فوائد الترمس للشعر

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 7 أغسطس, 2021 7:56
فوائد الترمس للشعر


فوائد الترمس للشعر وما هي فوائد الترمس المر فوائد الترمس للشعر المجعد وسوف نتحدث عن اهمية الترمس تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

فوائد الترمس للشعر

1-الترمس يساعد على تطويل الشعر في وقت سريع.
2-الترمس مهم للشعر لأنه يساعد على التخلص من الشعر المجعد.
3-يعمل على تنعيم الشعر وجعله انسيابيا.
4-يساعد على تقوية الشعر من الجذور وحتى الأطراف.
5-الحماية من تساقط الشعر والتقليل من التساقط إن وجد.
6-يخلصك الترمس من التقصف الذي يصيب الشعر.

فوائد الترمس المر

1-يساهم في علاج التقرحات الجلدية، وهي عبارة عن إصابة الجلد بجروح مفتوحة، وتتعدد أيضًا إصابة الجلد بالتقرحات مثل ضعف في الدورة الدموية، وتكون أكثر مناطق الجلد عرضةً للتقرحات هي منطقة الوركين والساقين والفم، ويتم علاج هذه التقرحات عن طريق طحن كمية مناسبة من الترمس حتى يصبح ناعمًا كالدقيق، ثم يطبق موضعيًا على المنطقة التي تعاني من التقرحات الجلدية.
2-يزيد شباب البشرة ونضارتها وإشراقها ونعومتها ويخلصها من الخطوط الدقيقة والبقع الداكنة والهالات السوداء.
3-يقلل التجاعيد في البشرة ويساهم في شدها من خلال خلط دقيق الترمس بكمية مناسبة من ماء الورد أو لبن الزبادي ثم يفرد الماسك على البشرة ويترك حتى يجف تمامًا وبعدها تشطف البشرة.
4-الوقاية من مشاكل الجهاز الهضمي وتعزيز صحة الأمعاء ويساعد في حل مشاكل الإمساك، كما أن محتواه العالي من الألياف يجعل منه مادة حيوية تتغذى عليها البكتيريا الجيدة التي ترتبط ارتباطاً مباشراً مع حالة الجهاز المناعي.
5-خفض ضغط الدم المرتفع، إذ أن وجود خلل في البطانة الداخلية للأوعية الدموية هو أحد أسباب ارتفاع ضغط الدم، وأظهرت خلاصات بروتين الترمس قدرتها على تصحيح خلل بطانة الأوعية الدموية. وكما هو معروف فإن ضغط الدم المرتفع قد يؤدي إلى نوبة قلبية، أو سكتة دماغية أو شلل أو ضعف في العيون، لذلك يعد تناول الترمس من الطرق التي توفر بعض الحماية للجسم من مخاطر ارتفاع ضغط الدم إلى حد ما.
6-يساعد في علاج فقر الدم، حيث يحتوي الترمس على كميات جيدة من الحديد الذي يساعد في تكوين الهيموجلوبين وذلك عدا عن قدرته على تعزيز امتصاص الحديد التي تعود إلى احتوائه على فيتامين سي.
7-يساعد على التحكم في الوزن، إذ يتميز الترمس بمحتوى عال من الألياف، إذ يساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول مما يقلل من كمية الطعام المستهلكة وبالتالي خسارة الوزن، ونجد هنا العلاقة ما بين الترمس والدايت.
8-المعادن الرئيسية المطلوبة لجعل العظام قوية وصحية هي الكالسيوم والـفوسفور وهما موجودان بكمية وفيرة في حبوب الترمس، إذ يحتوي كوب من حبوب الترمس على 85 ملغ من الكالسيوم و 212 ملغ من الفوسفور مما يعزز صحة عظامنا.
9-وجد أن المكملات الغذائية التي تحتوي على البروتين المستخلص من الترمس تعمل على خفض مستويات الجلوكوز في الدم و ارتفاع مستويات الأنسولين التي تعتبر في غاية الأهمية للحفاظ على التوازن السليم لمستويات السكر في الدم، كما تساعد حبوب الترمس على الوقاية من المضاعفات المصاحبة لمرض السكري.

فوائد الترمس للشعر المجعد

1-يعتبر الترمس معالج جيد لتجعيد الشعر، وذلك لاحتوائه على فيتامينات ومعادن هامة، تساهم في إصلاح الشعر ومنحه مظهر صحي.
2-يحتوي الترمس على البروتين، ومعادن الزنك والحديد وفيتامين د والكالسيوم، مما يساهم في تطويل الشعر وزيادة نموه.
3-يحتوي الترمس على العديد من العناصر التي لها قيمة غذائية عالية للشعر

اهمية الترمس

1-الترمس الحلو له فوائد حيث أنه يحتوى على بروتين وألياف تساعد على انقاص الوزن وخفض الضغط والسكر وحماية القلب الجلطات و تصلب الشرايين كما يحتوى الترمس على مضادات للأكسدة والمحافظة على الامعاء كما يقلل الترمس خطر الإصابة بسرطان القولون والحفاظ على صحة العظام وتعزيز مناعة الجسم .
2-يعتبر الترمس من البقوليات التى تساعد على سهولة مرور البراز فى الأمعاء والتخفيف من الإمساك ويمنع البواسير كما تساعد الالياف الموجودة فى الترمس على تسهيل عملية الهضم .
3-من ضمن فوائد الترمس للرجال أنه يساعد على تحسين الحالة النفسية والجنسية حيث يقوم الترمس بتقوية عضلة القلب ويساعد على خفض حدة التوتر والشد العصبي كما أنه يساعد على عملية الهضم وتنشيط كل الاعصاب الموجودة
4- الترمس يعمل تقوية الأعصاب لما له قيمة كبيرة نظرا لانه يحتوى على نسبة كبيرة من البروتين و الأملاح والكربوهيدرات كما يحتوى على الكالسيوم والفسفور ويساعد الترمس على تقوية الأعصاب كما يعالج الصدافية ويحمى من سرطان الأمعاء كما يساعد على فتح الشهية .
5-فوائد الترمس للحامل كثيرة لكن الافراط فى تناوله ربما يسبب مشاكل فى شهور الحمل الاولى ربما يؤدى للإجهاض ومن ضمن فوائد الترمس للحامل أنه يمدها بالفيتامينات الهامة اللازمة لتقوية الرحم.



482 Views