فوائد السيلينيوم للنساء

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 4 يوليو, 2021 11:55
فوائد السيلينيوم للنساء


فوائد السيلينيوم للنساء فوائد السيلينيوم للتخسيس فوائد السيلينيوم للبشرة اطعمة تحتوي على السيلينيوم تجدوهم في مقالنا هذا

فوائد السيلينيوم للنساء

1-ينظم مستوى السكر فى الدم لمرضى السكر
يساعد السيلينيوم في تنظيم عمليات التمثيل الغذائي، إن تناول السلينيوم مفيد للفرد الذي يعاني من مرض السكري، لأنه يساعد على إنتاج كمية كافية من الأنسولين المطلوبة، هذا يمكن أن يساعد في علاج مشاكل مثل اعتلال الشبكية ، إعتام عدسة العين، والاعتلال العصبي.
2- يحسن صحة القلب
يساعد تناول الأطعمة الغنية بالسيلينيوم على تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية، كونه مضادًا للالتهاب، كما يساعد المعدن على زيادة تدفق الدم ، وتدمير الجذور الحرة الضارة التي تسبب الإجهاد، وقد أظهرت الدراسات أن السيلينيوم يساعد في الحد من فرص الإصابة بأمراض القلب،كما أنه يحد من الاصابة بمرض تصلب الشرايين.
3-يعزز مناعة الجسم ويحميك من الأمراض
يعمل على تقوية جهاز المناعة، ويحمى من الأمراض ، ويمنع تطور الفيروسات الضارة، مثل فيروس نقص المناعة البشرية، وتساعد خاصية مضاد الأكسدة للمعادن في الحد من الالتهاب والأكسدة، مما يفسح المجال لنظام مناعي قوى ،وقد كشفت الدراسات أن الأفراد الذين يعانون من فيروس نقص المناعة البشرية” الايدز “، قد أظهرت تحسنا مع استخدام السيلينيوم، لأنها أبطأت تطور الفيروس. 6. يحارب السرطان
وقد أجريت دراسات مختلفة لدراسة تأثير السيلينيوم على الحد من خطر تطور مرض السرطان، ويؤكد أنه فعال في الحد من مخاطر الوفيات الناجمة عن السرطان وحدوث السرطان، ويقال إن له تأثير أكبر على الحد من ظهور سرطان القولون و،المستقيم والبروستاتا والكبد والرئتين.
4- يمنع الشيخوخة المبكرة
يعالج السيلينيوم بشكل فعال الخلايا الجذرية الحرة الموجودة في جسمك، ويمنع ظهور التجاعيد والعيوب ،وغيرها من علامات الشيخوخة من الظهور، كما أنه يساعد بشرتك من التأثر بالإجهاد التأكسدي، المواد المضادة للاكسدة في المعدن مفيدة في الحفاظ على بشرتك شابة وصحية.

فوائد السيلينيوم للتخسيس

1-زيادة نسبة الأملاح في الجسم تسبب السمنة وبالتالي فيستخدم لإنقاص الوزن.
2-الدراسات العلمية أكدت فوائد استخدام السيلينيوم للتخلص من الوزن الزائد.
3-يساعد على زيادة نسبة الحرق في الجسم وينشط الغدة الدرقية.
4-يساعد على أن يصل الأكسجين لكل أعضاء الجسم، وبالتالي فإن الجسم يستعيد الحيوية والنشاط.

فوائد السيلينيوم للبشرة

1-يزيل علامات الاحمرار والتهيّج للبشرة الحسّاسة؛ وذلك بفضل خواصه المضادّة للالتهاب.
2-يدعم إنتاج الكولاجين بالتالي يحافظ على مرونة الجلد.
3-يحمي الجلد من آثار الأشعّة فوق البنفسجيّة.
4-يقلّل من التجاعيد وعلامات التقدّم في السن.
5-يحمي الخلايا من تأثير الجذور الحرّة.
6-يمنح البشرة مظهراً متألّقاً ويؤخّر علامات الشيخوخة.

اطعمة تحتوي على السيلينيوم

1-البيض
البيض من الأطعمة الصحية ولكن طريقة الطهي تؤثر علي القيمة الغذائية يفضل تناول البيض المسلوق للحصول علي كمية كبيرة من السيلينيوم كما أنه مصدر جيد للبروتين وأحماض أوميغا 3 الدهنية . يحتوي 100 جرام بيض علي 30,8 ميكروجرام سلينيوم و 156 سعرة حرارية .
2-سمك الإخطبوط والحبار
تعد هذه الأسماك من أهم مصادر الحصول علي البروتين وغالباً ما تتواجد بكثرة في الولايات المتحدة .كما أن الكالاماري المقلي من المصادر الجيدة للسيلينيوم . ويجب أن تضع في إعتبارك طهي سمك الإخطبوط والحبار بطريقة صحيحة وليست مطاطية للإستفادة من فوائده . يحتوي 100 جرام سمك الحبار أو الإخطبوط علي 169,8 ميكروجرام سيلينيوم و311 – 349 سعرة حرارية .
3-الدجاج
يعد الدجاج من أشهي الأطعمة التي يمكنك تناولها في نظامك الغذائي ويصبح جزء من الحمية الغذائية الصحية . يمكنك إختيار صدور الدجاج لأنها تحتوي علي نسبة عالية من البروتين ومنخفضة السعرات الحرارية والدهون وخصوصاً عند تناولها بدون جلد . فإن حوالي 27 % من لحم ثدي الدجاج هو بروتين نقي . يحتوي حوالي 100 جرام سلينيوم لحم ثدي الدجاج علي24,5 ميكروجرام سيلينيوم و 195 سعرة حرارية
4-اللحم الأبيض مثل الديك الرومي
تحتوي اللحوم البيضاء علي نسبة عالية من البروتين وكمية أقل من الدهون مثل اللحم البقري الخالي من الدهون . وبذلك فهي تضمن لك الحصول علي نظام غذائي صحي وتمكنك من الحصول علي السلينيوم بصورة يومية . يحتوي 100 جرام لحم بقري علي 40,3 ميكروجرام سيلينيوم وحوالي 271 سعرة حرارية .
5-سمك السلمون
ينصنف السلمون من ضمن الأطعمة التي تحتوي علي مستويات عالية من البروتين ومستويات عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية ومستوي جيد من الدهون الصحية . ويوصي العديد من الخبراء بتناول السلمون عدة مرات في الإسبوع كجزء من النظام الغذائي للحماية الجسم من أمراض السرطان والقلب . كما أنه يحتوي علي كمية جيدة من السيلينيوم وسعرات حرارية جيدة .وعندم دمج السلمون مع العدس أو الفطر تحصل علي جرعة مضاعفة من هذه العناصر . تقديم حوالي 100 جرام سمك السلمون يحتوي علي38,9 ميكروجرام سيلينيوم وحوالي 139 سعرة حرارية .



329 Views