طريقه صبغ الشعر بالحناء في المنزل

كتابة زينه الشمري - تاريخ الكتابة: 26 يناير, 2023 1:30
طريقه صبغ الشعر بالحناء في المنزل


طريقه صبغ الشعر بالحناء في المنزل وما هي أهم فوائد الحناء للشعر كذلك سنتحدث عن صبغ الشعر بالحناء بني فاتح تجربتي أيضا سنذكر كذلك صبغ الشعر بالحناء أشقر فاتح كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

طريقه صبغ الشعر بالحناء في المنزل

1-طريقة الكاكاو
وهي طريقة تستخدم للحصول على اللون البني الشوكولاتة ويضاف ثلاث ملاعق كبيرة من الكاكاو إلى جانب كوب حناء والقليل من الماء الساخن وعصير ليمونة، وتستخدم مثل الطريقة السابقة.
2-استخدام الشاي لتفتيح الشعر
يساعدك الشاي على الحصول على لون كستنائي داكن رائع لشعرك، وهو يستخدم في عجن الحناء حيث يمكنك عمل كوباً من الشاي الثقيل بملعقة كبيرة ممتلئة من الشاي وغليه على النار ثم عجن الحناء به مع إضافة عصير الليمون.
3-صبغ الشعر باللون الذهبي
يمكنك أيضاً الحصول على لون أشقر ذهبي رائع بدون استخدام صبغة نهائياً وذلك باستخدام الحناء وماء الزعفران، وهذه الطريقة مكلفة إلى حد ما حيث أن الزعفران من البهارات الغالية الثمن، ولكننا سوف نحتاج إلى نصف ملعقة صغيرة من الزعفران أو عدد 5 إلى 6 من شعيرات الزعفران، يضاف إليها نصف كوب من الماء الساخن ويترك قليلاً لمدة خمس دقائق حتى يساعد على نزل اللون، ثم تعجن الحناء بماء الزعفران ويضاف إليها عصير ليمونة وتوضع على خصلات الشعر لعدة ساعات ثم تغسل.
4-صبغ الشعر بالبابونج
يساعدك البابونج في تفتيح شعرك لدرجتين، وإذا كان شعرك بنياً فإنه يستطيع تحويله إلى اللون الأشقر الداكن، أضيفي كوباً من الماء المغلي إلى مسحوق البابونج مع العجن جيداً للحصول على عجينة تشبه الحناء، ثم أضيفي عصير ليمونة وضعي الخليط على شعرك لعدة ساعات.
5-صباغة الشعر بالكركم
يمكنك الحصول على شعر أشقر رائع باستخدام الكركم، والذي يتم إضافته إلى الحناء بمقدار كوب حناء إلى ثلث كوب من الكركم وفنجان من خل التفاح ويتم عجنها جيداً بالماء وتركها لتختمر لفترة ثم توضع على الشعر لمدة ساعتين على الأقل ثم اغسلي شعرك جيداً.
6-طريقة النسكافيه
تلك الطريقة يمكن أن تستخدم من أجل الحصول على لون بني طبيعي، ويمكنك استخدام كوب من الحناء مضافاً إليه ثلث كوب من النسكافيه وبيضة واحدة وعصير ليمونتين ثم تعجن بماء دافئ وليس ساخن واتركيها لفترة ثم ضعيها على شعرك لمدة ساعتين، وتلك الطريقة إلى جانب أنها تعطي لون بني، فهي أيضاً تعمل على تنعيم وإضفاء طراوة ولمعة قوية إلى الشعر، حيث تحتوي على البيض الذي يعتبر بمثابة بروتين طبيعي لتنعيم الشعر وزيادة قوته ولمعانه.
7-طريقة دم الغزال
من أكثر الألوان طلباً هو اللون الأحمر والذي تعشقه الكثير من السيدات، وهو سهل تحقيقه باستخدام بودرة دم الغزال والذي يستخدم منه مقدار ملعقتين كبيرتين لكل كوب من الحناء ويضاف فنجان من الخل الأبيض لتحفيز تثبيت اللون الجديد والقليل من الماء الساخن لعجن الحناء وتستعمل على خصلات الشعر وتترك لمدة ساعتين إلى ست ساعات للحصول على لون ثابت.

فوائد الحناء للشعر

لا يمكن إنكار فوائد الحناء للشعر، فعلى مر الزمان عرفت الحنة بفوائد هائلة للشعر واستخدمت بكثرة خاصة بين كبار السن كونها آمنة على الرأس ولا تسبب لهم أي مشاكل، لذا نجد أن فوائدها عديدة منها:-
1-الحماية من البكتيريا والميكروبات التي تؤثر على الرأس في أوقات مختلفة.
2-القضاء على قشرة الرأس، وتعمل على تغذية الشعر وتقويته.
3-تقلل تدريجيًا ظهور اللون الأبيض بالشعر وهذا ما يبحث عنه الجميع.
4-تعالج فروة الرأس من أي ألم.
5-تمنع سقوط الشعر بنسبة كبيرة للغاية.
6-تزيد من كثافة الشعر.

صبغ الشعر بالحناء بني فاتح تجربتي

من الأمور الرائجة في هذه الآونة صبغ الشعر بالحناء بني فاتح تجربتي مع هذه الصبغة الطبيعية التي لا تعتمد على الكيماويات في التلوين والتي تكون عن طريق استعمال كل من 2 ملاعق من الكركم المطحون، ونصف كوب من الحناء الطبيعية، مع 1 ملعقة كبيرة خل ابيض، بالإضافة إلى 2 حبة ليمون وماء دفئ للعجن، ويتم خلط كافة المكونات السابقة مع بعضها البعض ماعدا الليمون الذي يتم أضافته قبل الصبغ مباشرة وقد حصلت على اللون البني الفاتح المتميز.

صبغ الشعر بالحناء أشقر فاتح

كثير من السيدات تفضل استخدام الحناء باللون الأشقر ويمكن صبغ الشعر بالحناء باللون الاشقر من خلال التالي:
المكونات
-كوبان كبيران من الحناء.
-ست ملاعق صغيرة من الكركم.
-كوب من الماء.
طريقة التحضير
1-تتم إضافة الحناء مع الكركم في وعاء عميق به ماء.
2-يتم إضافة جميع المكونات السابقة مع بعضها البعض وتخلط بشكل جيد لتمام التجانس.
3-يترك الخليط لمدة ثلاث ساعات لتمام التجانس أو حتى يختلط الخليط.
4-يوضع الخليط على الشعر من الجذور إلى الأطراف ويترك لمدة أربع ساعات ويشطف الشعر من الجذور إلى الأطراف.



123 Views