عنب بلاك ماجيك

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 30 يناير, 2021 7:12
عنب بلاك ماجيك


عنب بلاك ماجيك نتحدث عنه من خلال مقالنا هذا كما نتعرف على أهم فوائده الصحية والجمالية للبشرة والأضرار إن وجد تابعوا السطور القادمة.

عنب بلاك ماجيك


عنب بلاك ماجك  ( Black magic ) من انواع العنب المميزة والتبرعم لهذا النوع يكون أوائل شهر فبراير والإزدهار يكون أوائل شهر أبريل اما النضج أوائل شهر يونيو  ومن اهم مميزات هدا الصنف انه صنف مبكر – عنقود متوسط (400 – 500غ ) .
– يعتبر العنب مصدرًا غنيًا بالفيتامينات والمعادن المختلفة، وله عدة أنواع مثل الأصفر والأحمر والأسود، ويمتاز العنب الأسود باحتوائه على مستويات مرتفعة من مضادات الأكسدة وبلاك ماجيك هو أحد أنواع العنب الأسود المعروفة حول العالم ويتميز بمميزات عديدة منها
ـ صنف متأخر النضج حيث تكون المنافسة بينه وبين أصناف أخري قليلة
ـ مذاقه جميل من حيث نسبة السكر والقرمشة (كرانشي) مما يجعله مرغوب محليا وتصديريا
ـ لا يتعرض لكم كبير من الإجهادات البيئية في بداية الموسم مما يقلل من تكاليف الإنتاج إلي حد ما
ـ من الأصناف متوسطة الخصوبة وحساس جدا للنيتروجين الزائد ومنظمات النمو بأنواعها.

الفوائد العامة لعنب بلاك ماجيك

يحتوي عنب بلاك ماجيك على العديد من الفوائد الصحية العامة وتتمثل في مايلي:
-تقليل فرص الإصابة بمرض ضغط الدم حيث يعمل على توسيع الشرايين التي تعتبر مجرى الدم مما يؤدي إلى سريان الدم بصورة طبيعية.
-يعمل على التخلص من مرض فقر الدم أو الأنيميا حيث أنه من المصادر الغنية بعنصر الحديد الذي يعمل على زيادة نسبة هيموجلوبين الدم.
-يعمل على تقليل فرص الإصابة بمرض السكر حيث يعمل على تنظيم السكر في الدم وتنظيم مستوى الأنسولين الذي يتم إفرازه في جسم الإنسان.
-يعمل على تقليل فرص الإصابة بمرض تجلط الشرايين وأمراض القلب وذلك لإحتوائه على العديد من العناصر الغذائية التي تعمل على تحسين الجينات ووظائفها الحيوية في جسم الإنسان.
-يعمل على إخراج السموم من جسم الإنسان وتليين الأمعاء وبالتالي عدم الإصابة بمرض الإمساك.
-يحتوي على العديد من الأجسام التي تعمل كأجسام مضادة للأكسدة والإلتهابات.
-يعمل على حماية الجسم من الإصابة بمرض تجلط الدم وتنشيط الدورة الدموية بصورة دورية.
-يعمل على حماية الجسم من مرض السرطان بانواعه المختلفة مثل سرطان البروستاتا وسرطان الثدي وسرطان الرحم وسرطان القولون وغيره.
-تقليل فرص التشوهات الخلقية التي يولد بها معظم الأجنة.
-تقوية الجهاز الهضمي وتعزيز عملية الهضم وعدم الإصابة بمرض الإسهال المزمن أو الإمساك.
-يعمل على تحسين الوظائف الحيوية التي يقوم بها المخ وتحسين الذاكرة وتقليل فرص الإصابة بمرض الزهايمر وأمراض الشيخوخة.
-تشكيل عظام الجنين في المراحل الأولى من الحمل بصورة سليمة.
-مرور السوائل في الجسم إلى الجنين.
-تقوية المناعة تعزيزها وعلاج مرض الأنيميا أو فقر الدم.
-تنظيم مستويات السكر في الدم.
-تقليل فرص الإصابة بأمراض ضغط الدم.
-تقوية الجهاز العصبي أثناء تشكله للجنين.

إيجابيات العنب للكلى

يمكن أن يعكس تلف الكلى
وجدت دراسة نشرت في الفيزيولوجيا التطبيقية والتغذية والأيض أن المركبات الموجودة في بذور العنب والجلد يمكن أن تعكس تلف الكلى الناجم عن اتباع نظام غذائي عالي الدهون. الأشخاص الذين يعانون من السمنة هم أكثر عرضة لتلف الكلى لأن ذلك يمكن أن يؤدي إلى استنزاف النحاس من الكلى، من بين مضاعفات أخرى. تقترح الدراسة استخدام بذور العنب ومستخلصات الجلد كمكمل وقائي للمرضى المعرضين لخطر الإصابة بأمراض الكلى بسبب السمنة. العنب هو مصدر كبير لمضادات الأكسدة، التي تحمي الجسم من الإجهاد التأكسدي، وهو عدم التوازن بين إنتاج الجذور الحرة والدفاعات المضادة للأكسدة.
الحدّ من الاضطرابات الكلوية
وجد باحثون إيرانيون أن 50 ملغ من مستخلصات بذور العنب يومياً لمدة أسبوعين قد تقلل من اضطرابات وظائف الكلى بعد تلف الأنسجة الناجم عن نقص التروية. أُجريت الدراسة على 32 فأراً ويأمل الباحثون أن تكون هذه النتيجة قادرة على الحد من الآثار الضارة للاضطرابات الكلوية.
الوقاية من أمراض الكلى
يعاني حوالي 50% من المرضى من الفشل الكلوي الحاد بسبب نقص إمدادات الدم إلى الكلى، أو ما يُعرف باسم نقص التروية. للعنب آليات مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات حيث أن مركب الريسفيراتول يقلل من خطر الضرر الناجم عن نقص التروية. من هنا، إن ريسفيراتول له تأثير وقائي في الفئران التي كانت تعاني من تلف الأنسجة الناجم عن عودة تدفق الدم إلى الكلى، بعد فترة من نقص إمدادات الأكسجين أو نقص التروية.

أهمية عنب بلاك ماجيك للبشرة

-تجديد خلايا البشرة، ومنحها الحيوية اللازمة من خلال فرك الوجه بحبات العنب.
-علاج جفاف البشرة وترطيبها؛ نظراً لاحتوائه على كمية كبيرة من الماء، والألياف اللذين يحافظان على رطوبة البشرة لمدة زمنية طويلة.
-إزالة الهالات السوداء التي تتكون حول العينين، والتخلص من البقع الداكنة التي تتكون على البشرة؛ حيث يمكن استخدام زيت بذور العنب الأسود لتدليك هذه المناطق.
-زيادة نضارة البشرة، ومنحها الانتعاش، علاج حب الشباب والبثور التي تظهر على الوجه في سن المراهقة؛ لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات، بالإضافة إلى بعض المغذيات النباتية. منع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة على البشرة، كالتجاعيد، والخطوط العريضة، والحفاظ على مرونة الجلد، وبالتالي حمايته من الترهلات.
-تنقية البشرة من الشوائب المتراكمة بها؛ نظراً لاحتوائه على الكثير من مضادات الأكسدة؛ حيث يُمكن هرس القليل من حبات العنب، ووضعها على البشرة، وتركها لمدة عشر دقائق على الأقل، ثمّ غسلها بالماء الفاتر.
-علاج مشاكل البشرة وتقليل لمعانها؛ بهرس القليل من حبات العنب الأسود، وخلطها مع كمية مناسبة من ماء الورد، ووضع الخليط على البشرة لمدة لا تقل عن ربع ساعة.
-حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة التي تسبب الحروق؛ إذ يُمكن هرس بعض حبات العنب، وخلطها مع القليل من عسل النحل، وتطبيق الخليط على الوجه.

الأثار الجانبية لعنب بلاك ماجيك

يمتلك عنب بلاك ماجيك بعض الآثار الجانبية عند تناول كميات كبيرة منه لذلك ينصح تناوله بصورة معتدلة وتتمثل الآثار الجانبية لعنب بلاك ماجيك في مايلي:
-الإصابة بمرض جفاف الفم
-الإصابة بمرض السعال
-الشعور بالقيء والغثيان
-الإصابة بمرض عسر الهضم
-الإصابة ببعض الاضطرابات التي تحدث للجهاز الهضمي والمعدة
-الإصابة ببعض المشاكل والاضطرابات التي تحدث في العضلات
الشعور بالصداع
-الإصابة بالإلتهابات والشعور بإلتهاب الحلق
-تهيج الحساسية لدى الأشخاص الذين يعانون من الحساسية عند تناول العنب
الإصابة بالنزيف عند تناول عنب بلاك ماجيك قبل إجراء العمليات الجراحية أو بعد إجراء العمليات الجراحية.
-هناك بعض الأشخاص الذين يعانون من النزيف يتم منعهم من تناول عنب بلاك ماجيك حيث يساعد في النزيف بصورة كبيرة.



1044 Views