علاج خشونة الرقبة بالأعشاب

كتابة فريدة مهدي - تاريخ الكتابة: 15 أبريل, 2023 4:16
علاج خشونة الرقبة بالأعشاب


علاج خشونة الرقبة بالأعشاب سوف نتحدث كذلك عن هل خشونة الرقبة تسبب الم في الراس؟ وأعراض خشونة الرقبة والكتف و هل العلاج الطبيعي يعالج خشونة الرقبة؟ وما سبب الم الرقبة من الخلف والاكتاف؟ كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

علاج خشونة الرقبة بالأعشاب

-تساعد العديد من الأعشاب المضادة للالتهابات فى تخفيف آلام خشونة الرقبة الزنجبيل والكركم من التوابل الشائعة التى تساعد فى تقليل الالتهاب، ويمكنك أن تأخذ هذه الأعشاب فى شكل كبسولات أو أقراص أو تضيفها إلى طعامك أثناء الطهى، يمكن أيضاً أن تجرب أعشاب أخرى مضادة للالتهابات مثل: العرقسوس، الصفصاف الأبيض، زهرة العطاس “أرنيكا”، عشب البوسوليا، مخلب الشيطان، وتساعد كل هذه الأعشاب فى علاج خشونة الرقبة.
-تناول مشروب الكركم كل صباح على الريق
– تناول مشروب الزنجبيل بالقرفة قبل النوم بساعتين
-مخلب الشيطان: من طرق علاج خشونة الرقبة بالأعشاب استخدام عشبة مخلب الشيطان التي تتميز بقدرتها على علاج آلام أسفل الظهر وأوجاع الرقبة؛ لاحتوائها على العديد من المركبات أهمها بروكومبايد، وتُستخدم عن طريق سحق كمية من هذه العشبة وأخذ ملعقة صغيرة من المسحوق ومزجه مع كاس من الماء، يُترك المزيج على النار حتى يغلي ثم يرفع عن النار ويتم تصفيته وشربه بمعدل ثلاث مرات خلال اليوم.
-عشبة الصفصاف: يمكن علاج خشونة الرقبة بالأعشاب عن طريق استخدام ورق الصفصاف لاحتوائها على حمض الساليسليك والفلافينويدات، حيث إنها تعالج التهابات الجسم وتخلصه من جميع الآلام خاصةً الآلام التي تسببها خشونة الرقبة، وتُستخدم هذه العشبة من خلال وضع كوب من الماء على النار، ويُترك حتى يغلي ثم يضاف إليه 2 غرام من مسحوق لحاء الصفصاف، يُرفع المزيج عن النار وبعد عشر دقائق يصفى ويتم تناوله خمس مرات خلال اليوم.
-عشبة البابونج: من الأعشاب التي تعالج الألم وتخلص الجسم من القلق حيث تحتوي على عدة مركبات أبرزها اللتيولين والأزولين، وتُستخدم هذه العشبة عن طريق عمل شاي البابونج بإضافة كمية مناسبة من أزهاره إلى كوبٍ من الماء المغلي، ويُترك قليلاً حتى يزداد تركيزه، ثم يُشرب بمعدل ثلاث مرات في اليوم.

هل خشونة الرقبة تسبب الم في الراس؟

-صداع ودوار و محدودية في قدرة الرقبة على الحركة.
-تشنج عضلي في منطقة الرقبة أو الكتف.
-ألم في الأذن، حيث ارتبط مع بعض حالات خشونة الرقبة في الفقرات العنقية العلوية
-هنالك عدد من الامراض التي تسبب هذه الاعراض مجتمعة منها ماهو خطير كمرض تشريح الشريان الفقري.

أعراض خشونة الرقبة والكتف

-يصاب الشخص بألم شديد من الرقبة إلى الكوع أو إصبع اليد.
-يكون غير قادر على تحريك الرقبة بصورة طبيعية.
-الشعور تشنجات العضلات والإجهاد وعدم الراحة في الصدر.
-تعرق مفاجئ أو صعوبة في التنفس.
-ضعف حركة الرقبة.
-قد يعاني من صداع مزمن.
-يشعر بخدر في منطقتي الرقبة والذراعين.

هل العلاج الطبيعي يعالج خشونة الرقبة؟

خشونة الرقبة من الامراض الشائعة عند كبار السن او الذين لديهم عامل وراثي، والعلاج هو العلاج الطبيعي والمسكنات واذا كان هناك ضغط على النخاع الشوكي يتم اجراء صور رنين مغناطيسي ومقارنة ما يوجد بالصور والفحص السريري وعلى ضوء ذلك يقرر العلاج اللازم.
يستطيع اختصاصي العلاج الطبيعي تعليمك وضعية الجسم الصحيحة واستقامة العظام لممارسة تمارين تقوية الرقبة.
قد يشمل العلاج الطبيعي أيضًا استخدام الحرارة والثلج وغير ذلك من الإجراءات للمساعدة على تخفيف الألم. التحفيز الكهربائي للأعصاب عبر الجلد.

ما سبب الم الرقبة من الخلف والاكتاف؟

الشعور بألم الرقبة من الخلف يحدث نتيجة تشنج عضلات الرقبة نتيجة أخذ وضعية خاطئة أثناء الجلوس أمام الحاسوب أو نتيجة تحدب الظهر على مكتب العمل, كما أن التهاب الفصال العظمي من الأسباب الشائعة للشعور بألم الرقبة من الخلف، بالإضافة إلى أن ألم الرقبة نادرًا ما يكون علامة على الإصابة بحالة مرضية خطيرة.



89 Views