عبارات عن زهرة الأقحوان

كتابة هناء الزاهد - تاريخ الكتابة: 8 ديسمبر, 2021 10:40
عبارات عن زهرة الأقحوان


عبارات عن زهرة الأقحوان ايضا سنتحدث عن زراعة زهرة الأقحوان وما هو معنى زهرة الأقحوان الأبيض وكذلك سنوضح زهرة الأقحوان ترمز إلى وما هي أهم معلومات عن زهرة الأقحوان كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا

عبارات عن زهرة الأقحوان

1-بحيث تبقى الزهور في عينيك دائمًا حية.
2-الصمت هي زهرة الأقحوان رائعة.
3-الزهور هي بقايا الجنة على الأرض.
4-الأرض تبتسم مع الزهور.
5-الأحزان لا معنى لها تنمو الزهور ولا تحسب الأيام
6-عندما يرسل رجل الزهور ، هذه علامة واضحة على أنه معجب بالفعل بالآخرين
7-إذا كنت تريد استخدام الثمار ، فلا تمزّق الزهور.
8-زهور الأقحوان هي حرة الجمال في الطبيعة.

زراعة زهرة الأقحوان

1-زهور الأقحوان هي زهور أنيقة وخلابة، وهي من الزهور المفضلة للزراعة في حدائق المنزل، وذلك لتعدد ألوانها وأِشكالها وسهولة زراعتها والعناية بها، وعلى الرغم من أنها تزهر في أواخر الصيف وفي الخريف ولكن يجب زراعتها في الهواء الطلق في فصل الربيع، وتعتبر زهور الأٌقحوان من النباتات المعمرة التي لا تمتوت خلال الشتاء، وستعود بكل تأكيد لتزهر في الربيع مرة أخرى، ومن المهم أن تتعرض زهور الأقحوان إلى أِشعة الشمس لمدة لا تقل عن خمس ساعات، ومن الأفضل وضع القليل من السماد على التربة قبل زراعتها لتحسين جودة لتربة وتصريفها.
2-من المهم أن تكون المسافة بين كل زهرة أقحوان وزهرة أخرى حوالي 15 إلى 24 بوصة، ومن المفضل تجنب زراعتها بشكل كثيف ومتقارب وذلك لمنع إصابتها في الفطريات وتجنب عدم إزهارها بشكل جيد، ويجب ري زهور الأقحوان مرة أسبوعيًا بما يكفي لترطيب أعلى ستة بوصات من التربة فقط.(
تحب حشرات العث التغذي على الجانب السفلي من الأوراق، ولذلك يجب تفقدها باستمرار ورش هذه الأفات مباشرة بمبيد حشرات مناسب لقتلها، ويفضل إزالة وقطع الأوراق المصاب على الفور، وفي حال ذبول أو موت إحدى الأزهار فإنه يجب على المزارع قطعها مباشرة حتى لا تمنع تكون البذور.

معنى زهرة الأقحوان الأبيض

1-زهرة الأقحوان الابيض واحدة من زهور شهر نوفمبر التي تلقب أيضاً بإسم زهرة الذهب بسبب لونها الابيض البديع، تتمتع هذه الزهرة الجميلة الخلابة بمجموعة متنوعة من المعاني الكثيرة في جميع بقاع الأرض. ففي آسيا، تعني تلك الزهرة الحياة والبعث مما يجعلها بمثابة هدية رائعة في أعياد الميلاد والسبوع لتمني طول العمر للمولود. أما معناها في أوروبا؛ فهي تعني التعبير عن الشعور بالتعاطف،
2-تعتبر دلالة عن الإحترام والتكريم في أمريكا. كما يمكن للون زهرة الأقحوان ان يؤثر تأثيرًا كبيرًا على معناها؛ فعلى سبيل المثال: إذا تلقيت زهرة أقحوان حمراء من شخص ما، فهي هنا تعد مثالاً للتعبير عن الحب. ومن الناحية الأخرى، ترمز زهرة الأقحوان الصفراء للحب المهمل أو الحزن. أما البيضاء منها فهي تعد رمزًا للولاء والحب المخلص. ويُعتقد بشكل عام أن أزهار الأقحوان تمثل السعادة والحب وطول العمر والفرحة.

زهرة الأقحوان ترمز إلى

1-تختلف معاني زهرة الأقحوان على حسب ثقافة البلد ، حيث قد تشير زهرة الأقحوان في بعض البلدان إلى السعادة والحب ، فتستخدم في أعياد الميلاد أو الاحتفال بقدوم طفل جديد .
2- تشير أيضاً هذه الزهرة المميزة في البلدان الأخرى على انها رمز الموت والحزن الشديد ، ويستخدم أثناء العزاء .
إن اللون الأبيض بزهرة الأقحوان يدل على الإخلاص والولاء لشركاء الحب كما أن معنى الاقحوان في بعض البلدان إشارة مميزة عن الاحترام والتقدير .

معلومات عن زهرة الأقحوان

1- بدأت زراعة الأقحوان في اليابان خلال أوائل القرن الثامن عشر إلى آواخر القرن الثاني عشر، وتمَّ استخدام العديد من الأشكال الزهور والألوان والأصناف، وحيث يقام مهرجانًا يسمى بيوم الأقحوان وهو يعدُّ واحدٌ من خمسة مهرجاناتٍ مقدسةٍ قديمةٍ
2-أقحوان زهرة الذهب المزروعة حديثًا هي الأكثر جمالًا مقارنةً باللأقحوان البريّ، وتوجد رؤوس الزهور بأشكالٍ مختلفةٍ، مثل الكريات أو الأزرار.
توجدُ أزهار الأُقحوان بألوانٍ عديدةٍ منها الأبيض، الأرجواني والأحمر.
3-حصلَ أكثرُ من 140 نوعًا من زهور الأُقحوان على جائزة الجمعيّة البستانيّة الملكيّة لتقدير الحدائق وكان في عام 2017 م.
4-دخل الأقحوان في علم البستنة الأمريكي في عام 1798 م عندما استورد العقيد جون ستيفنز مجموعةٌ من الأنواع المزروعة والتي تعرف باسم ” الأرجواني الداكن ” من إنجلترا.
5-تمَّ زراعة الأقحوان لأول مرةٍ في الصين كعشبٍ مزهرٍ يعود تاريخه إلى القرن الخامس عشر قبل الميلاد، وبحلولِ عام 1630م تمَّ تسجيل أكثر من 500 صنفًا، وبحلول عام 2014 م تمَّ تسجيل أكثر من 200000 صنفًا في العالم و 7000 صنفًا في الصين.
6-تتألف أزهار الأقحوان من العديد من الزهور الفرديّة، حيث كلُّ واحدةٌ قادرةٌ على إنتاج البذور.
7- تعدُّ زهور الشعاع زهورًا غير كاملةً، حيث إنّها لا تمتلك سوى الأعضاء التناسليّة الأنثويّة، بينما زهور القرص زهور مثاليية، حيث أنها تمتلك أعضاءً ذكريّةً وأنثويّةً.
8-يتمُّ استخدام زهور الأقحوان الصفراء أو البيضاء عن طريق غليه لصنع الشاي في بعض أنحاء آسيا.
9-صناعة نبيذ الأرز بنكهة أزهار الأقحوان في كوريا.



1181 Views