عشبة القرض للشعر الابيض

كتابة تغريد العجمي - تاريخ الكتابة: 2 ديسمبر, 2020 6:18
عشبة القرض للشعر الابيض


عشبة القرض للشعر الابيض نتحدث عنها في هذا المقال ونتعرف أيضا على أشباب شيب الشعر والفوائدالمختلفة لعشبة القرض والأضرار الخاصة بها.

عشبة القرض للشعر الابيض

تعمل عشبة القرض على تسويد الشعر وتخليصه من الشيب بطريقة فعالة وسريعة وزيادة لمعانه ورونقه من دون أي تؤذي الشعر ومن دون أي آثار جانبية أو روائح سيئة لأنها غنية بالمكونات المفيدة التي تخفي الشعر الأبيض وتعيد الى إطلالتك تميّزها.
-قومي بإحضار عشبة القرض من عند العطار واطحنيها جيداً حتى تصبح ناعمة للغاية. بعدها إخلطي مقدار من العشبة مع نصف كوب من الزبادي حتى يتكون لديك خليط سميك كالكريم. إمزجي جيداً ثم وزعي الخليط على كامل شعرك واتركيه لمدة ساعتين. بعد مرور الساعتين قومي بشطف الشعر بالماء جيداً.
– أضيفي 6 من حبات القرنفل مع كمية مناسبة من الحناء حسب طول الشعر وكثافته بالإضافة الى كوب صغير من بذور الكتان والسماق كل هذه المكونات يتم اضافتها لكوب من الزبادي بالإضافة الى وضع معلقة كبيرة من عشبة القرض المطحونة. بعدها قومي بوضع الخليط وفرده على شعرك لمدة ساعتين فقط وبعد ذلك يغسل الشعر جيدًا بالماء.

أسباب ظهور الشيب المبكر

الجينات الوراثية:
إن التركيب الجيني للفرد يلعب دوراً كبيراً من حيث متى أو إذا كان سيتطور لدى الفرد شيب الشعر، وإذا لوحظ ظهور الشيب في سن مبكرة، فمن المرجح أن الوالدين أو الأجداد ظهر لديهم الشيب في سنٍ مبكرة كذلك، ففي هذه الحالة لا يمكن تغيير علم الوراثة أو الجينات، لكن يمكن تغيير لون الشعر في حال وجود الشيب.
القلق:
الأمراض المناعية:
يمكن أن تسبب أمراض المناعة الذاتية أيضاً ظهور شيب الشعر المبكر، وهذا في حالة قيام جهاز المناعة في الجسم بمهاجمة خلاياه، كما في مرض الثعلبة والبهاق، إذ إنّ الجهاز المناعي يمكن أن يهاجم الشعر ويتسبب بفقدان صبغة الشعر.
اضطراب الغدة الدرقية:
التغيّرات الهرمونية ناتجةً عن اضطراب في الغدة الدرقية، مثل فرط نشاط الغدة الدرقية أو قصور نشاط الغدة الدرقية، هذا الاضطراب بشكليه قد يكون مسؤولاً عن ظهور شيب الشعر بشكلٍ مبكر، إذ إنّ الغدة الدرقية هي غدة على شكل فراشة متواجدة في قاع العنق حيث إنها تساعد على التحكم بالعديد من وظائف الجسم، مثل عمليات الأيض ، وتجدر الإشارة إلى أنّ صحة الغدة الدرقية تؤثّر على لون الشعر، إذ ممكن أن يتسبب نشاطها المفرط أو قصورها بإنتاجٍ أقل من الميلانين.
نقص فيتامين b12:
ظهور شيب الشعر مبكراً قد يشير إلى نقص في فيتامين b12، حيث إن هذا الفيتامين يلعب دوراً مهماً في توفير الطاقة للجسم بالإضافة إلى أنه يساهم في صحة نمو الشعر ولون الشعر، ويرتبط نقص فيتامينb12 بحالة تسمى فقر الدم الخبيث وهي تحدث عندما لا يستطيع الجسم امتصاص وتوفير ما يكفي من هذا الفيتامين للجسم، حيث إن جسم الإنسان يحتاج فيتامين b12 لخلايا الدم الحمراء السليمة، حيث إن هذه الخلايا تعمل على حمل الأكسجين وإيصاله لجميع الخلايا في الجسم بما في ذلك خلايا الشعر، لذلك نقص فيتامين b12 سيؤدي لإضعاف خلايا الشعر والتأثير في إنتاج صبغة الميلانين.
التدخين:
هناك صلةً بين ظهور شيب الشعر مبكراً والتدخين، حيث أظهرت دراسة أجريت على 107 شخص بأنّ هناك علاقةً بين ظهور شيب الشعر قبل سن الثلاثين والتدخين، حيث إن من المعروف أن تدخين السجائر يزيد من خطر الإصابة بسرطان الرئة وأمراض القلب، ومع ذلك فإنّ الآثار على المدى الطويل يمكن أن تتجاوز القلب والرئتين وتؤثّر على الشعر، وأيضاً التدخين يعمل على تقليص وانقباض الأوعية الدموية مما يحدّ ويقلل من تدفق الدم إلى بصيلات الشعر، مما يؤدي لفقدان الشعر وتساقطه، فضلاً عن السموم الموجودة في السجائر والتي يمكن أن تضر بأجزاء من الجسد بما في ذلك بصيلات الشعر مما يتسبب بظهور شيب الشعر بشكلٍ مبكر.

فوائد عشبة القرض

-تعمل هذه العشبة على علاج ومحاربة أمراض السرطان المحتلفة .
-تستخدم في علاج مرض السُل الذي يُصيب الإنسان وكذلك حالات تصلب الكبد والطحال .
-عشبة القرض تحتوي على مضادات للبكتيريا ومضادات للميكروبات ومضادات للإلتهاب ومضادات للفطريات ومضادات للأكسدة ومضادات للتقلصات .
-تخفض مستويات الكوليسترول في الدم .
-تعالج حالات الإسهال .
-تعالج الزهايمر .
-تزيد من خسارة الوزن وتساعد على التنحيف والقضاء على السمنة .
طاردة للبلغم .
يساعد عملية مضغ المادة الصمغية لعشبة القرض على تقليل جير الأسنان .
تعمل على خفض ضغط الدم المرتفع .
-تستعمل عشبة القرض كمنشط جنسي .
-تفيد في علاج أمراض البرد وحالات التهابات القصبات الهوائية .
-تعالج مرض السكري .
-لهذه العشبة تأثير عمل المضادات الحيوية .
-تعالج هذه العشبة العديد من الأورام السرطانية .
-كما تعالج مشاكل العين والأذن .
-تعمل على محاربة البكتيريا والميكروبات في الجسم .
-تساهم في علاج مرض الربو .
-تعمل على قتل الخلايا الضارة في الجسم .
-تزيد من عملية إدرار البول .
-تساعد على التخلص من الأملاح .
-تستخدم في تسكين وتخدير ألم الأسنان .
-تعمل على علاج بعض الأمراض الجلدية مثل أمراض الجذام والبهاق والجدري .
-تعمل على وقف النزيف .
-تعالج التقرحات الجلدية .
-كما تعالج أيضاً مرض الزحار والبواسير .
-تخفف وتعالج حالات المغص .
-تقضي على طفيل الملاريا .
-تمنع حدوث جلطات الدم .
-تعمل على محاربة فيروس نقص المناعة .
-تقضي على قشرة الشعر وتعالج التساقط .

أضرار عشبة القرض

– يصاب بالإسهال أو التقيؤ بشكل مستمر أو إصابته المستمر بالانتفاخ، ولهذا لا يمكن للحوامل والمرضعات أن يقوموا بتناول هذه العشبة أثناء هذه الفترة سواء كانت فترة الحمل وفترة الرضاعة الطبيعية الخاصة بها.
-تحتوي هذه العشبة على بعض الألياف التي قد تؤثر على بعض الأشخاص بشكل غير جيد، فيجب عليك قبل أن تقوم بتناولها أن تقوم باستشارة الطبيب الخاص بك حتى تتمكن من معرفة ما إذا كانت سوف تسبب لك فوائد أو أضرار.
-مراعاة عدم تناول أي نوع من أنواع الأدوية مع هذه العشبة لأن هذه العشبة قد تتفاعل بشكل كبير مع أنواع الأدوية فلا تساعد الجسم على امتصاص الدواء، وبالتالي لا يشعر الإنسان بتحسن عند تناول الأدوية.



1223 Views