فوائد الشاي الأخضر للرجيم

كتابة مها العتيبي - تاريخ الكتابة: 30 ديسمبر, 2020 7:39
فوائد الشاي الأخضر للرجيم


فوائد الشاي الأخضر للرجيم طريقة استخدام الشاي الاخضر للرجيم والشاي الاخضر لتخسيس الكرش كل ذلك في هذه السطور التالية.

فوائد الشاي الأخضر للرجيم

• يساعد الشاي الأخضر في إحراق الدهون المتراكمة في البطن، بفضل مادة الـ”يبيغاللوكاتيشين غالات” التي تفعّل الجينات المسؤولة عن إحراق الدهون في المعدة لتسريع خسارة الوزن بنسبة 77%.
• يساعد الشاي الأخضر في تسريع عملية الايض؛ فتأثيره المضاد للأكسدة يعين الكبد في أداء وظيفته بشكل فعّال. ويعزّز الطاقة في الجسم وينشّط الذاكرة.
• يحافظ الشاي الأخضر على استقرار الطاقة في الجسم عبر إنشاء توازن في مستويات السكر في الدم. في الواقع، تحسّن مادة “يبيغاللوكاتيشين غالات” استخدام الإنسولين في الجسم لتجنّب ارتفاع معدل السكر في الدم بشكل فجائيّ أو تدنيه، ما قد يؤدي إلى التعب والإرهاق.
• يُنصح بتناول كوب من الشاي الأخضر مع الوجبات الغذائية، لكونه يقتل البكتيريا ويحمي من الإصابة بالتسمم الغذائي.
• الشاي الأخضر غنيّ بالمواد المضادة للتأكسد، وقد أظهرت مجموعة من الدراسات أنه يزيد من نسبة إحراق الدهون ويساعد في فقدان الوزن. والكافيين مادة متوافرة في الشاي الأخضر ومنبهة، وقد ثبت أنّها تساعد في إحراق الدهون وتحسّن فعالية أداء التمرينات الرياضيّة. لذا، ينصح بشرب الشاي الأخضر قبل موعد أداء الرياضة.
• ينصح بشرب كوب من الشاي الأخضر، قبل ممارسة التمرينات الرياضيّة، بهدف التخلص من الدهون. * يحتوي الشاي مادة الـ”كاتيشين” التي تطلق الدهون من الخلايا الدهنية، ثم تسرّع عملية تحوّل الدهون إلى طاقة.
• يُصنع الشاي الأخضر من أوراق الشاي التي توضع على البخار، ويحتوي على كمّ عال من الـ EGCG. وتتدخل مضادّات الشاي الأخضر للأكدسة في منع نموّ سرطانات المثانة والثدي والرئة والمعدة والبنكرياس والقولون. كما أنّ الشاي الأخضر يحمي من انسداد الشرايين، ويساعد في إحراق الدهون، ويقاوم التوتر، ويخفّف من خطر التعرض لأمراض عصبيّة، مثل: الألزهايمر والباركنسون، ومن احتمال الإصابة بالنوبات، ويحسّن مستويات الكوليسترول.

أهم وصفات الشاي الأخضر للرجيم

تعد هذه الوصفة من الوصفات المميزة لتنحيف الجسم، و توضح فوائد الشاي الأخضر للرجيم.
مكونات عمل وصفة الشاي الأخضر للرجيم
– شاي الأخضر.
– زنجبيل أخضر.
– نعناع و إكليل الجبل.
– ماء.
خطوات عمل وصفة الشاي الأخضر للرجيم
– نقوم بوضع كوب من الماء في إناء علي النار حتي تمام الغليان.
– نقوم بخلط المكونات الأخري معا ووضعها علي الماء.
– ثم نضيف عليه كمية بمقدار2 لتر من الماء.
– يتم تناول كوب يومياً قبل كل وجبة أو بعدها بساعة ونصف، حيث أن هذا الأمر يساعد في تناول كميات قليلة من الطعام و الإحساس بالشبع، ويساعد أيضا في تخفيف الوزن و حرق سعرات حرارية والتي تساعد على التخلص من الدهون.

فوائد الشاي الاخضر بالنعناع ليبتون

– يحتوي الشاي الأخضر بالنعناع ليبتون، على مادة الكافيين، التي بدورها تعمل على زيادة حرق السعرات الحرارية في الجسم.
– كما أن الشاي الأخضر يعمل على الحد من انخفاض التمثيل الغذائي، فوائد الشاي الاخضر بالنعناع ليبتون عديدة، حيث تستطيع أن تخلصك من الدهون التي تتراكم في جسدك، بالإضافة إلى العديد من الفوائد منها، يعمل على مقاومة البكتيريا الضارة، والتي توجد في الفم وبين الأسنان، وبذلك تعمل على تنظيف وتطهير الفم.
– كما يحتوي على مضادات الأكسدة، والتي تساعد في التخلص من البكتيريا.
– يخفف من شدة الآلام، الناتجة عن بعض العمليات الجراحية.
– تقوم بالتخلص من البكتيريا التي تصيب عصب الشخص.
– تعمل مضادات الأكسدة، التي يحتوي عليها كل من النعناع والشاي الأخضر، على زيادة مناعة الجسم.
– يعمل على زيادة سرعة عملية الأيض، مما يعمل على زيادة حرق السعرات الحرارية.
– يحتويان على مادة الكافيين، والكاتشين، واللذان يعملان على رفع درجة حرارة الجسم، مما يؤدي إلى حرق الدهون المتواجدة في الجسم.
– يعمل على علاج الالتهابات والألم والتشنجات العضلية.
– يعمل على الحد من مشاكل الجهاز الهضمي، و يعالج الانتفاخات والغازات.
– كما أنه يساعد على عملية هضم الدهون.

 تفاعل الشاي الأخضر مع الأدوية والعقاقير الطبية

– يؤدي تناول الشاي الأخضر مع الأدوية للجهاز العصبي كالأمفيتامين إلى زيادة الآثار الجانبية لهذه الأدوية، والتسبب بحدوث مشكلات خطيرة، مثل؛ زيادة نبضات القلب، وارتفاع ضغط الدم، والشعور بالقلق.
– يقلل تناول الشاي الأخضر مع دواء نادولول (Nadolol) المستخدم لعلاج الذبحة الصدرية وارتفاع ضغط الدم، من كمية الدواء التي يمتصها الجسم، مما يؤدي إلى تقليل فعالية الدواء.
– تناول الشاي الأخضر مع دواء الأدينوسين (Adenosine) المستخدم لإجراء فحوصات للقلب، يمنع آثار دواء الأدينوزين؛ إذ يجب عدم تناول الشاي الأخضر قبل إجراء الفحوصات ب24 ساعة على الأقل.
– عند تناول الشاي الأخضر بجانب المضادات الحيوية، فإنّ المضادات الحيوية تُقلل من سرعة تحطيم الجسم للكافيين، ممّا يزيد من الآثار الجانبية للكافيين، مثل؛ التوتر، والصداع، وتسارع نبضات القلب.
– تناول الشاي الأخضر بجانب حبوب منع الحمل يُقلل من سرعة تحطيم الجسم للكافيين، الأمر الذي يمكن أنّ يسبب الصداع، وتسارع نبضات القلب.
– تناول الشاي الأخضر بجانب دواء بورتيزوميب (Bortezomib) المستخدم لعلاج بعض أنواع مرض السرطان، يؤدي إلى تقليل فعالية هذا الدواء.
– يؤدي تناول الشاي الأخضر بجانب دواء سيميتيدين (Cimetidine) الذي يعمل على خفض إفراز أحماض المعدة وعلاج الحرقة، إلى تقليل سرعة الجسم في التخلص من الكافيين، وزيادة الآثار الجانبية للكافيين، مثل التقلبات المزاجية والصداع وتسارع نبضات القلب.
– يزيد الكافيين الموجود في الشاي الأخضر من سرعة تخلص الجسم من الليثيوم، مما يقلِّل من فعالية الدواء، ويُنصَح بهذه الحالة التوقُّف عن تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين تدريجيًا، إذ أنَّ إيقافها بصورة مفاجئة يزيد من الآثار الجانبية لليثيوم.
– تناول الشاي الأخضر بجانب أدوية علاج الربو يزيد تحفيز القلب، ويزيد الآثار الجانبية للدواء.
– تناول الشاي الأخضر بجانب الأدوية المستخدمة لعلاج الاكتئاب يزيد تحفيز الجسم، ممّا يزيد من الآثار الجانبية الخطيرة لهذه الأدوية، مثل؛ تسارع نبضات القلب، وارتفاع ضغط الدم، والعصبية.
– يؤدي تناول الشاي الأخضر إلى إبطاء تخثر الدم، ممّا قد يسبب اضطرابات النزيف عند تناوله بجانب الأدوية التي تعمل على إبطاء التخثر.
– يؤدي تناول الشاي الأخضر بجانب الكحول إلى وجود نسبة عالية من الكافيين في مجرى الدم، ممّا يزيد من الآثار الجانبية للكافيين، ويقلل من سرعة تحطيم الجسم له.
– تناول الشاي الأخضر بجانب دواء الفلوكونازول المستخدم لعلاج الالتهابات الفطرية، يؤدي إلى تقليل سرعة تخلص الجسم من الكافيين، وزيادة الآثار الجانبية له، مثل؛ العصبية، والقلق، والأرق.



372 Views