فوائد الجزر للبشرة والشعر

كتابة امينة مصطفى - تاريخ الكتابة: 8 يوليو, 2021 4:38
فوائد الجزر للبشرة والشعر


فوائد الجزر للبشرة والشعر نتحدث عنها بشكل من التفصيل خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم طريقة ماسك الجزر للبشرة هذا بالإضافة إلى فوائد الجزر للبشرة الدهنية وختام الموضوع فوائد الجزر للبشرة الجافة تابعوا السطور القادمة.

فوائد الجزر للبشرة والشعر


للبشرة
1-حماية البشرة من أشعة الشمس
يحتوي الجزر على مادة مغذية تسمي بيتا كاروتين تعمل على تزويد البشرة بالغذاء، حيث تتغير مادة البيتا كاروتين إلى فيتامين أ، الذي يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، ويعالج أنسجة الجلد التالفة، ويحتوي الجزر على الكاروتينويدات التي تحمي البشرة، وتقوية مناعتها من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.
2-معالجة الأمراض الجلدية
يحتوي الجزر على مضادات الأكسدة، التي تعمل على حماية البشرة من الأمراض الجلدية وشفائها بفعالية، مثل: معالجة البثور، وحب الشباب، والالتهابات الجلدية التي تظهر بسبب قلة فيتامين أ.
3-معالجة البقع وندبات البشرة
يساعد الجزر على إزالة آثار حب الشباب، والبقع من البشرة.
4-يناسب البشرة الجافة
يحتوي الجزر على نسبة عالية من البوتاسيوم، التي تجعل بشرة الجلد رطبة، حيث إنّ قلة البوتاسيوم يُؤدّي إلى تعرض البشرة للجفاف.
5-مكافحة الشيخوخة
يمتلك الجزر نسبة عالية من فيتامين ج، الذي يعمل على زيادة إنتاج الكولاجين للحصول على ليونة بشرة الجلد، ومنع ظهور علامات الشيخوخة، ويحتوي الجزر على فيتامين أ، الذي يعتبر مضاد للأكسدة، ويعمل على حماية البشرة من أضرار الجذور الحرة للمحافظة على البشرة من التصبغات، وظهور التجاعيد، والخطوط الدقيقة.
6-يمتلك خصائص شفاء كبيرة
يحتوي الجزر على خصائص مضادة للالتهابات، تجدد بشرة الجلد، وتعالج التهابات الجروح بفاعلية كبرى.
7-الحصول على بشرة المتوهجة
يحتوي الجزر على مضادات الأكسدة، وفيتامين ج الذي يجعل البشرة صحية ومشرقة.
للشعر
1-منع تساقط الشعر
تعمل فيتامينات B والمعادن كالفوسفور والبوتاسيوم في تغذية وتقوية ألياف الشعر وجذوره مما يجعل الجذور قوية وممسكة لألياف الشعر جيدًا، بالتالي تمنع تساقط الشعر إلى حد كبير.
2-تحفيز نمو الشعر
تساعد خصائص مضادات الأكسدة وإحتواء الجزر على فيتامين E، وفيتامين A على تعزيز الدورة الدموية على فروة الرأس، مما يساعد في تحفيز نمو الشعر من خلال توفير التغذية المناسبة لبصيلات وجذور الشعر والجذور.
3-التحسين من صحة فروة الرأس
ومن فوائد الجزر للشعر أنه يحافظ على فروة الرأس صحية ونظيفة من خلال مكافحة الالتهابات البكتيرية أو الفطرية وذلك يعود لخصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات، كما أنه يحفز إنتاج الزيوت الطبيعية على فروة الرأس والتي بدورها تحمي خلايا فروة الرأس وتعالج بعض مشاكل فروة الرأس الجافة والشعر الجاف.
4-مكافحة الشيب المبكر
تساعد العناصر الغذائية المتواجدة في الجزر على منع الشيب المبكر من خلال تغذية فروة الرأس والشعر وزيادة الدورة الدموية، كما يعمل على تحسين طبيعة ألياف الشعر وصحتها من خلال حمايتها من التلوث البيئي، والظروف المناخية الضارة، والأشعة فوق البنفسجية الضارة التي يمكن أن تلحق الضرر بالشعر.
5-تعزيز مظهر الشعر
وذلك بسبب الخصائص المرطبة والمغذية للجزر والتي تجعل الشعر أكثر نعومة ولمعان، بالإضافة إلى الفيتامينات والمعادن التي تقوي الشعر وتجعله أكثر صحة وكثافة.

ماسك الجزر للبشرة

1- قناع الجزر مع زيت جوز الهند للتخلص من الجلد الميت
يساعد قناع الجزر مع زيت جوز الهند، على التخلص من الجلد الميت، من خلال مزج عصير الجزر مع زيت جوز الهند ووضع الخليط على البشرة، مع التدليك ثم الإنتظار لمدة 20 دقيقة، وشطف الوجه بعد ذلك بالماء الدافئ.
2-قناع الجزر مع الزبادي لحب الشباب
يساعد قناع الجزر مع الزبادي فى تنظيف البشرة وعلاج حب الشباب من خلال وضع الجزرة في القليل من الماء حتى تصبح طرية، ثم طحنها وخلطها بالزبادى وعصير الليمون، ثم وضعها على الوجه مع التدليك وترك المزيج لمدة 25 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء الدافىء
3-قناع الجزر بالعسل للتجاعيد المبكرة
يساعد قناع الجزر بالعسل في الحصول على بشرة نقية خالية من علامات التجاعيد المبكرة والبقع الناتجة عن الشيخوخة المبكرة، وذلك من خلال غلي الجزر في القليل من الماء حتى يصبح طريًا، ثم طحنه مع إضافة العسل للحصول على قوام كريمى، ثم وضعه على الوجه لمدة نصف ساعة، وغسل الوجه بالماء الدافىء بعد ذلك.
4-قناع الجزر مع الزبادي وزيت الزيتون لتقليل البقع
يساعد قناع الجزر مع الزبادي وزيت الزيتون لتقليل البقع الداكنة، والتخلص من علامات التمدد، من خلال خلط الجزر واللبن وزيت الزيتون للحصول على عجينة متجانسة، ثم وضع العجين على الوجه مع التدليك لتنشيط الدورة الدموية، ثم الاسترخاء لمدة 30 دقيقة، وشطف الوجه بالماء الدافئ.
5-قناع الجزر مع زيت الزيتون للشيخوخة المبكرة
يساعد قناع الجزر مع زيت جوز الهند فى الحصول على بشرة صحية ونظيفة، من خلال غلى الجزر حتى يصبح طريًا، وتركه حتى يبرد، ثم هرسه، مع إضافة زيت الزيتون والتقليب جيداً ووضعه على الوجه، لمدة 20 دقيقة ثم شطف الوجه بالماء الدافئ.

فوائد الجزر للبشرة الدهنية

1- يزيل آثار التعب والإجهاد من البشرة، ويخلّصُها من الشحوب.
2-يمدّ البشرة بالصحّة والنضارة، ويجدّدُ خلايا الجلد، ويمنعُ ظهورَ التجاعيد، ويعزّزُ إنتاج الكولاجين .
3-يرطّبُ البشرة ويمنحُها النعومة، ويمنع جفافها؛ بسبب احتوائه على البوتاسيوم.
4- يزيل البقع الداكنة من الجلد، ويوحّد لونَه؛ بسبب احتوائه على مضادّات الأكسدة.
5-يحمي البشرة من أشعّة الشمس الضارّة. يتحكّمُ بكميّة زيوت البشرة ، ويخفّفُ منها.
6- يطهّر البشرة، ويمنعُ ظهور العديد من المشاكل الصحيّة، مثل الالتهابات الجلديّة، والحبوب، والبثور.

فوائد الجزر للبشرة الجافة

1-يجدد عصير الجزر البشرة الجافة من الخلايا الميتة.
2-يطهر العصير الجزر البشرة الجافة من الفطريات المتنوعة.
3-يحفز عصير الجزر إنتاج الكولاجين الطبيعي في البشرة الجافة.
4-يكافح عصير الجزر ظهور التجاعيد المبكرة على البشرة الجافة.
5-يقضي عصير الجزر على الجذور الحرة الضارة بالبشرة الجافة.
6-يحوي عصير الجزر مادة الكاروتينويدات المساعدة على حماية البشرة الجافة من أشعة الشمس الضارة.
7-يرطب عصير الجزر البشرة الجافة على الدوام.
8-يعالج عصير الجزر البقع الداكنة والندبات المتنوعة بالبشرة الجافة.
9-يمنع عصير الجزر تلف أنسجة البشرة الجافة بصفة مستمرة.



318 Views