فوائد الأحماض الأمينية للتنحيف

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 9 يوليو, 2021 10:49
فوائد الأحماض الأمينية للتنحيف


فوائد الأحماض الأمينية للتنحيف وما هي فوائد الأحماض الأمينية للرجال وما هي أعراض نقص الأحماض الأمينية وكذلك سنتحدث عن فوائد الأحماض الأمينية تجدون كل ذلك من خلال مقالنا هذا

فوائد الأحماض الأمينية للتنحيف

1- أثبت أن الحمض الأمينى كارنيتين L أصبح ذا شعبية كبيرة فى الآونة الأخيرة، لعملية فقدانك عدة كيلوجرامات من جسمك، ويمكنك الحصول على هذه الأحماض الأمينية عن طريق الأطعمة الغنية بالبروتين الكارنيتين حمض أمينى ممتاز إذا كنتِ تنوين إنقاص وزنك،
2-الكارنيتين لديه القدرة على إنتاج المزيد من الطاقة أثناء حرق الدهون بشكل سريع، مما يسمح لجسمك بأن يكون تخزين الدهون بشكل منخفض.
3-وتعتبر فوائد الأحماض الأمينية فى عملية تخفيف الوزن لقدرتها على زيادة مستويات الطاقة، كما أن الأحماض الأمينية تستخدم الدهون كوقود فى فقدان الوزن، وبالتالى تكون عملية تخزين الدهون منخفضة بسبب حرق الدهون على الفور، فضلا عن تحسين وظائف التمثيل الغذائى، وتبطئ عوامل الشيخوخة وتزيد من الأداء العقلى.

فوائد الأحماض الأمينية للرجال

1- قد تُقلّل من وجع العضلات بعد التمرين إذ تشير بعض الأبحاث إلى أنّ الأحماض الأمينية متفرّعة السلسلة يمكن أن تُقلّل ألم العضلات بعد التمرين، والذي يظهر عادةً بعد 12 إلى 24 ساعة من التمرين، ويمكن أن يستمرّ حتى 72 ساعة، والذي يُعتقد أنه بسبب تمزّق العضلات، وقد ثبت أنّ الأحماض الأمينية تُقلّل تلف العضلات وتُسرّع شفاءها بعد التمرين
2-تزيد نمو العضلات إذ إنّ إحدى لأكثر الاستخدامات شيوعًا للأحماض الأمينية هي بناء الأجسام، إذ يُنشّط الحمض الأميني الليسين مسارًا مُعيّنًا في الجسم يُحفّز تصنيع البروتين العضلي ضمن عملية تكوين العضلات، الذين تناولوا مشروبًا يحتوي على 5.6 جرامًا من الأحماض الأمينية المتفرّعة بعد تمرين المقاومة لديهم زيادة أكبر بنسبة 22% في تصنيع البروتين العضلي مقارنةً بأولئك الذين تناولوا مشروبًا وهميًا، كما يحتوي البروتين الموجود في مصل اللبن على جميع الأحماض الأمينية الأساسية اللازمة لبناء العضلات، لذا رغم أنّ الأحماض الأمينية متفرّعة السلسلة يمكن أن تزيد من تصنيع البروتين في العضلات، لكنها لا تستطيع القيام بذلك إلى أقصى حدّ بدون وجود الأحماض الأمينية الأساسية الأخرى مثل تلك الموجودة في بروتين مصل اللبن أو مصادر البروتين الكاملة، لذا يجب دمجهما معًا للحصول على نتائج جيدة.
3- قد يمنع تناول الأحماض الأمينية متفرعة السلسلة فقدان العضلات أو انهيارها، إذ تتحلّل بروتينات العضلات باستمرار ويُعَاد بناؤها، ويحدّد التوازن بين تكسير البروتين العضلي وتكوينه كمية البروتين في العضلات، وقد يُعدّ هزل العضلات وفقدان قوتها علامةً على سوء التغذية ووجود بعض الأمراض، كما أنه جزء من الشيخوخة، لذلك من المهم تعويض الأحماض المتفرعة السلسلة والأحماض الأساسية خلال أوقات هزل العضلات لإيقافه أو إبطاء تقدمه، إذ قد يؤدي تناول مكملات الأحماض الأمينية متفرعة السلسلة إلى منع انهيار البروتينات لدى من يعانون من هزل العضلات.

أعراض نقص الأحماض الأمينية

1-الانتفاخ أو الوذمة، ويحدث هذا الانتفاخ غالباً في البطن، والساقين، والقدمين، واليدين؛ وذلك لأن الألبومين _البروتين الذي يوجد في الدم_ يعمل على المحافظة على سوائل الدم ويمنع دخولها إلى خلايا وأنسجة الجسم، فعندما يحدث نقص في الأحماض الأمينية المكونة للألبومين يحدث الانتفاخ، بالإضافة إلى ذلك يمكن أن يحدث الانتفاخ في حالات أخرى غير نقص الألبومين؛ لذلك إذا لاحظت انتفاخاً في جسمك يجب عليك مراجعة الطبيب لتحديد السبب واقتراح العلاج المناسب لحالتك.
2-الشعور بالتعب والإعياء، أظهرت الأبحاث أن أسبوعاً واحداً من عدم تناول كمية كافية من البروتينات والأحماض الأمينية في النظام الغذائي يؤثرعلى العضلات المسئولة عن الحركة، ومع مرور الوقت يفقد الجسم كتلته العضلية، ويفقد قوته وقدرته على المحافظة على الاتزان، كما يؤدي إلى بطئ عملية التمثيل الغذائي أو الأيض، والإصابة بفقرالدم بسبب نقص بروتين “الجلوبين” الذي يحمل الأكسجين للخلايا، فيحدث الإجهاد والتعب.

فوائد الأحماض الأمينية

1- بناء وتقوية العضلات الهزيلة
بما أن الأحماض الأمينية هي لبنات بناء البروتين، الأحماض الأمينية تساعد الجسم على النمو وبناء العضلات القوية، فالجسم المتعب الهزيل يحتاج إليها للنمو أكثر مثل حاجة الطفل للنمو وكذلك نمو الجسم في سنوات المراهقة. النساء الحوامل يجب أيضًا أن تستهلك الكثير من الأحماض الأمينية للنمو السليم ولنمو وصحة الجنين.
2- توزيع الغذاء
تساعد الأحماض الأمينية الجسم من أجل هضم الأطعمة بشكلٍ صحيح والحصول على المواد الغذائية القيمة التي يحتاجها الجسم منها، كما وأن الأغذية تحتاج إلى التقسيم بشكل صحيح من أجل الحصول على التغذية المثلى فالحموض الأمينية تساعد في ذلك.
3-تركيب الحمض النووي
عندما تتكاثر الخلايا في الجسم، فإنها تمر على طول الحمض النووي الفريد من نوعه. كما تفعل مع البروتينات، والأحماض الأمينية تلعب دورًا في مساعدة الخلايا لتكرار هذا الحمض النووي بنجاح.
4- الاسترخاء
التربتوفان والثيانين يساعدان على تهدئة الجسم حتى تتمكن من الهدوء والاسترخاء. ويمكن أن تكون مفيدة لأي شخص يعاني من مشاكل القلق أو اضطرابات النوم ويمكن العثور عليها في أدوية مساعدات النوم الطبيعية.



604 Views