فوائد العدس للبشرة الدهنية

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 24 أغسطس, 2021 12:08
فوائد العدس للبشرة الدهنية


فوائد العدس للبشرة الدهنية وما هي فوائد العدس للشعر ماسك العدس لتفتيح الفوري للبشرة اهمية العدس للحامل تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

فوائد العدس للبشرة الدهنية

1-ترطيب البشرة
لتحقيق هذه الفائدة من خلال تطبيق وصفة العدس مع العسل، إذ تُستخدم للبشرة الجافّة، وذلك لإزالة قشور البشرة والحفاظ عليها رطبةً، من خلال خلط ملعقة صغيرة من مسحوق العدس الأحمر وملعقة صغيرة من العسل، ثمّ وضع العجينة على الوجه وتركها حتى تجفّ لمدّة 10-15 دقيقةً، وبعدها تُغسل العجينة بالماء مع تدليك الوجه بحركة دائريّة.
2-علاج البشرة الدهنية
بما أن العدس يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المختلفة ، وأهمها المغنيسيوم والفوسفور والنحاس ، حيث يعمل العدس على تفتيح البشرة بشكل طبيعي ، كما أنه يريح البشرة من العديد من المشاكل وخاصة البشرة الدهنية
3-إزالة طبقات الجلد الميتة
لتحقيق هذه الفائدة يمكن تطبيق وصفة العدس مع الزّبادي من خلال خلط ملعقة كبيرة من الزّبادي، ومسحوق العدس، ونصف ملعقة صغيرة من الكركم، وبعد أن يتجانس الخليط يُطبّق على الوجه، وبعد أن يجفّ يُغسل الوجه.
4-علاج مشكلات البشرة
لتحقيق هذه الفائدة يمكن تطبيق وصفة العدس مع الحليب، وذلك من خلال مزج 4 ملاعق كبيرة من الحليب وملعقتين كبيرتين من العدس المطحون للحصول على عجينة سميكة، ثمّ تطبيق الخليط على الوجه، ويمكن استعمالها مرّتين في الأسبوع.

فوائد العدس للشعر

1- العدس غني بحمض الفوليك، مما يساعد على توفير الأكسجين لفروة رأسك وبشرت ، وبالتالي يعزز نمو الشعر وتجديد الخلايا.
2-يحتوى العدس على حمض الفوليك الذي يساعد على تكوين خلايا الدم الحمراء، والحديد الذى يساعد خلايا الدم الحمراء على حمل الأكسجين، و مع نقص الحديد، يتعرض الدسم لفقر الدم، حيث لا يمكن للخلايا الحصول على كمية كافية من الأكسجين لتعمل بشكل صحيح، حيث يؤدى ذلك إلى الضعف والتعب، وربما تساقط الشعر.
3- اثبتت الدراسات أن نقص الحديد يؤدى إلى تساقط شعر حاد وخاصة لدى السيدات الحوامل حيث أنهم أكثر عرضة لتجربة نقص الحديد لأنهم يفقدون كمية كبيرة من الحديد في الدم أثناء الحيض لذلك يعد العدس هو مصدر الغذاء الصحى لديهم.
4- يعمل على العدس على العناية بصحة فروة الرأس.
5- يمثل العدس ضرورية للشعر ولكامل الجسم وأقفال قوية، حيث أن وجبة مثالية للحصول جسم قوى ويشعر ينمو ب
أشكل أسرع.
6- يمنع العدس تساقط الشعر حيث أنه غنى بأوميجا 3.
7- يمثل العدس مصدر غنى لفيتامين أ اللازم لتعزيز فروة الرأس والحفاظ على ترطيب الشعر، فضلا عن محاربة القشرة.
8-الشعر الصحي ليس فقط ما تضعه على نهايات شعرك ، ولكن أيضا يحتاج إلى غذاء صحى يمكن شعرك من النمو بشكل أسرع، فالعدس مصدر نباتي غنى بالبروتين والحديد والذى يعد ضرورة لنمو الخلايا

ماسك العدس لتفتيح الفوري للبشرة

المكونات
– ملعقتين من العدس الأصفر المطحون جيداً.
– ملعقتين حليب بودرة مجفف
-ماء ورد و ماء عادى.
طريقة التحضير
1- قومي بخلط المقادير كلها بحيث تكون عجينة لينة سهلة الفرد على وجهك، واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم افركيه من الوجه واشطفيه بالماء وستلاحظين الفرق سريعاً

اهمية العدس للحامل

1-العدس يحافظ على نسبة الحديد في جسم الحامل؛ مما يقلل من إصابتها بفقر الدم، ويحد من الأمراض التي تصيب الجنين، وأهمها التشوهات. كوب من العدس يحتوي على أكثر من ثلث احتياجاتك اليومية من الحديد.
2-العدس يقي من الإمساك لاحتوائه على الكثير من الألياف؛ مما يخفف من الإصابة بسرطان القولون، ويحافظ على حركة وانتظام الجهاز الهضمي، كما أنه يقلل الشهية ويشعرك بالامتلاء فترة أطول، يمكنك تناوله بإضافته للشوربة والسلطات أوالمأكولات المختلفة.
3-العدس يساعد على تنقية الدم من السموم المختلفة، ويحوي فيتامين”ب” الذي يحد من احتمالية إصابة الجنين بأمراض العمود الفقري المختلفة، كما أنه ينشط الجهاز العصبي، ويحافظ على صحة الأسنان والعظام؛ لاحتوائه على عنصر الكالسيوم بنسبة كبيرة.
4-العدس من البقوليات المهمة لصحة الإنسان والحامل تحديداً، حيث يعتبر بديلاً عن البروتين الحيواني؛ نظراً لاحتوائه على العديد من العناصر والفيتامينات التي تقلل من خطر الإصابة بالسمنة، والسكري وأمراض القلب، كما أنه يعزز من صحة وقوة البشرة والشعر وزيادة مستوى الطاقة.
6-العدس مصدر غنى بحمض الفوليك، الكوب الواحد يوفر 90% من احتياجاتك اليومية منه خلال فترة الإنجاب؛ فيمنع إصابة الأجنة بالتشوهات والعيوب الوراثية، ويقلل من احتمالية الولادة المبكرة بنسبة 50% أو أكثر.. إذا اسُتهلك مدة سنة على الأقل قبل الحمل.
7-العدس يساهم في المحافظة على النشاط ومكافحة التعب، ويحوي معدن السيلينيوم الذي يساعد على الوقاية من الالتهابات، ويقلل من معدل نمو الأورام، وتحسين الاستجابة المناعية للعدوى.
8-العدس يضبط نسبة الجلوكوز والأنسولين في الجسم بفاعلية، كما أنه يساعد على تليين المعدة وسهولة عملية الإخراج، ويزيل -أيضاً- الجراثيم والسموم الموجودة في الجسم، ويقلل من احتمالية الإصابة بالسرطان.
9-العدس يحد من توتر الحامل والضغط النفسي، ويعمل على بناء الأنسجة المختلفة في الجسم، ويدر الحليب في صدر المرضع، كما أنه يحد من السعال والإنفلونزا، وينقي البشرة من السموم والشوائب، ويقلل من الصداع وآلام الرأس.



485 Views