فوائد الثوم للقولون

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 24 يونيو, 2021 7:18
فوائد الثوم للقولون


فوائد الثوم للقولون تنظيف القولون بالثوم  الثوم الذكر للقولون هل الثوم يسبب غازات البطن كل ذلك تجدونه في مقالنا هذا

فوائد الثوم للقولون

1-يتميز الثوم باحتوائه على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات والالتهابات، وبالتالي يلعب دورًا مهمًا في الوقاية من العدوى والعديد من الأمراض.
2-يساعد الثوم أيضًا على تعزيز صحة القولون، ذلك العضو المهم في الحفاظ على توازن المياه بالجسم والتحكم في جهاز المناعة والجهاز الهضمي، حيث يعمل على امتصاص المياه والعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، إلا أن تراكم السموم والبكتيريا به يؤثر على قدرته على القيام بدوره
4-يعمل الثوم على تنقية القولون من السموم والطفيليات، إلى جانب تقليل فرص التعرض لالتهاب القولون وتحسين عمل الجهاز الهضمي وزيادة تدفق الدورة الدموية بالجسم،
5-من جانب آخر، كشفت دراسة جديدة أجريت على 833 شخص تناولوا 50 جرامًا من الثوم يوميًا، أن تناوله يعمل على خفض فرص الإصابة بسرطان القولون والمستفيم بنسبة 79%، والذي يعد واحدًا من أكثر أنواع السرطانات انتشارًا.

تنظيف القولون بالثوم

1-تناول فصوص الثوم الطازج الخام كمكمل غذائي صحي ، ويمكن تقشير فصوص الثوم و فرمها أو تقطيعها إلى 2-4 فصوص ، و تناول 4 جرام منها طازجا مفروما كل يوم ، و يمكن إضافته إلى الأطعمة أو الجمع مع ملعقة من العسل و ابتلاعه كصبغة لتطهير القولون.
2-من الممكن تناول مجموعة من 600 إلى 1،200 ملغ من مستخلص الثوم بصورة مكملات ، في جرعتين إلى ثلاث جرعات مقسمة خلال اليوم، وكذلك يمكن أن تستهلك 0.03 إلى 0.12 مل من زيت الثوم لثلاث مرات في اليوم ، و يمكن أيضًا إضافة زيت الثوم إلى الخلطات و الصلصات وتوابل السلطة للحصول على فوائده في تنظيف القولون.
3-من الممكن غسل و تقشير أربع إلى خمس فصوص من الثوم الطازج ، أضيفي القرنفل إلى زجاجة زيت الزيتون و اتركيه في مكان بارد لمدة يومين إلى ثلاثة أيام ، و من الممكن استخدم الزيت الممزوج بالثوم في الأطعمة للاستفادة من خصائص مضادة للالتهابات ، و كذلك مضادات الأكسدة لكل من زيت الزيتون والثوم
4-من الممكن شراء مكملات الثوم من مخزن الأغذية الصحية ، و التي يتم توحيدها للحصول على 0.6 في المائة من الأليسين ، الذي يعتبر المكون النشط ، أو 1.3 في المئة من الأليين ، و يتم تناول تناول قرصين من 200 ملغ من مكملات الثوم ، و التي تصل إلى ثلاث مرات في اليوم ، و كذلك من الأفضل تناول المكمل بالماء قبل تناول الوجبة ، كذلك من الممكن اتباع النصائح الموصى بها على ملصق المنتج.

الثوم الذكر للقولون

1-ينصح الأطباء بتناول الثوم الذكر للتخلص من الأعراض التي تظهر على الإنسان نتيجة للإصابة بأمراض القولون، والتي تظهر على هيئة الانتفاخات.
2-يعمل الثوم الذكر كملين للمعده، لذا فنجد أنه ذات تأثير مباشر على القولون في الحد من الآلام التي تنجم عنه، حيث نجد أن تناول كوب واحد من الماء مع فص من الثوم هو الحل الامثل لمشاكل المعده
3- ننصحكم بتناول الثوم يومياً على الريق للتخلص من المشكلات الصحية، كما نوجه بضرورة استشاره الطبيب في حال الرغبة في تناول الثوم الذكر باستمرار.
4-يحمي المعدة من الإصابة بتشنجات، كما أنه يُخلصها من الغازات والآلام التي تصحب أعراض القولون العصبي.
5-يحفظ الجسم من الإصابة بسرطان الأمعاء،وكذا فهو الذي يحد من التقلصات التي تُصيب المعدة.

هل الثوم يسبب غازات البطن

1-عادة ما يصاب المرء بانتفاخ في المعدة بعد الإفراط في تناول الطعام، أو بعد تناول طعام يصعب هضمه، فإذا كنت تعاني من انتفاخ المعدة بانتظام فقد يرجع هذا إلى بعض المكونات الموجودة في وجباتك والتي يصعب هضمها.
2-وبحسب أخصائي التغذية الدكتور جيل هارت، فإن السبب وراء تسبب الثوم بانتفاخ المعدة هو احتوائه على عنصر ” أوكيرا دي مونو سوكاريديس”، وهو أحد أنواع الكربوهيدرات التي لا يتم تفكيكها وامتصاصها بسهولة في الأمعاء. فعندما يمر عبر الأمعاء الدقيقة ويتلامس مع بكتيريا الأمعاء، ينتج هذا النوع من الكربوهيدرات الغازات والسوائل.
3-ويعتقد الدكتور هارت بأن عوامل أخرى مثل الإجهاد وتناول المضادات الحيوية والمسكنات، والأغذية المصنعة يمكن تساهم أيضاً في زيادة الشعور بالنفخة، بحسب ما ورد في صحيفة إكسبرس البريطانية.
4-كما أن الثوم غير المهضوم يمكن أن يصبح كالإسفنج، حيث يسحب المياه إلى الأمعاء ويحصرها هناك، الأمر الذي يؤدي إلى الشعور بالانتفاخ أو الإسهال أو الإمساك.



887 Views