علاج الفطريات في الوجه

كتابة زينه الشمري - تاريخ الكتابة: 17 مايو, 2023 12:32
علاج الفطريات في الوجه


علاج الفطريات في الوجه سوف نتحدث كذلك عن كيف يكون شكل فطريات الوجه؟ وما هو الطعام الذي يزيد الفطريات؟ وهل الخل يقضي على فطريات الجلد؟ كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

علاج الفطريات في الوجه

-جعل منطقة الإصابة نظيفة و جافة
بالإضافة إلى الأدوية في علاج الفطريات الجلدية، يجب على المريض اتخاذ الإجراءات التي تمنع رطوبة المنطقة المصابة على سبيل المثال وضع مساحيق.
-الأدوية المضادة للفطريات
عادة ما يتم علاج الفطريات الجلدية بواسطة الأدوية الموضعية و هي التي تكون الأدوية المضادة للفطريات، و تشمل هذه الأدوية الموضعية الكريمات و المستحضرات الطبية على سبيل المثال المحاليل و الشامبو و المواد الهلامية، و يمكن أيضاً تناول الأدوية المضادة للفطريات عن طريق الفم، و هذه الأدوية يتم التعامل معها حصراً بوصفة عن طريق الطبيب.
-يتم استخدام مضاد الفطريات عن طريق وضعه مباشرة على الجلد ويسمى هذا العلاج بالعلاج الموضعي ويكون على شكل كريم أو شامبو للقضاء على الفطريات.

كيف يكون شكل فطريات الوجه؟

-في أغلب الحالات، تبدأ العدوى في صورة علامة صغيرة، ومسطحة، ووردية اللون بحجم حبة البازلاء.
-يمكن أن يصبح الجلد جافًا ومغطى بالقشرة..
-وقد يكون هناك شعور بالحكّة.
-وعند نمو الفطريات، فإنها تنتشر في شكل حلقة حمراء.
-يمكن أن تنتشر الأمراض الفطرية من شخص لآخر. في حالات نادرة ، يمكن أن تنتقل الفطريات المسببة للمرض عن طريق الحيوانات المريضة أو التربة أو الأسط.
غالبًا ما يكون الطفح الجلدي الفطري أحمر اللون مع حكة أو حروق. قد يكون لديك نتوءات حمراء منتفخة مثل البثور أو بقع قشرية متقشرة.
-من بين الأسباب المحتملة الأخرى لظهور البقع الملونة على الجلد العدوى الفطرية السطحية (السعفة المبرقشة)، وهذا يعني أنها تؤثر فقط في الطبقة العليا من الجلد. وقد تتسبب هذه الحالة في أن يبدو لون الجلد إما أفتح أو أغمق من المعتاد. وقد يتضمن العلاج استعمال كريم

ما هو الطعام الذي يزيد الفطريات؟

تم عمل نظام غذائي للمساعدة فى إزالة الفطريات وتقوية الجهاز المناعي فى الجسم، مشيرة إلى هذا النظام مقسم لثلاث مراحل: مرحلة التطهير، مرحلة النظام الغذائي الصارم، وإعادة مرحلة الأطعمة.
أن الأطعمة التي تشمل هذا النظام هي اللحوم العضوية غير المجهزة، البيض، الخضراوات، الحبوب الخالية من الغلوتين (القمح والذرة)، الزبادي، الأعشاب، والتوابل والزيوت.
أما الأطعمة التي يجب تجنبها فهي؛ اللحوم مصنعة ، الأسماك باستثناء سمك السالمون والسردين، الفاكهة (الطازجة أو المعلبة عصير)، البقوليات، جميع منتجات الصويا، ومنتجات الألبان.
من إيجابيات استخدام هذ النظام الغذائي، هو أنه بديل طبيعي لمكافحة الفطريات، يجنب اللجوء للأدوية باهظة الثمن.
ولكن من السلبيات أنه يستغرق وقتا طويلا في حل المشكلة، والأعراض قد تظهر مرة أخرى مع إعادة ادخال الأطعمة الممنوعة.

هل الخل يقضي على فطريات الجلد؟

هناك وصفتان تساعدان على التخلّص من فطريّات الجلد وهما:
– خلط ملعقة كبيرة من زيت الحبة السوداء مع ملعقة كبيرة من خل التفاح، وملعقة صغيرة من مسحوق الكبريت الأصفر، والقليل من عسل النحل وهو متواجد في الصيدليّات أو محلات العطارة أو أماكن بيع العسل الطبيعي، وتخلط المكونات مع بعضها البعض جيداً، وتُدهن بها مكان الإصابة كلّ يوم حتى تختفي الفطريات نهائيًا.
– أما الوصفة الثانية لمعالجة فطريات الجلدفهي: ملعقة صغيرة من خل التفاح وملعقتان كبيرتان من الماء، وملعقة صغيرة من الملح الناعم، وتُخلط المكونات جميعها مع بعضها البعض وتوضع على مكان الإصابة وتستخدم هذه الخلطة يوميّاً حتى تختفي الفطريّات تماماً.



65 Views