عبارات عن شهر رمضان

كتابة سالي - تاريخ الكتابة: 18 فبراير, 2024 3:05
عبارات عن شهر رمضان


اهم عبارات عن شهر رمضان كما سنقدم اجمل عبارات تحفيزية عن رمضان وكلام من ذهب عن رمضان واهم كلمات عن استقبال رمضان و عبارات رمضانية للتصميم كل ذلك في هذا المقال.

عبارات عن شهر رمضان

<yoastmark class=

  • رمضان شهر الاحسان والخير والبركة، ربنا اكتب لنا الخير والصحة والعافية في هذا الشهر.
  • اللهم تولنا واعف عنا وبلغنا رمضان واكتب لنا فيه التوبة النصوحة والرزق، وساعدنا فيه على لكي نذكرك ونشكرك يا الله.
  • في الحقيقة، من نعم الله علينا أن وفّقنا للوصول إلى شهر رمضان، فلنعبر عن شكرنا له على هذه النعمة العظيمة، ولنسأله أن يمد في عمرنا لنتمتع بالصيام والعبادة في هذا الشهر الفضيل.
  • ادعو الله الذي هو مصدر سعادة الدنيا والآخرة، أن يثبت إيمانك ويمدك بالصحة ويرفع درجتك، ويسهل لك الطريق نحو الجنة، ويكتبك من الناجين من جهنم، وأبارك لك بقدوم شهر رمضان الفضيل.
  • أسأل الله أن يمن عليك بمحبته في الدنيا، ويرزقك رؤية وجهه الكريم في الأخرة، وأن يجمعك بأحبابك في جنة حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم، وأن يمنحك نعمة الوصول إلى شهر رمضان المبارك ويبارك لك فيه.

كلام من ذهب عن رمضان

كلام من ذهب عن رمضان
كلام من ذهب عن رمضان

بلغكِ الله الشهر ورفع عن الأمة القهر وأكرمكِ بليلة القدر وأسعدكِ مدى الدهر.
أهنئكم بقدوم أجمل شهر العام وهو شهر رمضان المبارك، أعاده الله علينا وعليكم باليمن والخير والبركات.
جاءت روائح رمضان لتطييب القلوب فكل عام وأنتم بخير. اهني كل الأحباب بمناسبة شهر رمضان المبارك.
اهلاً بقدومك يا رمضان ونعيش ونصومك يا رمضان كل عام وأنتم بخير بحلول شهر رمضان.
جاءت ليالي الخير والفرح فاللهم تقبل منا رمضان.
أمانينا تسبق تهانينا وفرحتنا تسبق ليالينا بارك الله شهر رمضان عليكم وعلينا.
كل عام وأهلي وأحبتي بخير ورمضان يأتي ينور دنيتي أنا والغير.

عبارات رمضانية للتصميم

عبارات رمضانية للتصميم
عبارات رمضانية للتصميم
  • حق الصوم أن تعلم أنه حجاب ضربه الله على لسانك وسمعك وبصرك، وفرجك وبطنك، ليسترك به من النار، وهكذا جاء في الحديث (الصوم جُنّة من النار).فإن سكنت أطرافك في حجبتها رجوت أن تكون محجوباً، وإن أنتَ تركتها تضطرب في حجابها وترفع جنبات الحجاب فتطلع إلى ما ليس لها بالنظرة الداعية للشهوة، والقوة الخارجة عن حد التقية لله لم تأمن أن تخرق الحجاب، وتخرج منه، ولا قوة إلا بالله، فإن تركت الصوم خرقت ستر الله عليك.
  • قيل للحسن البصري يوماً: يا أبا سعيد أي شيء يدخل الحزن في القلب فقال الجوع، قال: فأي شيء يخرجه، قال: الشبع، وكان يقول: توبوا إلى الله من كثرة النوم والطعام.
  • قيل لبشر: إن قوماً يتعبّدون ويجتهدون في رمضان فقط، فقال: بئس القوم لا يعرفون لله حقه إلا في رمضان، إن الصالح الذي يتعبد ويجتهد السنة كلها.
  • جاء رجل إلى النبي صلى الله عليه وسلم، فقال: يا رسول الله، أرأيت إن شهدت أن لا إله إلا الله وأنك رسول الله، وصليت الصلوات الخمس، وأديت الزكاة، وصمت رمضان وقمته فَمِمّن أنا.. قال: (من الصديقين والشهداء) رواه البزار وابن خزيمة وابن حبان وصححه الألباني.
  • لذات الدنيا أربعة: المال، والنساء، والنوم، والطعام، فأما المال والنساء فلا حاجة لي فيهما، وأما النوم والطعام فلا بدّ لي منهما، فوالله لأضرّن بهما جهدي، ولقد كان يبيت قائماً ويظل صائماً.

كلمات عن استقبال رمضان

كلمات عن استقبال رمضان
كلمات عن استقبال رمضان
  •  أجمل التهاني للزملاء الغالين ولكل من يعزهم قلبي بمناسبة شهر رمضان المبارك، كل عام وانتم بخير، جعله الله شهر الحسنات وشهر المغفرة وشهر الرحمة.
  • بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم، أتقدم بأحر التهاني والتبريكات إلى جميع الزملاء والموظفين في العالم، أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات.
  • للزملاء الأكارم اسأل الله الذي تفضل عليكم بحسن وطيب النفس أن يشملكم في هذا الصباح وكل صباح بالرحمة والمغفرة وسعة الرزق وتمام العافية رمضان كريم.
  • اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام والتوفيق لما تحب وترضى ربنا وربك الله الله أكبر هلال خير ورشد اللهم بلغنا رمضان ونحن في احسن حال واجعل لنا ولمن له حق علينا والمسلمين فيه وافر الحظ والنصيب من كل خير آمين يا رب العالمين مبارك عليكم الشهر.
  • مبارك عليكم الشهر أحبتي الزملاء وتقبل الله طاعاتكم وأعانكم الله على صيامه وقيام ليله وعمل الخيرات به شهر كريم وبانتظار السائل هنيئا لمن يستثمر ساعاته العظيمة بكسب الأجر والغنيمة والحمد لله الذي بلغنا رمضان وأسأل الله أن يعتق رقابنا ورقابكم من النار.


58 Views