فوائد الجبنة القريش للتخسيس

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 29 يونيو, 2021 12:12
فوائد الجبنة القريش للتخسيس


فوائد الجبنة القريش للتخسيس فوائد الجبن القريش بزيت الزيتون ريجيم الجبنة القريش أضرار الجبنة القريش تجدونهم في مقالنا هذا.

فوائد الجبنة القريش للتخسيس

١-السعرات الحرارية في الجبن القريش تختلف
السعرات الحرارية في الجبن القريش اعتماداً على محتوى الجبن من الدهون، حيث يحتوي كوب الجبنة القريش الكامل الدسم على 220 سعر حراري، وهناك نوع قليل الدسم يحتوي على 160 سعر حراري للكوب، بينما يحتوي الكوب من النوع خالي الدسم على 100 سعر حراري فقط. واستناداً إلى عدد السعرات الحرارية في أنظمة فقدان الوزن، فإن الجبن القريش خيار رائع في نظامك الغذائي، حيث يمكن اللجوء إلى الأنواع قليلة أو منخفضة الدسم، فهي الأكثر منطقية وفائدة لك في هذه الحالة.
٢-ينصح أطباء التخسيس بتناول الجبنة القريش
وذلك من أجل فقد الوزن فهي تحتوى على نسبة قليلة من السعرات الحرارية مما تساهم في التخلص من الوزن الزائد وينصح بتناوله مع بعض الخضراوات مثل الطماطم والخيار والجرجير لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف التي تعطي إحساس بالشبع وعدم الرغبة في تناول الطعام وتعوض الجسم بالفيتامينات والمعادن التي يحتاج لها.
إذ أظهرت بعض الدراسات أن إضافة الجبنة القريش للنظام الغذائي بجانب الحبوب الكاملة ، والفاكهة ، والخضروات ، والزيوت النباتية ، بإمكانه أن يؤثر تأثير كبير بخسارة الوزن والحفاظ على الوزن المثالي ، وذلك لأن محتواها من البروتين يرجع جميعه للكازين ، الذي يهضم ببطء ، الأمر الذي يقلل الجوع لمدة طويلة من الوقت.
٣-البروتين في الجبنة القريش وفقدان الوزن
كما هو الحال في السعرات الحرارية، تختلف كمية البروتين في الجبن القريش وفقاً لكمية الدهون، حيث يحتوي كوب من النوع كامل الدسم على 25 جراماً من البروتين، والنوع قليل الدسم على 28 جراماً من البروتين، أما كوب الجبن القريش خالي الدسم فيحتوي على 15 جراماً فقط من البروتين.

فوائد الجبن القريش بزيت الزيتون

١-إن الجبن القريش مع زيت الزيتون الطبيعي تعد مصدر غني للكالسيوم ومهمة لصحة العظام الجبنة القريش تُعتبر وجبة مُغذية ومثالية للحفاظ على صحة العظام وتقويتها.
٢ – فوائد الجبنة القريش للتخسيس في الكثير من أنواع الدايت والأنظمة الغذائية لفقدان الوزن نجد أن الجبنة القريش وجبة أساسية في هذا الروتين. فالجبنة القريش عالية القيمة الغذائية وقليلة السعرات الحرارية، 100 جرام من الجبنة القريش يحتوي على 98 سعر حراري فقط.
٣-فنسبة الكالسيوم الموجود بها يجعلها مُناسبة تماما لهذه المهمة. بالإضافة لأنها تحتوي على نسب عالية من الفسفور والبروتين والماغنسيوم. لذلك فالأشخاص الذين يتبعون نظام غذائي صحي لتقوية الجسم يجب أن تكون الجبنة القريش جزء منه. كما يجب إضافتها للنظام الغذائي للأطفال لضمان حصول أجسادهم التي في طور النمو على الكالسيوم الكافي لبناء العظام.
٤- مصدر للمعادن والفيتامينات تُعتبر الجبنة القريش مصدر للمعادن والفيتامينات والأحماض الأمينية التي يحتاجها الجسم لأداء مهامه اليومية. بالإضافة للفيتامينات مثل فيتامين أ وفيتامين سي وفيتامين ب. لذلك فالجسم دائما يحتاج لتناول الجبنة القريش ليستمد منها كل هذه القيمة الغذائية.
٥- بالإضافة لذلك فالجبنة القريش قليلة الدهون، وغنية بالبروتين والعناصر الغذائية الأخرى التي تُغذي الجسم وتُساعده على التخلص من الوزن الزائد. وأهم الشىء أن الجبنة القريش مُكون يُمكن تناوله بأكثر من طريقة حتى لا نشعر بالملل من الدايت، وتناولها يُساعدنا على الشعور بالامتلاء والشبع لفترة.

ريجيم الجبنة القريش

١-الخطوة الأولى 
تبدأ يومك بوجبة الفطور المكونه من عصير الفاكهة الطازجة، مثل الفراولة أو الموز، مع الجبن قليل الدسم والماء. على الرغم من أن كوب من الجبن قليل الدسم قد يكون له نفس القدر من السعرات الحرارية لكوب من الزبادي قليل الدسم العادي، واللبن الزبادي لديه فقط 12 غراما من البروتين، وثلاثة أضعاف كمية الكربوهيدرات والدهون ضعف ما هو موجود في الجبن .
٢-الخطوة الثانية 
تقديم الحلوى مع الجبن , إضافة اليقطين المعلب ، والقرفة والزنجبيل والقرنفل إلى الجبن لبودنغ فطيرة اليقطين . مزيج القرفة وجوزة الطيب والتفاح شرائح مع الجبن .
٣-الخطوة الثالثة 
الحفاظ على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبة خفيفة أو وجبة كل ثلاث إلى أربع ساعات . نصف كوب من الجبن مع نصف كوب من الفواكه الطازجة يحتوي على أقل من 150 سعرة حرارية ، ولكن يوفر البروتين والألياف الضرورية للجسم . ترك القشور على الفاكهة يزيد الألياف المضافة . الألياف تعطي وقتا أطول للهضم ، مما يساعدك على الشعور بالشبع وتناول سعرات حرارية أقل .
٤-الخطوة الرابعة
استخدام بديل منخفض الدهون مثل : استخدام الجبن القريش بدلا من القشدة الحامضة و استبدال الريكوتا والجبن المبشور في اللازانيا وأطباق المعكرونة مع الجبن القريش . جعل البيض والتونة أو سلطة الدجاج مع الجبن بدلا من المايونيز.

أضرار الجبنة القريش

١-الإصابة بأمراض السكري، والقلب، والبدانة؛ بسبب المحتوى العالي من الدهون في الجبن.
٢-احتماليّة التعرّض للإصابة ببعض أمراض السرطان أو مشكلات الغدد الصمّاء؛بسبب وجود هرمونات الإستروجين في بعض منتجات الأجبان.
٤-حدوث مشكلات الكلى لدى الأشخاص المصابين باختلالات في عمل الكلى، ويرجع ذلك للمحتوى الذي تتضمّنه الأجبان من الفسفور.
٥- حدوث ردود فعل تحسسية ناتجة عن استهلاك الكازين الموجود في الجبن، إذ يرتبط بظهور أعراض الصداع النصفي، والجيوب الأنفية، والطفح الجلدي، وحب الشباب، بالإضافة إلى الاستفراغ، والإسهال، والالتهاب الرئوي، أو تطوّر الوضع لحدوث حساسية شديدة قد تؤدي إلى الموت.
٦- ارتفاع نسب الإصابة بسرطان البروستاتا المرتبط باستهلاك الكثير من الكالسيوم.
٧-الإمساك الناتج عن استهلاك الكثير من منتجات الألبان قليلة المحتوى من الألياف، وغالبًا ما تكون هذه المشكلة عند الأطفال الصغار.



612 Views