علاج للبواسير الملتهبة

كتابة زينه الشمري - تاريخ الكتابة: 6 مارس, 2023 3:02
علاج للبواسير الملتهبة


علاج للبواسير الملتهبة كما سنجيب عن ما هي البواسير؟ كما سنذكر كذلك علاج يقضي على البواسير نهائيا وما هو ماهو علاج البواسير الخارجية عند النساء كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

علاج للبواسير الملتهبة

1-كريم بروكتو جليفنول
يعتبر أفضل علاج للبواسير الملتهبة لأنه يحتوي على مادة ترابينوسايد كمادة فعالة تكافح وتقلل من الالتهابات، ومادة الليدو مايين كمخدر موضعي لتسكين الآلام وتقليل التهاب الجلد.
2-فاكتوFactu
يأتي على شكل مراهم فإنه أيضًا لكون في هيئة تحاميل، وهو أفضل مرهم لعلاج البواسير لاحتوائه على سينكو كايين مخدر موضعي لتخفيف أوجاع البواسير، والبولي كريسولين في ذات الوقت.
3-سيديبروكت-Sediproct
يأتي مرهم على شكل كريم أو تحميلة ويستخدم على نطاق واسع للبواسير الخارجية، يحتوي المرهم على هيدروكورتيزون كعامل مضاد للالتهاب، وسينكوكايين لتأثير التخدير الموضعي، في حين أن التحميلة تزيد من تعزيز الأوعية الدموية لأنه يحتوي على اسيكيلوسايد العامل المضاد للبكتيريا والمدعم للأوعية الدموية.
4-دافلون
هو دواء يحتوي على ديوسمين وأيضًا هسبريدين، هذه المواد يقوي الأوعية الدموية وبالتالي التخفيف من النزيف والألم مما يجعله دواء مناسب لعلاج البواسير والشقوق الشرجية والدوالي، بالإضافة إلى أن Daflon آمن للاستخدام للحوامل، ولكن ينصح باستخدامه تحت إشراف الطبيب عند إصابتها بالبواسير.
5-دافركس
مثل الأدوية الأخرى المستخدمة لعلاج البواسير، يحتوي Dafrex على ديوسمين وهيسبيريدين، ولكن بتركيزات أقل من دافلون، بالإضافة إلى أنه يعالج تدفق الطمث الغزير.
6-ديوسيد سي C Diosed
هو أحد الأدوية المستخدمة لعلاج البواسير لاحتوائه على الديوسمين.

ما هي البواسير؟

1-البواسير هى إنتفاخ أو تورم في الأوعية الدموية الموجودة في الشرج أو المنطقة المحيطة بها وتحدث البواسير في الغالب نتيجة زيادة الضغط على الأوعية الدموية في حالات مثل الحمل أو زيادة الوزن، ويمكن أن تكون البواسير أما خارجية مركزها خارج منطقة الشرج أو داخلية مركزها في داخل فتحة الشرج.
2-وتنتشر البواسير في جميع الفئات والأعمار السنية ويصاب حوالي ٥٠ ٪ من الأشخاص بالبواسير مع حلول سن الخمسين ومع ذلك تنتشر البواسير بشكل أكثر في النساء بسبب الحمل والولادة، وتظهر على مريض البواسير مجموعة من الأعراض التي تختلف من البسيطة حتى المزعجة وهذا بالاعتماد على حدة الحالة، ويمكن القضاء على البواسير الخارجية نهائيا والبواسير الداخلية بطرق عديدة تبدأ بالعلاجات المنزلية وتناول الأدوية وقد تصل إلى التدخل الجراحي.

علاج يقضي على البواسير نهائيا

1-اشرب كمية كافية من الماء
شرب كمية كافية من الماء طريقة فعالة لتفتيت البواسير والإمساك. ويوصي خبراء بايلز بشرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يوميًا. ويعتبر الماء أفضل وأرخص علاج للبواسير لأنه يساعد في تليين البراز.
2-زيادة تناول الألياف
يمكن أن يؤدي تناول الأطعمة الغنية بالألياف إلى جعل البراز أكثر نعومة وسلاسة ويمكن أن يساعد في علاج البواسير والوقاية منها، كما يمكن أن يساعد شرب الماء والسوائل الأخرى مثل عصير الفاكهة والحساء الصافي، على تحسين أداء الألياف في نظامك الغذائي على النحو الأمثل.
3-استخدم كرسي المرحاض
هناك حاجة للذهاب إلى المرحاض مرارًا وتكرارًا عندما يكون لديك أكوام، لكن لا يجب عليك فعل ذلك. وتذكر أنه كلما زاد الوقت الذي تقضيه في المرحاض، زادت المتاعب التي ستواجهها. بصرف النظر عن هذا، استخدم دائمًا كرسيًا في المرحاض حتى لا تشعر بالألم أو الانزعاج.
4-ملح ابسوم والجلسرين
في وعاء صغير، اخلطي ملعقتين كبيرتين من الجلسرين مع ملعقتين كبيرتين من ملح إبسوم حتى تتكون عجينة. ضع العجينة على الوسادة وضعها مباشرة على المنطقة المصابة. احتفظ بالضمادة في مكانها لمدة 15 إلى 20 دقيقة. كرر كل أربع إلى ست ساعات حتى يهدأ الألم.
5-زيت جوز الهند
يمكنك استخدام زيت جوز الهند لعلاج البواسير بطريقتين. ويمكن تناول زيت جوز الهند إما عن طريق استهلاكه أو بتطبيقه كلتا الطريقتين فعالتان في التخلص من أعراض البواسير.
6-ثلج
للتخفيف من تورم البواسير، ضع كيس ثلج أو ضغط بارد على فتحة الشرج ويمكن أن تكون الكمادات الباردة علاجًا فعالاً للغاية للبواسير. ولف مكعب ثلج بداخل قطعة قماش أو منشفة واتركه على المنطقة المصابة لمدة 15 دقيقة على الأقل.
7-جل الصبار
الصبار علاج طبيعي لعلاج البواسير. وتم استخدامه منذ العصور القديمة للتخلص من البواسير. وعلى الرغم من أن الصبار علاج منزلي مؤقت للبواسير، إلا أنه متاح بسهولة ويساعد على علاج أعراض البواسير بسرعة.

ماهو علاج البواسير الخارجية عند النساء

1-افضل علاج للبواسير الاعتماد على علاجات منزلية إذا كانت الحالة بسيطة لتقليل التورم. أما في الحالات المتقدمة يجب سؤال الطبيب المختص لمعرفة الطريقة الأمثل للعلاج.
2-قد يلجأ الطبيب للتدخل الجراحي لعلاج البواسير الخارجية للعلاجات الجراحية، من أمثلة هذه الجراحات:
-عملية استئصال البواسير.
-حرق أنسجة البواسير بالأشعة تحت الحمراء أو الليزر.
-المعالجة بالتصليب أو ربط الشريط المطاطي لتقليل البواسير.



125 Views