فوائد البامية للمفاصل

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 22 يونيو, 2021 12:16
فوائد البامية للمفاصل


فوائد البامية للمفاصل علاج فوري لآلام المفاصل فوائد المادة اللزجة في البامية فوائد منقوع البامية الخضراء تجدونهم في مقالنا هذا.

فوائد البامية للمفاصل

١-تساهم البامية في ازالة الخشونة بين الغضاريف في المفاصل و الركب, و تدخل في العديد من الوصفات المتعلقة بإزالة خشونة الركب و المفاصل.
٢-تساهم في تسكين الالتهابات الناتجة عن التهابات المفاصل.
٣-تساهم البامية في الوقاية من هشاشة العظام.
٤- يساهم احتواء البامية على فيتامين ك على تحسين صحة العظام و تقويتها و ذلك انه يعمل على زيادة عملية امتصاص الكالسيوم الضروري لتقوية العظام.
٥-و تعمل البامية على زيادة كثافة العظام للمرأة الحامل و الجنين و تقلل من التهابات المفاصل و الركب و تعمل على تسكين الام المفاصل.
٦-تقلل البامية من خطر التهابات المفاصل.
٧-تحتوي البامية على العديد من الفيتامينات و المعادن الهامة لصحة العظام و المفاصل.

علاج فوري لآلام المفاصل

التوت والفراولة والبرتقال
يحتوي التوت على الكثير من المغذيات النباتية التي قد تقاوم الالتهاب وتخفف الألم. وإذا لم يكن موسم التوت، فيمكن للتوت البري المجمد أن يحتوي على نفس العناصر الغذائية، أو حتى أكثر من المغذيات الطازجة. ويمكن أن يكون للفواكه الأخرى التي تحتوي على مضادات الأكسدة والبوليفينول، بما في ذلك الفراولة والبرتقال، تأثير مهدئ مماثل.
سمك السالمون
يتميز سمك السلمون بأنه غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية المضادة للالتهابات، والتي تساعد على تخفيف ألم المفاصل، بخاصة التهاب المفاصل الروماتويدي. وتعتبر الأنواع الأخرى من أسماك المياه الباردة، بما في ذلك سمك التونة، والسردين، والماكريل من الخيارات الجيدة أيضا. ولكن يجب تجنب سمط البلطي والسلور، إذ إنها على الرغم من أن ارتفاع مستويات أحماض أوميغا 6 الدهنية بها ربما تعزز الالتهاب.
الزنجبيل
يعد هذا الجذر النفاث أحد العناصر الأساسية في الطب التقليدي، وقد اشتهر بخصائصه المهدئة للغثيان ومتاعب المعدة. لكن الزنجبيل يمكنه أيضًا محاربة الألم، بما في ذلك آلام المفاصل الناجمة عن الالتهابات. وتوصلت إحدى الدراسات إلى أن كبسولات الزنجبيل وكذلك الأدوية المضادة للالتهابات التي تصرف بدون وصفة طبية، مثل الإيبوبروفين، تعمل على تخفيف الآلام في الجسم بصفة عامة.
بذور اليقطين
يعتبر بذر اليقطين مصدرا رائعا للماغنيسيوم، وهو معدن ربما يقلل من عدد حبوب الصداع النصفي التي تحصل عليها. ويساعد أيضًا في منع وعلاج مرض هشاشة العظام. ومن أجل الحصول على مزيد من الماغنيسيوم، يمكن إضافة اللوز والكاجو والخضراوات ذات الأوراق الخضراء الداكنة (مثل السبانخ واللفت) والفاصوليا والعدس إلى النظام الغذائي.

فوائد المادة اللزجة في البامية

مطهر قوي للقولون
تعتبر المادة اللزجة في البامية مطهر قوي جدا للقولون لما تحتويه على نسبة كبيرة من الألياف والمواد الغذائية حيث أن هذه الألياف تساعد على هضم صحي وسليم وتعمل كمادة مطهرة للأمعاء والقولون.
تكافح مرض السكري
حيث أن العناصر الغذائية والألياف الطبيعية الموجودة بالمادة اللزجة تعمل على تنظيم نسبة السكر بالدم وهي مفيدة جدا للمرضى الذين يعانون من ارتفاع مستوى السكر في الدم لأنها تبطئ امتصاص السكر.
البامية وصحة الكُلَى
في دراسة طبية أجريت عام 2005 أظهرت أن الأشخاص الذين يحرصون على تناول البامية بانتظام يكونوا أقل عرضة للإصابة بأمراض الكلى ولأن مرضى السكري معرضين للإصابة بأمراض الكلى فإن تناول البامية يكون مفيد جدا في تقليل خطر الإصابة بأمراض الكلى.
البامية تساعد على فقدان الوزن
البامية توفر سعرات حرارية أقل نسبيا من السعرات الحرارية الموجودة في الأنظمة الغذائية العادية، وقد وجد أن تناول كمية قليلة من البامية كفيل أن يشبع الشهية مما يتيح نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية ويشجع على فقدان الوزن.
تساعد على تفتيح ونضارة البشرة
البامية تحتوي على فيتامين سي الذي يعتبر من أهم الفيتامينات لصحة الجلد، فالفيتامينات بجانب المواد الغذائية الأخرى الموجودة في البامية تساعد على إصلاح أنسجة الجسم التالفة وتساعد على نمو الأنسجة التي ترتبط مع الكولاجين ولذلك فتناول البامية سوف يساعدك في الحفاظ على نضارة وجهك وبشرتك.

فوائد منقوع البامية الخضراء

الوقاية من مرض السكري
يعتبر السكري من الأمراض الشائعة والمنتشرة في جميع الفئات العمرية ، وهو مميت إذا لم يتم السيطرة عليه ، وتتميز البامية بمواد شبيهة للإنسولين ، لذلك تساعد في الحفاظ على استقرار السكر في الدم ، ومنقوع البامية يساعد على خفض مستوى السكر في الدم .
يقلل نوبات الربو
تقدم البامية منافع صحية قوية ويمكنها الحد من نوبات الربو ، فالربو من الحالات المميتة التي يمكن أن تهاجم المريض في أي وقت بدون سابق إنذار ، ويمكن الوقاية من ذلك عن طريق تناول كوب من منقوع البامية يوميا .
يحمي من الإصابة بالأنيميا
تساعد البامية على إنتاج خلايا الدم الحمراء ، لذلك فإنها تزيد من نسبة الهيموجلوبين وبالتالي تحافظ على كمية الدم الصحية وتقي من الأنيميا .
علاج الإسهال
يعتبر الإسهال من الحالات المهددة لحياة الأشخاص إذا لم يتم علاجه في الوقت المناسب ، وهذا لأنه يسبب فقدان الكثير من الماء من الجسم ، مما قد يسبب الجفاف ، والبامية تساعد على إستعادة الكمية المفقودة من الماء ، إلى جانب المعادن الأخرى المتنوعة اللازمة للجسم ، لذلك لا تتردك في تناول كوب من منقوع البامية يوميا حتى تمام التعافي .
يخفض مستوى الكوليسترول
تحتوي البامية على الكثير من الألياف الذائبة ، التي تساعد على خفض مستوى الكوليسترول في الجسم عند استهلاكها بانتظام ، وارتفاع الكوليسترول يمكن أن يؤدي إلى العديد من مشاكل الأوعية الدموية ، لذلك ينصح بتناول منقوع البامية ليساعد على التحكم في مستوى الكوليسترول وحماية صحة القلب .
يساعد في علاج الإمساك
يعتبر منقوع البامية علاج سحري للشعور بالإنتفاخ والإمساك ، وذلك بفضل إحتوائه على الألياف التي تعمل كملين طبيعي يساعد على تحسين حركة الأمعاء .
علاج طبيعي لالتهاب الحلق والسعال
تعتبر البامية من الخضروات الفعالة في علاج التهاب الحلق والسعال ، فكل شخص يشعر بعدم الراحة بسبب التهاب وآلام الحلق المستمرة يمكنه تناول منقوع البامية ، حيث يحتوي على المواد المضادة للميكروبات والمواد المطهرة ، التي تساعد على تخفيف الالتهابات .
تعزيز كفاءة الجهاز المناعي
يساعد منقوع البامية على تنشيط المناعة لتحسين صحة الجسم ، وبالتالي يحمي من الإصابة ببعض الأمراض مثل نزلات البرد والإنفلونزا ، كما تحتوي البامية على فيتامين ج الذي يساعد في هذه المهمة .



1005 Views