فوائد الذرة الصفراء للمواشي

كتابة امينة مصطفى - تاريخ الكتابة: 11 يوليو, 2021 7:25 - آخر تحديث : 13 يوليو, 2021 9:31
فوائد الذرة الصفراء للمواشي


فوائد الذرة الصفراء للمواشي نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا هذا بالإضافة إلى استخدامات الذرة الصفراء وفوائد الذرة البيضاء للصحة كل هذا وأكثر تجدونه في ذلك الموضوع وفي الختام مقارنة بين الذرة الصفراء والذرة البيضاء تابعوا السطور القادمة.

فوائد الذرة الصفراء للمواشي

1- الذرة الصفراء للمواشي يعتبر مصدر غني بالفيتامينات والمعادن الهامة والازمة لنموها ، بما في ذلك الفيتامينات A و B و E والثيامين والريبوفلافين والبيوتين وحمض الفوليك.كما أنها مصدر ممتاز للكالسيوم الذي يدعم نمو وتطور العظام والحوافر الصحية.
2-من مميزات تقديم الذرة الصفراء للمواشي انه يحتوي على أكثر من ضعف الكالسيوم الموجود في العشب ويتم امتصاصه بسهولة في الجسم.
3-التغذيه على الذرة الصفراء مهم جدا لتأثيرة فسيولوجيا على المواشي ويعتبر الذرة احد الحبوب الغنية بالعناصر الغذائيه ذات الفوائد الصحيه المذهله للاغنام والماعز والمواشي المختلفة.
4-يعتبر الذرة الصفراء من المكملات الغذائيه للاغنام والماعز فيرفع نسبة الفوائد الغذائيه لكل علف ردئ وبالتالي يحسن سرعة التحويل والنمو للاغنام والماعز, وكذالك بالاضافه إلى اقبال الاغنام والماعز على تناول الذرة الصفراء واستحسان طعمه.

استخدامات الذرة الصفراء

1-تستخدم الذرة الصفراء بجميع أجزاءها في تحضير العديد من الوصفات التي تقدم بأشكال مختلفة حيث يتم استخدام القشور الخارجية لصنع شاي تامال، والشعيرات المحيطة بالذرة لصنع شاي طبي، والحبوب للطعام، والسيقان في علف للماشية.
2-تدخل الذرة الصفراء في العديد من المنتجات إذ تستخدم كعلف للماشية وكأغذية بشرية ووقود حيوي، وكمواد خام في الصناعة في الولايات المتحدة أيضًا.
3-تستخدم الذرة الصفراء في صنع التورتيلا ورقائق التورتيلا وطحين الذرة.
4- تُستخدم السلالات المتنوعة الملونة المعروفة باسم الذرة الهندية بشكل تقليدي في زينة حصاد الخريف.
5-تستخدم الذرة الصفراء في صناعة زيت الذرة الذي يستخدم في الطهي.
6-تُضاف الذرة المطحونة إلى خليط الخبز لإضافة نكهة مميزة وملمس ناعم للخبز.
7-تستخدم الذرة صغيرة الحجم في المقبلات والحساء وأطباق القلي السريع، وهي من الأطباق الشعبية المشهورة في المطبخ التايلاندي والصيني.
8-تُحضرالذرة الصفراء من خلال غليها أو شويها داخل الفرن وتقديمها في السلطات.

فوائد الذرة البيضاء للصحة

1-تقوي الشعر وتعزز من صحته.
2-تعالج الجلد من الحروق التي تصيبه بسبب التعرض لأشعة الشمس.
3-مفيدة للجلد حيث يمكن أن تعالج حب الشباب وترطب البشرة وتمنحها النضارة والحيوية من خلال الدقيق المُستخرج من الذرة.
4-تطرد السموم والفضلات من الجسم.
5-تعالج الأمراض التي تصيب المفاصل مثل الروماتيزم.
6-تساعد على ضبط ضغط الدم وتمنع ارتفاعه.
7-تحمي الكلى من الإصابة بالحصوات، وتخفف من آلام المغص الكلوي.
8-تساهم بفاعلية في تهدئة الالتهابات التي تصيب الشعب الهوائية وتهدئة السعال.
9-تمنع احتباس الجسم من السوائل وتساعد على إدرار البول.
10-تضبط نسبة الكوليسترول في الدم وتقلل الضار منه، مما يحمي القلب من الإصابة بمختلف الأمراض.
11-تمتلك قدرة فائقة على حماية الأسنان وتقويتها بفضل احتوائها على نسبة وفيرة من الكالسيوم.
12-تقي الجسم من الإصابة بأكثر من نوع من السرطان مثل سرطان القولون.
12-تقوي الجهاز المناعي فيصبح أكثر قدرة على مقاومة الأمراض المختلفة.
14-تعمل على تقوية العظام وتمنع إصابتها بالهشاشة.
15-تعزز وظائف الجهاز الهضمي وتساعد على تنظيم عملية الهضم وبالتالي تحمي من الإصابة بالإمساك.
16-مفيدة لمرضى السكر لأنها تضبط نسبة السكر في الدم.
17-تخلو من مركب الغلوتين، ولذلك هي مناسبة للأشخاص الذين يعانون من الحساسية منه.
18-بفضل احتوائها على الألياف الغذائية فهي تسبب الشعور بالامتلاء والشبع، لذلك يتم إدخالها في النظام الغذائي للراغبين في إنقاص أوزانهم.

مقارنة بين الذرة الصفراء والذرة البيضاء

-يمكن ان نؤكد انه لا يوجد فرق الذرة الأبيض والذرة الأصفر من حيث النكهة، ولكن هناك بعض الأشخاص التي تعتقد ان الذرة الصفراء لها مذاق أكثر حلاوة عن الاخرى، والفرق الوحيد بينهم هو اللون الطبيعي الذي يفرقهم.
-ولكن في الواقع قد وجد الباحثون في عام 2008م، ان هناك سلالتان من الذرة واحدة صفراء وبرتقالية به كمية كبيرة من بيتا كاروتين، والتي عرف بانها مصدر غني جدا من المغذيات، ونجد ان ذلك النوع من الذرة موجود في أمريكا اللاتينية وأيضا في افريقيا، كما ان الذرة بها نسبة كبيرة من فيتامين أ ذلك الفيتامين إذا أنقص في الجسم من الممكن ان يؤدي الى العمى، ونجد ذلك الفيتامين في كل الألوان للذرة.
-كما يوجد العديد من السلالات المختلفة الموجودة للذرة التي يتم زراعتها للذرة البيضاء والذرة الصفراء، والاثنين يشبهان بعضهم البعض من حيث الهيكل، ولكن من الممكن ان نلاحظ ان هناك بعض الاختلافات الطفيفة بينهم،
-ولكن بشكل عام يقر بعض الأشخاص ان الذرة البيضاء بشكل عام تصنف على انه حلوة، وعادة ما يتم حصاد الذرة في خلال فترة عدم النضج، كما انها تحتوي على نسبة كبيرة من السكر وأيضا من النشا، على عكس الذرة الصفراء والتي يتم استخدامه عادة في أشياء مختلفة مثل علف الماشية وأيضا الكثير من الأغذية المجهزة مثل الحبوب وأيضا الزيت والنشا وغيرها من الاشياء، كما ان الذرة يتم استخدامها كأحد الخضراوات، ومن الممكن ان يتم تناوله مع الخبز إذا تم تحميصه او حتى سلقه في الماء.
-كما ان الذرة البيضاء عادة ما تكون ملفوفة من القشور الخضراء، كما ان الذرة البيضاء تحتوي على نسبة عالية من الماء المقارنة بالذرة الصفراء.
-كما ان الذرة لها حبات بيضاء صلبة جدا ولكنها تحتوي على انخفاض محتوى الماء نتيجة الى كثرة نضجها، ولكن تعتبر الذرة البيضاء من أكثر الأنواع شيوعا واستخداما بين كل أنواع الذرة، وذلك كل ألوان الذرة الأخرى هي تعتبر طفرات لكل أصناف الذرة الملونة الأخرى.
-وتعتبر الذرة الصفراء شبيهة جدا بالذرة البيضاء، ويمكن من خلال الذرة البيضاء ان نجد الذرة الزرقاء والارجواني، كل تلك الألوان من الذرة من الممكن ان يتم تجفيفها وبيعها في الأسواق.
-وقد تم التأكيد انه لا يوجد فرق كبير بين الذرة البيضاء والذرة الصفراء الا في لون الحبيبات ولا يوجد فرق في طعم الحبيبات، وعند الأشخاص التي تقوم بالزراعة فأنها تحافظ على محصول الذرة البيضاء والتي من خلالها يمكن ان نقوم بزراعة باقي ألوان الذرة بشكل سهل للغاية وخاصة الذرة الصفراء، فلا يتم تحديد حلاوة الذرة بلون النواه ولكن بحلاوة طعمها.



2009 Views