستمرار في شربه لأربع دورات متتالية.

فوائد قشر القهوة الصحية

للقلب
من الفوائد السحرية التي يتميز بها فنجان قشر القهوة الرائع هو أنه يساهم بشكل كبير في تعزيز صحة القلب. حيث يلعب دورًا هامًا في تقوية عضلة القلب وتنشيطها والحد من إصابتها بأي مشكلة صحية تتسبب في بطء ضخ الدم إلى القلب وباقي أجزاء الجسم. كما أن قشر القهوة يساعد على توسيع الأوردة والأوعية الدموية ويمنع من التعرض للإصابة بانسداد الشرايين أو الإصابة بالأمراض والنوبات القلبية الحادة كما يساهم في إعادة تنظيم ضربات القلب والتخفيف من خفقان القلب لأن قشر القهوة يحتوي على العديد من الخصائص الطبيعية التي تساعد على تخفيض نسبة الكوليسترول الضار في الدم ويقوم بتقوية سرعة تدفق الدم عبر الأوردة الدموية.
للدماغ
يفيد فنجان قشر القهوة أيضًا في الحفاظ على سلامة الجهاز العصبي كثيرًا. فهو يقوم بتجديد الخلايا العصبية وترميم التالف منها. وهو يساعد كذلك على تدفق الدم إلى المراكز الدماغية المسؤولة عن الإدراك والإنتباه والاستيعاب كما يحد قشر القهوة من ضعف الذاكرة، بل أنه يساعد على تقويتها كما يقي قشر القهوة الدماغ من الإصابة بمرض الزهايمر أو الخرف، وهو يساعد على تهدئة الأعصاب والتخلص من حالات التوتر والقلق والانفعال العصبي. من فوائد قشر القهوة أيضًا أنه يخفف من آلام الصداع النصفي وآلام أسفل الرأس. فهو مسكن طبيعي وفعال لمثل هذه الآلام المزمنة.
للمعدة
وتمتد فوائد قشر القهوة لتصل إلى المعدة والجهاز الهضمي. حيث يتمكن هذا الفنجان الصغير الذي يحتوي على مغلي قشر القهوة من تحسين عمليات الهضم وتنشيط التمثيل الغذائي ورفع حرق الدهون أو معدل الأيض. كما يعمل على تنقية المعدة من السموم والجراثيم والنفايات والفضلات العالقة في جدار الجهاز الهضمي والقولون. كما أن قشر القهوة يزيد من حركة الأمعاء ويخفف من آلام المغص وتقلصات البطن وتشنجاتها فهو يعد مسكنًا فعالًا للآلام، كما يقوم بطرد الغازات الموجودة في البطن ويخفف من إصابتها بالإنتفاخ. لذلك لاتترددي عزيزتي من تناول مشروب قشر القهوة مرة واحدة يوميًا.
للتنحيف
من أهم الفوائد التي يتمتع بها قشر القهوة هي تنحيف الجسم وتخسيسه بشكل فعال، خاصة تنحيف منطقة البطن حيث يحتوى معجون قشر القهوة على العديد من المركبات الكيميائية الطبيعية التي تزيد من حرق الدهون وإذابتها بشكل سريع وذلك من خلال قدرته الفائقة في زيادة العصارة الهضمية التي تقوم بدورها بحرق الدهون المتراكمة، والتخلص من الشحوم والترهلات الموجودة في الجسم وفنجان قشر القهوة يساعد على تقليل نسبة الكوليسترول الضار في الدم ويفتت السعرات الحرارية الزائدة وكذلك يساعد على إزالة السالوليت المتراكم في الجسم لذلك على كل إمرأة تعاني من مشكلة زيادة الوزن أن تتناول مشروب قشر القهوة بشكل يومي وسوف تحصل على جسم رشيق.
للرحم
قشر القهوة رائع للمرأة وخاصة خلال فترة الدورة الشهرية وفترة النفاس أي فترة ما بعد الولادة. يساعد فنجان قشر القهوة على التخلص من الدم الفاسد الذي يكون عالقاً في جدار الرحم فهو مشروب ممتاز في تنظيف وتعقيم الرحم من بقايا الدم الناتجة من دم الحيض أثناء أيام الطمث كما أنه يطهر الرحم من النزيف الدموي بعد الولادة مباشرة.
تقليل مستوى الكولسترول
تعالج قشرة القهوة مستوى الكولسترول العالي في الجسم وتساعد على التخلص منه بشكل كبير كما أنه يساهم في حرق السعرات الحرارية الزائد عن حاجة الجسم والتي لها دور كبير في معالجة السلوليت المتراكم في صورة دهون تحت الجلد ، لذلك عند تناول قشرة القهوة بشكل يومي فإنها تساهم في نحت الجسم .

ممنوعات أثناء الدورة الشهرية

– حمل الأشياء الثقيلة.
– المشي حافية القدمين أو الجلوس على أرضية باردة.
– شرب الأشياء الباردة أو الآيس كريم.
– تناول الخضار والفواكه اللزجة، مثل البامية، والقرع، والموز، والملوخية، والمانجو، وغيرها.
– تناول وشرب الحوامض مثل الليمون والبرتقال واللبن والجبنة.
– المشروبات الغازية والكافيين وتناول المعلبات.
– التعرض لأي تيار هوائي أو تكييف سواء بارد أو معتدل.
– غسل منطقة المهبل بالماء والصابون.
– الاستحمام بماء بارد خلال أيام الدورة الشهرية.
– إزالة الشعر الزائد من الجسم أو تجربة الماسكات لأن البشرة تكون حساسة جداً في هذه الفترة.

المرغوب خلال الدورة الشهرية

– شرب السوائل الساخنة.
– الاستحمام بماء دافئ بمجرد الشعور باقتراب موعد الدورة الشهرية، لإزالة الاحتقان المؤدي للألم.
– جعل الوجبات خفيفة ومتقاربة وتجنب الجوع أو الدايت القاسي.
– النظافة الشخصية وتغيير الفوط الصحية كل ساعتين أو ثلاثة.
– مساج خفيف للبطن والظهر لتخفيف الألم.
– ممارسة رياضة المشي لمدة نصف ساعة يومياً أثناء الدورة الشهرية أمر مفيد جداً.



487 Views