علاج فطريات الأظافر بالخل

كتابة زينه الشمري - تاريخ الكتابة: 21 مايو, 2023 3:24
علاج فطريات الأظافر بالخل


علاج فطريات الأظافر بالخل كذلك سنتحدث عن علاج فطريات الأظافر بالثوم وما هي تجربتي مع فطريات الأظافر كذلك سنذكر أهم اسباب فطريات الاظافر كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

علاج فطريات الأظافر بالخل

1-علاج فطريات القدم بالخل يُعد أحد العلاجات المنزلية الفعالة بهذا الشأن، حيث أن الخل (Vinegar) هو سائل يتكون من حمض الأسيتيك والماء، يُصنّع من أي مصدر كربوهيدرات يُمكن أن يخضع للتخمير، مثل: العنب والتفاح.
2-تمنح الخصائص الحمضية للخل نشاطًا مضادًا للفطريات، فقد وُجد أن نشاط الخل المضاد للفطريات أقوى من باقي المواد الحافظة الغذائية الأخرى، فيبطء الخل نمو بعض أنواع فطريات القدم.
3-كما وجد أن نقع القدم بالخل يُساعد على التخلص من التهابات الأظافر الفطرية بمرور الوقت ومع الاستخدام المتكرر، على الرغم من عدم وجود دليل سريري ملموس يشير على قدرة الخل على العمل.
طريقة استخدام الخل لعلاج الفطريات
بعد التعرف على أن علاج فطريات الأظافر بالخل ممكن، فلنتعرف على كيفية تطبيق ذلك، حيث يتم استخدام الخل لعلاج فطريات الأظافر وفقًا للخطوات الآتية.
1-يُحضر محلول الخل المُخفف بالماء، وذلك بخلط كوب من الخل مع 3 أكواب من الماء الدافئ.
2-يوضع المحلول في وعاء مسطح يمكن للقدمين أو اليدين أن تُوضع به.
3-تُوضع القدمين أو اليدين المُصابة أظافرها بالفطريات لمدة 20 دقيقة، ثم تزيد مدة النقع تدريجيًا.
4-تُغسل اليدين أو القدمين، ويُجففان جيدًا

علاج فطريات الأظافر بالثوم

على الرغم من رائحته الكريهة إلا أن الثوم من العلاجات الجيدة لفطريات الأظافر، وله مفعول سريع، حيث يحتوي الثوم على خصائص لعلاج الفطريات، تجعله من أكثر الوصفات الصحية شهرة لعلاج هذه المشكلة، فالثوم يعمل على قتل فطريات الأظافر.
1-الطريقة الأولى:
اخلطي قدر متساو من بذور الحلبة مع الثوم، وقومي بغليهم حوالي ١٠ دقائق، واتركي الخليط لبرد ثم ضعيه في البراد فترة من الوقت.
بعد ذلك اخرجي الخليط وضعي منه على أماكن الفطريات.
2-الطريقة الثانية:
اخلطي الثوم مع زيت شجرة الشاي وضعي على اظافرك لمدة ٢٠ دقيقة على الأكثر، ثم قومي بغسلها جيداً، حيث يساعد هذا الخليط على تعقيم الأظافر المصابة بالفطريات، الأمر الذي يقضي عليها لأن الفطريات هي كائن حي يعيش في الأظافر بالأساس بسبب التلوث.
3-الطريقة الثالثة:
اصنعي مزيج من كميات متساوية من زيت الثوم والخل الأبيض، ضعي المزيج حول الأظافر المصابة، وغطيه بضمادة، واتركيه لعدة ساعات وبعدها زلي الضمادة، وكرري الأمر بشكل يومي حتى تتخلصي من هذه الأصابة.
وفي النهاية لتطبيق هذه الخلطات والتخلص من رائحة الثوم قومي بغسل القدم جيدا بعد استخدام الخلطات وتجفيفها جيدًا.

تجربتي مع فطريات الأظافر

لقد عانيت من مشكلة فطريات الأظافر وقت طويل مما سبب لي القلق النفسي والإزعاج من عدم القدرة على ارتداء الأحذية المفتوحة والصنادل بسبب المظهر السيء الذي تسببه فطريات الأظافر من تغيير لون وشكل الظفر مع عدم القدرة علي تطويل الأظافر واللجوء إلى تقليم وقص الأظافر باستمرار وتعقيم اليدين عقب لمس الظفر المصاب لمنع انتقال العدوي إلي أظافر اليدين ومع استمرار الرغبة في التخلص منها والعلاج قمت بمعالجتها باستخدام الليزر.

اسباب فطريات الاظافر

تحدث الالتهابات الفطرية لللأظافر ويرجع ذلك إلى عدة أسباب أكثرها شيوعا نوع من الفطريات يطلق عليها (الفطريات الجلدية)، من الممكن أن تظهر الفطريات في مختلف الأعمار ولكن الإصابة بفطريات الأظافر أكثر شيوعا عند البالغين (الأكبر سناً)، إذ أنه مع مرور الوقت تصبح الأظافر ضعيفة وهشة، وتسمح للفطريات بالدخول والانتشار فيها، وتزيد بعض العوامل من فرص الإصابة بفطريات الأظافر، مثل:
1-المشي حافي القدمين في أماكن رطبة مثل حمامات السباحة وغرف الاستحمام والصالات الرياضية.
2-ومن الممكن أن تنتقل من أظافر أحد الأشخاص إلى أظافر شخص آخر ولكن العدوى نادرة وغير شائعة.
3-التعرق الشديد للأظافر فذلك يجعل الفطريات تنمو بطريقة سريعة.
الإصابة السابقة بسعفة القدم.



69 Views