علاج نزلات البرد في المنزل

كتابة زينه الشمري - تاريخ الكتابة: 23 فبراير, 2023 5:31
علاج نزلات البرد في المنزل


علاج نزلات البرد في المنزل كما سنجيب عن ما أفضل طريقة للوقاية من نزلات البرد؟ وما هو أفضل علاج للبرد من الصيدلية كذلك سنتحدث عن كيفية التخلص من البرد في يوم كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

علاج نزلات البرد في المنزل

1-الريحان
يساعد نبات الريحان في تخفيف حدة نزلات البرد والسعال. وتدخل أوراق الريحان في صناعة العديد من أدوية السعال العشبية ومذيبات “البلغم”. وتساعد أوراق الريحان في تنقية الشعب الهوائية.
ويمكن غلي بعض أوراق نبات الريحان وتصفيتها وشربها، حيث سيشعر المريض براحة سريعة، كما أنه فعّال في تخفيف التهاب الحلق.
2-الزنجبيل
الزنجبيل غني بمضادات الفطريات ومضادات الأكسدة والفيروسات، لذلك فهو فعّال جداً في علاج نزلات البرد. وينصح بتناول شراب الزنجبيل للتخفيف من حدة السعال والتهاب الحلق.
ويمكن عمل شراب من الزنجبيل المغلي ونضيف إليه العسل والليمون للحصول على شراب مفيد جداً لمكافحة نزلات البرد والسعال.
3-الثوم
يساعد الثوم في تقوية الجهاز المناعي للجسم، مما يساعد في محاربة نزلات البرد والسعال. فاحرص دائماً على إضافة بعص فصوص الثوم لأطباقك بصفة يومية.
4-الكراوية
تتميز حبوب الكراوية بخصائص دوائية عالية، حيث تساعد في علاج السعال الجاف، وتحسن من أداء الجهاز التنفسي.
5-القرفة
القرفة لها خواص مضادة للالتهابات، كما أنها مضادة للأكسدة وللفيروسات والبكتيريا، وثبتت فعاليتها في الوقاية من نزلات البرد.
ويمكن إضافة ربع ملعقة من القرفة المطحونة إلى ملعقة كبيرة من عسل النحل، وتناول ملعقة صغيرة من ذلك الخليط مرتين يومياً لمدة ثلاثة أيام متتالية، فذلك سيضع نهاية لأشد أنواع نزلات البرد.

ما أفضل طريقة للوقاية من نزلات البرد؟

1-لمساعدة طفلكِ على البقاء بصحة جيدة حافظي على بقائه نظيفًا. علمي طفلكِ غسْل يديه جيدًا من وقت لآخر. عند عدم توفُّر الماء والصابون، اعملي على توفير سائل تعقيم اليدين المحتوي على الكحول.
حافظي على نظافة الألعاب والأسطح المنزلية العامة أيضًا.
2-تَوجهي بعيدًا عن المناطق الباردة.
قدر الإمكان، ساعدي طفلكِ أو شجعيه على تجنُّب الاتصال عن قُرب بأي شخص يعاني من البرد.
3-تجنُّب ملامسة الوجه. يمكن أن يَمرض طفلكِ بملامسة شيءٍ ما ملوث بالجراثيم وملامسة عينيه أو فمه أو أنفه.

أفضل علاج للبرد من الصيدلية

1- كونجيستال
من أبرز أدوية علاج نزلات البرد والإنفلونزا، حيث يساعد على تخفيف حدة الصداع والألم والرشح وألم الحلق وتدميع العين، بفعل المواد الفعالة التي يحويها، ومن الأفضل استشارة الطبيب المختص قبل تناوله.
2- كومتريكس
يساعد هذا النوع على التخلص من الرشح واحتقان الجيوب الأنفية، لاحتوائه على مواد فعالة مثل برومفينيرامين، باراسيتامول، بسيدوفيدرين، ولا يفضل تناوله لمرضى الغدة الدرقية، والأطفال تحت سن 6 سنوات.
3- وان تو ثري “123”
يتميز هذا الدواء بفعاليته في علاج نزلات البرد والإنفلونزا، فهو يخفف أعراض الإجهاد وألم العضلات والأذن والحمى والرشح وغيرها من المشكلات المزعجة، حيث يتم استخدامه كل 8 ساعات على الأقل.
4- تاميفلو
يستخدم هذا الدواء للعلاج والوقاية من نزلات الإنفلونزا، بفعل مادته الفعالة اوسيلتاميفير، ويتم تناوله من عمر أسبوعين من إلى فئة كبار السن الذين تستمر لديهم أعراض الأنفلونزا لمدة يومين أو أقل.
5- فلورست إن
يتميز بفاعليته في المساعدة على التخلص من الأعراض المصاحبة لنزلات البرد والإنفلونزا، مثل الحمى والرشح وتدميع العين وغيرها من الأعراض المزعجة، حيث يحتوي على مواد فعالة تشمل كلورفينيرامين، باراسيتامول، فينيليفرين.

التخلص من البرد في يوم

1- الغرغرة
للقضاء على التهاب الحلق ينصح الخبراء بخلط 1 ملعقة صغيرة من الملح فى كوب من الماء الفاتر، واستخدام هذا الخليط كغرغرة من أجل تطهير الحلق من البكتيريا والفيروسات.
2- دش ساخن
ينصح الخبراء بأخذ دش ساخن قبل أن الذهاب إلى السرير، حيث إن الماء يساعد على استرخاء العضلات والبخار يعمل على تهدئة التنفس.
3-أكثر من شرب السوائل
أفاد الخبراء أن العصائر الطبيعية والمياه العادية تعمل على تهدئة آلام الحلق، وسوف تقلل من إحتقان الأنف.
وإلى جانب الشاى، نصح الخبراء باستهلاك حساء الدجاج، لأنه يغذى الجسم بالمعادن اللازمة التى تقضى على التهاب الحلق.
4- ممارسة تمارين سهلة وغير مرهقة
وأكد الخبراء أن ممارسة بعض التمارين السهلة والبسيطة تساعد كثيرًا على التغلب على البرد، ولكن الشىء الأكثر أهمية هو أن نتذكر عدم التحميل الزائد على الجسم.



109 Views