فوائد البردقوش للأعصاب

كتابة زينه الشمري - تاريخ الكتابة: 23 فبراير, 2023 5:31
فوائد البردقوش للأعصاب


فوائد البردقوش للأعصاب كما سنذكر كذلك فوائد البردقوش للنوم وما هي أهم فوائد البردقوش للرجال كذلك سنجيب عن هل البردقوش يساعد على الحمل؟ كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

فوائد البردقوش للأعصاب

1-إن فوائد البردقوش للأعصاب عديدة، فهو يعمل على استرخاء العضلات بفضل أنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة.
2-كما له فاعلية مع الأشخاص الذين يعانون من آلام الأعصاب.
3-وأيضا العضلات، فهو يعمل على استرخاء العضلات وتسكين الآلام.

فوائد البردقوش للنوم

1-للبردقوش تأثيرًا إيجابي على الجهاز العصبي. حيث أن رائحته تعمل على تهدئة الأعصاب وتناوله مغليا أو إضافة بضع قطرات من زيت البردقوش لشراب دافىء يعزز جو التهدئة مما يساعد على علاج مشكلات الأرق وقلة النوم
2-زيت ممتاز يستخدم لعلاج الأرق لأنه يخفف من والتوتر والقلق وكل تلك المشكلات التي من شأنها القدرة على النوم بسلام.
3-يحسن شاي البردقوش من الحالة المزاجية لذلك ينصح بتناوله خلال فترة الدورة الشهرية حيث يهدىء الجسم ولهذا الغرض قومي بأخذ ملء ملعقة من أوراق البردقوش وضعيها في كوب، ثم أسكبي عليها الماء المغلي وغطيها وأتركيها مدّة 15 دقيقة. بعدها قومي بتصفيتها وشربها مرّة باليوم.
4-يحسن البردقوش نوعية النوم عن طريق تقليل الإلتهاب فمع مقدار الضغط الذي نراه في حياتنا اليوم.
واحد من العديد من استخدامات زيت البردقوش الحلو يتضمن وجود حل طبيعي لأي مشاكل النوم التي تنشأ حيث يقلل من التهاب في الجسم ويسمح للجسم بالدخول في حالة أكثر استرخاء.

فوائد البردقوش للرجال

من أهم فوائد البردقوش للرجال المحتملة الآتي:
1-الوقاية من بعض حالات العقم
أظهرت إحدى الدراسات أن تناول مستخلص البردقوش عن طريق الفم ساعد في الوقاية من حالات العقم لدى الرجال، وخاصة المصاحبة للسمنة.
وذلك من خلال فوائده في خفض تراكم دهون الخصية، وزيادة هرمونات الأندروجين، وعدد الحيوانات المنوية، بالإضافة إلى تحسين بنية الخصية، مما قد يجعله أحد الأساليب العلاجية المستقبلية لعلاج تأثير السمنة السلبي على الخصوبة.
2- امتلاك خصائص مضادة للميكروبات
أظهرت أبحاث امتلاك البردقوش خصائص مضادة للميكروبات، حيث إنه بوضع زيت البردقوش المخفف على الجلد من الممكن أن يساعد في معالجة الفطريات، كما أن أخذه كمكملات قد يساهم في علاج فرط النمو لبكتيريا الأمعاء.
3- المساهمة في تحسين حالة الربو
أظهرت الدراسات الأولية أن أخذ نقطتين من زيت البردقوش يوميًا إلى جانب أدوية الربو لمدة ثلاثة أشهر من الممكن أن يحسن حالة مريض الربو، وذلك لقيامه بتحسين وظائف الرئة، ولكن لا تزال هناك حاجة لمزيد من الأبحاث.
4- امتلاك خصائص مضادة للأكسدة ومضاد للالتهاب
تبين أن الكارفاكرول (Carvacrol) الذي هو أحد المركبات العديدة الموجودة في البردقوش لديه خصائص مضادة للأكسدة.
كما يساعد في التقليل من حدوث الالتهابات في الجسم، وبالتالي التقليل من فرصة الإصابة ببعض الأمراض، مثل: السكري، والسرطانات.
5- التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب
من فوائد البردقوش للرجال والنساء على حد سواء أنه يساهم في تحسين حالة القلب والأوعية الدموية، ويقلل من خطر النزيف الدماغي، وذلك لعمله كموسع للأوعية الدموية، فيسهل تدفق الدم فيها ويقلل الضغط الواقع عليها.
6- التخلص من الغازات
حيث يساهم في إرخاء عضلات البطن وبالتالي التخلص من مشكلات الغازات، مما يؤدي إلى التخلص من مشكلات أخرى، مثل: آلام المعدة، وآلام الصدر، والغثيان.
7- إدرار البول
هذا يساعد الجسم على التخلص من السموم والمياه الزائدة والأملاح وحمض اليوريك، وتقليل ضغط الدم، وتنظيف الكليتين، وتقليل الدهون، حيث أن البول يتكون من 4% من الدهون تقريبًا.
8- التقليل مشكلات الهضم
بالرغم من قلة الدراسات التي أُجريت على الإنسان إلا أنه يُعتقد أن البردقوش يحمي من المشكلات الهضمية، مثل: قرحة المعدة، والأمراض التي تنتقل عن طريق الغذاء.
حيث أن البردقوش يساهم في التدفق الصحيح لكل من عصارة المعدة والصفراء التي يفرزها الكبد لمعادلة الأحماض المسببة لحدوث تلف في بطانة المعدة.
9- التخلص من الصداع
حيث يساعد زيت البردقوش في التخلص من الصداع، وبالتالي تحسين النشاط الإدراكي للدماغ.
10- زيادة التعرق
التعرق يعمل على التخلص من الأملاح، والسموم، والماء الزائد في الجسم.

هل البردقوش يساعد على الحمل؟

1-نعم، حيث تعاني الكثير من السيدات من إشكالية تأخر الحمل والأنجاب مما يسبب لها الكثير من المشاكل النفسية والمضايقات، فتلجأ الكثيرات منهن إلى استخدام المعالجات الدوائية التي تساعد على تفعيل وظائف المبايض وعلاج العقم وتأخير الحمل.
بالإضافة إلى الكثير من الأعشاب ومن أهم هذه الأعشاب هو نبات البردقوش؛ بسبب خصائصه الفعالة في زيادة فرص حدوث الحمل والتي منها يتم تناول شراب البردقوش من بداية مجيء الحيض ويستمر لمدة 20 يوم بعد مغادرتها.
2-ثم بعد ذلك يتم الامتناع عن تناوله ولا تكثري من استهلاكه زيادة عن هذه الفترة لأنه يسبب الإجهاض، حتى موعد قدوم الطمث الذي يليه فإذا لم تأتي فهذا يدل على أن هذه المرأة حامل.
3-لكن من المهم دائمًا الحرص على الاعتدال في الكميات التي نشربها دون الإفراط فيها، فالأعشاب ليست دائمًا آمنة، ومن الممكن أن تُسبب آثارًا جانبية أو حتى تتفاعل مع الأدوية التي يتناولها الشخص.



142 Views