فوائد الأحماض الأمينية للرجال

كتابة هدى الراشد - تاريخ الكتابة: 5 أغسطس, 2021 9:48
فوائد الأحماض الأمينية للرجال


فوائد الأحماض الأمينية للرجال وأهمية الأحماض الأمينية وفوائد الأحماض الأمينية للشعر ومصادر الأحماض الأمينية هذا ما سوف نتحدث عنه فيما يلي.

فوائد الأحماض الأمينية للرجال

1-يمكن لجسمك استخدامها كوحدات بناء للبروتين والعضلات.
2- تساعد الأحماض الأمينية متفرعة السلسلة في تقليل التعب الذي تشعر به أثناء التمرين عن طريق تقليل إنتاج السيروتونين في دماغك.
من بين الثلاثة، يُعتقد أن الليوسين له التأثير الأكبر على قدرة جسمك على بناء بروتينات العضلات. وفي الوقت نفسه، يبدو أن الأيزولوسين والفالين أكثر فاعلية في إنتاج الطاقة وتنظيم مستويات السكر في الدم.
3-قد تشارك أيضًا في تنظيم مستويات السكر في الدم عن طريق الحفاظ على مخازن السكر في الكبد والعضلات، وتحفيز الخلايا على امتصاص السكر من مجرى الدم.

أهمية الأحماض الأمينية

1-بناء وتقوية العضلات الهزيلة
بما أن الأحماض الأمينية هي لبنات بناء البروتين، الأحماض الأمينية تساعد الجسم على النمو وبناء العضلات القوية، فالجسم المتعب الهزيل يحتاج إليها للنمو أكثر مثل حاجة الطفل للنمو وكذلك نمو الجسم في سنوات المراهقة. النساء الحوامل يجب أيضًا أن تستهلك الكثير من الأحماض الأمينية للنمو السليم ولنمو وصحة الجنين.
2- بناء البروتين
البروتين يوجد في الأنسجة والأعضاء والغدد في الجسم ويساعد على إنتاج وإصلاح الخلايا. عند كسر البروتين سيصبح في الجسم سلسلة من الأحماض الأمينية التي تعتبر ضرورية لبناء البروتين في الجسم من جديد.
3- تركيب الحمض النووي
عندما تتكاثر الخلايا في الجسم، فإنها تمر على طول الحمض النووي الفريد من نوعه. كما تفعل مع البروتينات، والأحماض الأمينية تلعب دورًا في مساعدة الخلايا لتكرار هذا الحمض النووي بنجاح.
4- إصلاح الأنسجة
الأنسجة في الجسم “العضلات والجلد والأنسجة الضامة، وما إلى ذلك” تحتاج للأحماض الأمينية لإصلاح نفسها عندما تصاب أو تتلف. الحموض الأمينية مفيدةٌ بشكلٍ خاص بعد ممارسة الرياضة أو التدريب الصعب، إن أخذ الأحماض الأمينية مثل الأرجنين بعد ممارسة الرياضة يمكن أن يساعد العضلات على التعافي والشفاء بشكلٍ صحيح وبسرعةٍ أكبر.
5- إزالة المخلفات من الجسم
السموم مثل الأمونيا تتجمع في الجسم مع مرور الوقت من خلال عملياتها الطبيعية أو يتم إنتاج بعضها من ممارسة النشاطات المختلفة مثل الرياضة. وتسهل الأحماض الأمينية عملية استقلاب اليوريا “البولة” لمساعدة الجسم على التخلص من هذه المنتجات.
6- صحة الشرايين
الأحماض الأمينية مثل الأرجنين، تساعد شرايين الجسم في الحفاظ على مرونتها، مما يمنعها من التمدد والسماح للسوائل بالتجمع. كما أنها تساعد على دعم توسع وانكماش الشرايين مع ضربات القلب.
7 – توزيع الغذاء
تساعد الأحماض الأمينية الجسم من أجل هضم الأطعمة بشكلٍ صحيح والحصول على المواد الغذائية القيمة التي يحتاجها الجسم منها، كما وأن الأغذية تحتاج إلى التقسيم بشكل صحيح من أجل الحصول على التغذية المثلى فالحموض الأمينية تساعد في ذلك.
8 –الاسترخاء
التربتوفان والثيانين يساعدان على تهدئة الجسم حتى تتمكن من الهدوء والاسترخاء. ويمكن أن تكون مفيدة لأي شخص يعاني من مشاكل القلق أو اضطرابات النوم ويمكن العثور عليها في أدوية مساعدات النوم الطبيعية.
9- الاستجابة المناعية
الأحماض الأمينية تدعم نظام المناعة الصحي لحماية الجسم، فالهستيدين على وجه الخصوص يساعد الجسم على توليف الهستامين “هرمون له دوره الكبير في مساعدة وحماية أجسام الكائنات الحية” مما يساعد الجسم ليصبح أكثر مقاومة للمواد المسببة للحساسية.

فوائد الأحماض الأمينية للشعر

1-تعد هذه الأحماض جزءًا أساسيًا في كل خلايا جسم الإنسان كما أن هذه الأحماض تتشكل في وزن جسم الإنسان، وأيضًا تكون عضلات وأوتار والغدد والأظافر والأربطة والشعر.
2-هذه الأحماض مهمة جدًا في بناء الجسم ونمو العظام بشكل جيد، كما أن الهرمون والإنزيمات هي التي تنظم كل العمليات الحيوية في جسم الإنسان.

مصادر الأحماض الأمينية

1-صدر الدجاج :
ويحتوي 100 غرام من صدر الدجاج المطبوخ على 1195 مليغرام من الهستيدين، كما يمكن الحصول على هذا الحمض الأميني من لحم الحبش أيضاً.
2-الجبن:
حيث تحتوي 100 غرام من جبن البارميزان على 1384 مليغرامٍ من الهستيدين، كما أن جبن الماعز القاسي، والجبنة السويسرية، وغيرها من الأجبان تعتبر أحد مصادر الغنية بالهستيدين أيضاً.
3-فول الصويا :
حيث يحتوي 100 غرامٍ من فول الصويا المشوي على 1068 مليغراما من الهستيدين، كما أن منتجات فول الصويا كالتوفو، وطحين الصويا، وغيرها من المنتجات تعتبر غنيةً بالهستيدين أيضاً.
4-الأسماك :
حيث يحتوي 100 غرام من سمك التونا المطبوخ على 830 مليغراماً من الهستيدين، كما أن السلمون، والماكريل، والهلبوت، والتروتة تعتبر من الأسماك الغنية بهذا الحمض الأميني أيضاً.
5-البيض :
تحتوي البيضة الواحدة على 155 مليغراما من الهستيدين، كما أن الألبان، والحليب ومنتجاته تعتبر غنية بالهيستدين أيضاً.
6-لحم العجل والخروف :
وتحتوي 100 غرام من لحم البقر المشوي على 1402 مليغرامٍ من الهستيدين.



412 Views