فوائد الزبادي بالليمون للكرش

كتابة هديل العتيبي - تاريخ الكتابة: 7 يونيو, 2021 11:38
فوائد الزبادي بالليمون للكرش


فوائد الزبادي بالليمون للكرش سوف نتحدث في هذا المقال عن فوائد الزبادي مع الليمون للكرش وأهم نصائح لتخسيس الكرش وما أهم الأطعمة والمشروبات لحرق دهون البطن.

فوائد الزبادي بالليمون للكرش

– الليمون يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين C، الذي يعمل على تنشيط عملية الأيض، ومفيد في حرق الدهون الزائدة بالجسم، كما أن له القدرة على العلاج من نزلات البرد المختلفة، والحماية من أمراض الشتاء.
-الزبادي بالليمون وتناوله قبل النوم يُعَد من الوصفات السحرية التي تعمل على القضاء على الكرش سريعا، وتعمل على التخلص من الدهون المتراكمة في مناطق مختلفة بالجسم من الأرداف والبطن، وبالتالي يساعد على حرق الدهون والتخسيس.
-الزبادي يعمل على تنشيط الدهون البنية المهمة للجسم، وتلك الدهون تعمل على التخلص من الدهون البيضاء الضارة.
-يساعد الزبادي بالليمون على تقوية الجهاز المناعي، والتقليل من مستوى الكوليسترول الضار بالدم، ومحاربة الالتهابات الطفيلية، والتقليل من مخاطر الإصابة بمرض السكري، والوقاية من الأمراض القلبية.
-يحتوي الزبادي على نسبة كبيرة من الكالسيوم المفيد في الحفاظ على صحة العظام، وبالتالي فهو له القدرة على الحماية من الإصابة بهشاشة العظام.
إدراج الزبادي بالليمون في الحمية الغذائية قبل النوم يساعد على التخسيس سريعا.
– الزبادي بالليمون يعمل على منح الجسم الشعور بالراحة والتخلص من اضطرابات النوم، كما يمنح الجسم النشاط في الصباح.
– الزبادي بالليمون يحتوي على نسبة كبيرة من الكالسيوم المفيد في تحفيز حرق الدهون.
-الزبادي يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات مثل ب1، وفيتامين ب2، وب 3، وب 4، وب5، وب12، كما يحتوي على البروتين ويُسهم في خفض ضغط الدم المرتفع.

فوائد الزبادي بالليمون قبل النوم

-الليمون لا يقل أهمية وفائدة عن اللبن كذلك، فهو يحتوي على فيتامين سي، والذي يقوم بتنشيط عملية الأيض في الجسم وحرق الدهون، وكذلك الانتهاء والتخلص من بعض الأمراض العارضة مثل نزلات البرد، وأمراض الشتاء كذلك.
يعد الزبادي من أهم الطرق ووصفات السحرية التي توصلت إليها الأبحاث الجديدة وذلك لقدرتهما على القضاء على البطن البارز بطريقة منفرة وسيئة ( الكرش ) وقدرته على إذابة الدهون المتكدسة في تلك المنطقة، فهما يعملان على حرق الدهون، وهذا يساهم في تخسيس الجسم والانتهاء والتخلص من السمنة.
-يقوم الزبادي بالليمون بتنشيط الدهون البنيّة المفيدة في الجسم والتي يحتاجها الجسم و يفتقدها مع التقدم بالعمر، حيث إن هذه الدهون تلعب دورا مهما في تنشيط مستوى الحرق ورفعه وكذلك الانتهاء والتخلص من الدهون البيضاء أيضا.
-يحتوي الزبادي على عنصر الكالسيوم المهم للجسم والذي يعمل على الحفاظ على صحة الأسنان و العظام والحد من المشاكل وعيوب التي تُصيبه كالهشاشة.
-يُكسب الزبادي بالليمون الإنسان الإسترخاء أثناء النوم، بالإضافة إلى الراحة الكبيرة أثناء الصباح والنشاط والشعور بالحيوية والطاقة، فهو يعمل على مساعدة الأعصاب على الانتهاء والتخلص من التعب والتوتر والضغط.
توجد دراسة مهمة أجريت على ما يقارب 400 شخص، وتم منحهم نظاماً غذائياً منتظماً، يحتوي على ثلاث وجبات تتكون من الليمون والزبادي كوجبة أساسية بالإضافة للتقليل من السكريات والنشويات في الأطعمة المقدمة لهم، و كانت النتيجة أن هؤلاء الأشخاص فقدوا ما نسبته 80% من دهون البطن بعد 4 شهور فقط ، بالإضافة إلى نسبة تقارب 22% من الوزن الإجمالي، وما تصل نسبته إلى 61% من دهون الجسم بشكل عام.
-اجريت العديد من التجارب الطبية على بعض الأشخاص عند وضع الزبادي والليمون وادخالها ضمن نظام الحميات الغذائية، ولوحظ أن هناك تغيّراً ملحوظاً في مقاسات البطن إلى الأصغر بعد تناول هؤلاء الأشخاص الليمون مع الزبادي وخاصة في الفترة ما قبل النوم.

نصائح لتخسيس الكرش

تجنبي الأطعمة المسببة للانتفاخ
هناك بعض الأطعمة المعروفة التي تسبب الانتفاخ والغازات، مثل الكرنب والقرنبيط والبروكلي والثوم والبصل، قللي من تناول تلك الأطعمة في نظامكِ الغذائي لتقليل الشعور بانتفاخ البطن.
تناولي كميات وفيرة من المياه
فضلًا عن فوائد الماء المعروفة في تخليص الجسم من السموم وتحسين الدورة الدموية، فإن تناول الماء يقلل من الشهية الزائفة لتناول الطعام، ويزيد من الشعور بالشبع والامتلاء، لذا احرصي على تناول ما لا يقل عن 8 أكواب من المياه يوميًّا. تجنبي الأكل قبل النوم: من أهم أسباب ظهور الكرش تناول الأطعمة قبل النوم مباشرة، ما لا يعطي الجسم فترة كافية لهضمها، فتتراكم في منطقة البطن في صورة دهون. لذا احرصي على تناول آخر وجبة لكِ في اليوم قبل ذهابكِ إلى النوم بأربع ساعات على الأقل، حتى يحصل الجسم على وقت كافٍ لهضمها جيدًا.
مارسي الرياضة ولو لعشر دقائق
قد يكون أمر ممارسة الرياضة ثقيلًا على قلبكِ في البداية، ولكن شجعي نفسكِ على ممارستها عن طريق تشغيل الموسيقى المفضلة لديكِ، والبدء في ممارسة الرياضة في المنزل ولو لعشر دقائق، ويمكنكِ البحث عن فيديوهات لتمرينات رياضية منزلية لتمارسيها بنفسكِ في المنزل.
اشفطي بطنكِ باستمرار
الأمر قد يبدو غريبًا، ولكن صدقي أو لا تصدقي، شفط بطنكِ باستمرار يكون بمثابة تمرين لشد عضلات البطن، ويساعد على تقويتها وتقليل ارتخائها، وبالتالي يسهم في القضاء على الكرش.
وفري البديل الصحي
في كثير من الحالات تجدين نفسكِ تتناولين قطعة من الشوكولاتة فقط لأنها متوافرة أمامكِ الآن، وليس لأنكِ تريدين تناولها حقًّا. احرصي على توفير بدائل صحية في ثلاجتكِ لتناولها بين الوجبات، مثل الفواكه المفضلة لديكِ والسلطات وغيرها من الوجبات الخفيفة الصحية.
احصلي على قسط كافٍ من النوم
النوم بانتظام في أثناء الليل يساعد على تخسن تخفز الأيض بالجسم وتحسين الهضم، احرصي على النوم لساعات كافية وستلاحظين الفرق. تناولي المشروبات الحارقة: أدخلي بعض المشروبات الحارقة إلى نظامكِ الغذائي، مثل الشاي الأخضر الطبيعي والليمون بالعسل والقرفة والزنجبيل، فهي تساعد على زيادة معدل الحرق بالجسم، وكذلك تملأ المعدة وتزيد من الإحساس بالشبع.
ابتعدي عن الوجبات السريعة الجاهزة
أغلب الوجبات السريعة الجاهزة تكون من الأطعمة المقلية والمشبعة بالدهون، وتحتوي على سعرات حرارية عالية. تجنبي تناول تلك الوجبات أو قلليها قدر الإمكان في نظامكِ الغذائي، واستبدليها بأطعمة صحية مطهية بالمنزل، وستلاحظين فرقًا كبيرًا في منطقة البطن لديكِ.
قسمي وجباتكِ على مدار اليوم
بدلًا من تناول ثلاثة وجبات كبيرة مشبعة، جربي تقسيم الكميات نفسها على عدد أكبر من الوجبات، فإن ذلك يسهل من عملية الهضم، ويزيد كذلك من قدرة الجسم على الحرق.

مشروبات لحرق دهون البطن

القرفة والكمون
تناولي كوب من القرفة والكمون قبل النوم محلى بالعسل يوميًا، فمع اتباعك لنظام غذائي صحي وممارسة أي نوع من أنواع الرياضة ستلاحظين نتائج سريعة وملحوظة خلال أسابيع.
الزنجبيل والعسل
فكما عرضنا لك في السطور السابقة أهمية الزنجبيل في التخلص من الوزن الزائد في الجسم، وهنا يمكنك إضافة العسل إليه للتحلية، فتحصلين على فوائد العسل فضلًا عن خصائص الزنجبيل التي تساعد في حرق الدهون
الزنجبيل والنعناع
فكوب من النعناع والزنجبيل يساعد في التخلص من آلام المعدة فضلًا عن التخلص من الوزن الزائد.
عصير الديتوكس الأخضر
وهو عبارة عن خليط من عصائر الكيوي والفراولة وأحد أنواع الخضروات مثل السبانخ أو الجرجير، فيساعدك هذا الخليط في التخلص من منطقة الأرداف.
الشاي الأخضر
الشاي الأخضر معروف بخصائصه المضادة للأكسدة ودوره في زيادة عملية الحرق والتخلص من الدهون،



372 Views